فتح رمز الآيباد بالخطوات وكيفية فتح رمز الآيباد المعطل

29 يناير 2024
فتح رمز الآيباد بالخطوات وكيفية فتح رمز الآيباد المعطل

نتحدث في هذا التقرير عن فتح رمز الآيباد بالخطوات وكيفية فتح رمز الآيباد المعطل، إذ يمكن القيام بذلك بشكل اعتيادي عند النقر على زر “Sleep / Wake” (النوم / التنشيط)، وعدم استعمال جهاز الآيباد لفترة طويلة من الوقت، فإنه يقفل نفسه بشكل تلقائي، مما يتوجب استعمال بصمة الإصبع أو إدخال رمز مرور لإلغاء القفل لكي يستطيع أن يوصل إلى الجهاز، ولكي تلغي قفل الشاشة يجب أن تقوم بالتالي.

خطوات فتح رمز الآيباد

انقر على زر “Sleep / Wake” أو زر “Home” لكي يجرى إعادة التشغيل، حرك الإصبع من الناحية السفلية من الشاشة عن طريق رسالة “Slide to Unlock”، بعدها يجب أن تتبع التعليمات لفتح رمز الجهاز وإلغاء القفل باستعمال رمز المرور أو كلمة السر الرقمية الأبجدية أو Touch ID، حيث أن الخيار المعروض في هذا السياق يختلف وفق الطريقة التي جرى الإعداد لها أمان الجهاز، حيث أن استعمال كلمة مرور أو كلمة سر رقمية أو نمط لمس.

كيفية فتح رمز الآيباد المعطل

عندما تنسى رمز المرور الذي يخص الدخول إلى الآيباد أو إذا وردت رسالة من الجهاز تفيد أنه جرى تعطيله، أو إذا أُدخل رمز سر خاطئ على الجهاز 6 مرات متتالية.

بعدها يمكن أن تبدو رسالة تدل على أن الجهاز تعطل وحظر الاستعمال، وبناءً على ذلك يجرى اختيار طريقة لفتح الآيباد، مع العلم أنه إذا لم يجرى عمل نسخة احتياطية قبل نسيان كلمة السر فلا يوجد طريقة لحفظ البيانات المخزنة على الجهاز، وستُمسح كل الإعدادات والبيانات عنه، وطريقة فتح رمزالآيباد وفق الاجراءات التالية:

وصل الآيباد بالكمبيوتر الذي جرى مزامنته معه بشكل مسبق، وحدد الآيباد على قائمة الأجهزة المتاحة بعدما تفتح iTunes على جهاز الكمبيوتر، ثم انقر على أيقونة “الملخص” وتحديد “استعادة iPad”، بعدها يجب أن تتبع التعليمات لاستعادة النسخة الاحتياطية من iTunes.

استعمل iTunes إذا كان هناك مزامنة معه، أما إذا لم تكن هناك مزامنة أو اتصال بـ iTunes، يستعمل وضع الاسترداد، ثم أزل رمز المرور عن الآيباد عندما تمحو بيانات الجهاز بما فيها كلمة المرور باستعمال iTunes، إذ ستمحى كلمة السر وكل البيانات عنه مما يمكن من استعادة الجهاز.

يجب أن توصل جهاز الآيباد بالكمبيوتر الذي جرت مزامنته، ثم افتح iTunes إذا طُلب إدخال رمز سر، إذ يستعمل وضع الاسترداد أو يستعمل كمبيوتر آخر جرت مزامنته، ثم انتظر حتى يزامن iTunes الجهاز وعمل نسخة احتياطية، ثم اضغط على “استعادة جهازك” بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي والمزامنة.

بعدها انقر على Restore from iTunes backup عندما تصل إلى شاشة Set Up خلال فترة استعادة الآيباد، ثم اختر جهاز الآيباد في iTunes مع النظر إلى حجم كل نسخة احتياطية وتاريخها واختيار النوع الأنسب.

فتح رمز الآيباد باستخدام  iCloud

اضغط على أيقونة البحث عن جهاز آيباد، واختر جهاز آيباد المعني، وانقر على رابط Erase iPad، ثم استعد الآيباد من جهاز الكمبيوتر الذي استعمل لإعداده أو استعماله لمزامنة الآيباد مع iTunes، إذا لم يجرى إعداد “Find My iPad”، ويكون ذلك من خلال توصيل الآيباد بالكمبيوتر عن طريق السلك الذي يأتي مع الآيباد وإطلاق iTunes، عندها تبدأ عملية المزامنة.

صمم نسخة احتياطية من كل الملفات التي توجد على الآيباد بعدها استعد الجهاز، ثم انتقل إلى وضع الاسترداد الخاص بالآيباد إذا لم يجرى إعداد الآيباد ومزامنته مع جهاز الكمبيوتر.