طريقة لتطويل الأظافر بسهولة

29 يناير 2024
طريقة لتطويل الأظافر بسهولة

هناك أكثر من طريقة لتطويل الأظافر بسهولة وبشكل صحي دون أن تعاني من مشاكل تقصفها وتكسرها، الأظافر الطويلة الصحية هي عنوان كل امرأة تهتم بصحتها وأناقتها حيث تعد الأظافر من الأشياء التي تلفت الأنظار، وهي ليست علامة للنظافة والجمال فقط، بل هي مؤشر للصحة كذلك، فإذا كانت الأظافر هشة سهلة التكسر دل ذلك على سوء التغذية الذي يظهر بوضوح إلى جانب قلة العناية بالأظافر، أما الأظافر الصحية فتجدها لامعة قوية ذات طبقات مصقولة وصعبة التكسر أو التقصف، في هذا المقال ننشر لكم أكثر من طريقة لتطويل الأظافر بسهولة وبسرعة كبيرة.

طريقة لتطويل الأظافر بسهولة

هناك عدة طرق تضمن لك النمو الصحي السريع للأظافر بكل سهولة نذكر لك منها هذه الطرق:-

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند الخام بقدرته على إكساب أظافرك التغذية الكافية التي تضمن له النمو الصحي السريع، وذلك لأنه يحتوي على عدد من المواد التي تمنح الأظافر العناصر التي تحتاج إليها لكي تبقى قوية مثل بعض الفيتامينات كفيتامين a و فيتامين e والبيوتين، ينصح بدهن الأظافر بزيت جوز الهند مرة يومياً.

خليط زيت الزيتون وعصير الليمون

وهذا الخليط مفيد جداً للأظافر ويستخدم كماسك أو كدهان للأظافر، حيث يمكن إضافة ملعقة من زيت الزيتون النقي مع عصير ليمونة وتخلط جيداً وتوضع على الأظافر كقناع مغذي لمدة نصف ساعة ثم يغسل، أو يمكن دهانه في المساء.

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم أيضاً على العديد من المعادن والفيتامينات، وكما يساعد السمسم على تنشيط فروة الرأس وتطويل الشعر بشكل سريع، فهو مفيد أيضاً في تطويل الأظافر بطريقة رائعة، والطريقة هو دهان الأظافر باستخدام زيت السمسم النقي مرة واحدة يومياً في المساء.

خليط الفازلين وزيت الليمون

يباع زيت الليمون بكثرة لدى العطارين وهو معروف مثل أنواع الزيوت الأخرى، وهذه الطريقة تعتمد على إذابة الفازلين في حمام مائي حتى يصبح سائلاً ثم يضاف إليه زيت الليمون بمقدار نصف كوب من زيت الليمون إلى نصف كوب من الفازلين السائل ويقلب جيداً ثم يوضع في برطمان نظيف ويؤخذ منه يومياً للأظافر والبشرة اليدين أيضاً ولكنه يستخدم مرة واحدة في المساء.

نصائح للحصول على أظافر صحية

  • تعد التغذية هي العامل الأول في الحصول على أظافر تنمو بطريقة صحية، من أفضل العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الأظافر هو عنصر البيوتين، وهو يوجد بكثرة في السالمون وفي الموز والأفوكادو، كذلك الإهتمام بتناول فيتامين a ككبسولات أو في الأطعمة الغنية به مثل الجزر، إلى جانب ضرورة تناول حمض الفوليك أيضاً، وذلك إلى جانب فيتامينات C و D.
  • يمكنك استشارة الطبيب بشأن تناول أقراص تحتوي على مجموعة الفيتامينات السابقة الهامة لصحة وسلامة الأظافر إلى جانب مجموعة من المعادن الهامة أيضاً مثل الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والحديد.
  • طلاء الأظافر يحتوي على مواد كيميائية تسبب جفاف الأظافر، لذلك من الأفضل تجنبها ووضعها على فترات متباعدة فقط.
  • الحرص على تناول جرعات كبيرة من المياه يومياً بشكل منتظم.
  • ارتداء قفازات أثناء تنظيف المنزل حتى تبعدي أظافرك عن تلامس المواد الكيميائية التي قد تضر بها.
  • من المفيد جداً أن تتعرض الأظافر إلى الشمس للحصول على التغذية الكافية من فيتامين D والذي ينشط الكالسيوم وبالتالي نمو أفضل للأظافر بطريقة صحية.
  • تجنب قضم الأظافر الذي دائماً ما يرتبط بالحالة النفسية السيئة التي يعيشها الإنسان.
  • الحرص على التغذية السليمة وتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.