أحدث مشغل فلاش بلاير

تكنولوجيا
شريف عاطف18 أكتوبر 2019135 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أحدث مشغل فلاش بلاير

نتحدث في هذا التقرير عن أحدث مشغل فلاش بلاير إن أن فلاش بلاير هو عبارة عن مشغل وسائط يوفر التعب والجهد يستعمل في تشغيل الملفات ويستعمل لعرض الفيدو علي الشبكة العنكبوتية مثل موقع يوتيوب ويندمج مع البراوزر ويعمل في واجهة المواقع.

أحدث مشغل فلاش بلاير

وإليكم أجدد مشغل فلاش بلير يتميز به المشغل من توافقية كبيرة حيث يتوفر على شكل إضافة في معظم متصفحات الويب كما يحتوي على شكل برنامج مستقل على أنظمة التشغيل ويندوز، لينكس وماك.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على هيئة نسخة سريعة العمل وهي أدوبي فلاش ليت للهواتف النقالة، تلك الخاصية تجعل من السهل عمل برامج توافقيتها كبيرة عالية دون بذل أي جهد، ويوفر المشغل مسرع ثنائي الأبعاد خاص به لعرض المحتوى متعدد الوسائط الذي يوجد في ملف SWF المتكون من رسوميات متجهية أو نقطية أونصوص أو ملفات الفيديو الخاص به في العادة.

شركة ماكروميديا

قامت هذه الشركة بتولي عملية تطوير مشغل الفلاش منذ ثاني الإصدارات في الفترة في سنة 1995 ، فكان يسمى ذلك البرنامج أو تلك الشركة فلاش بلاير اندماج ماكروميديا مع أدوبي سنة 2005، ومن ثم صار اسمه أدوبي فلاش بلاير وصدرت إصدارة واحدة منه وهي الإصدار التاسع، قبل  صدور النسخة التجريبية من الإصدار العاشر للبرنامج، بالإضافة إلى محاولة جعل الفلاش يعمل كتطبيق مستقل على نظام لينكس.

استخدامات الفلاش بلاير ؟

يمكن أن تستعمل الفلاش لكي تصنع تواقيع في المنتديات يمكن أن تصنع منه مواقع فلاشية، كما يمكن للمستعمل أن يصنع الكثير من البطاقات الالكترونية بالبرنامج، ويمكن في نفس الوقت أن تصنع واجهه ترحيبية لقرص ليزر cd يعمل autorun يجعلك تبلغ الذي ترغب فيه من القرص بسهولة وسرعة مثل معضم أقراص الليزر ، كما يمكن أن تصنع لقطات متحركة كما في المواقع وهي صور GIF.

كما أنه في الإمكان عملية تحرير الصور في فلاش كما في برنامج Photoshop، ويمكن أيضًا أن تنشئ عروضًا تقديمية كما في برنامج Powerpoint كما يمكن أن تصنع عروضًا تقديمية للصور، ويكن أن تقوم بإنشاء شاشات توقف بالبرنامج أيضًا، كما أنه في الإمكان أيضًا أن يكون هناك العديد من الفوائد الأخرى، إذ أن الفلاش هو الأهم والأفضل بين جميع تلك المجالات ما عدا تحرير الصور، إذ أن برنامج Photoshop هو الأقوى في مجال تحرير الصور.

ما هي انواع ملفات الفلاش ؟

يمكن أن تقوم بعمل الفلاش مثل برنامج تطبيقي EXE لكي تعمل دون أن تحتاج إلى برنامج تشغيل ويمكن أن يعمل من خلال برنامج Macromedia Flash Player 6 ويكون نوع الملف في تلك الحالة هو SWF وتعني Shock Wave Flash وكلمة Shock تعني ارتجاج او اهتزاز.

وبالنسبة لـ Wave فمعناها موجة، أما ملفات SWF فهي ملفات رائعة وممزة للغاية وصغيرة في الحجم أكثر من EXE لأن ملفات EXE هي عبارة عن ملف SWF مدمج معها Flash Player، وبعد أن تحول ملف SWF الى EXE يزيد الحجم بمعدل أكبر من 200 كيلو بايت وهو حجم Flash Player الذي جرى دمجه مع SWF يمكن أن تقول ان SWF للاستعمال على الويب و EXE لمن لا يمتلك Flash .