أشهر التطبيقات التي يتم تنزيلها في العالم في جميع الأوقات

المشرف العام
تكنولوجيا
أشهر التطبيقات التي يتم تنزيلها في العالم في جميع الأوقات

شهدت تطبيقات الهاتف المحمول نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة بسبب زيادة مستخدمي الهواتف المحمولة، ومع استمرار التكنولوجيا في النمو تعمل الشركات على تطوير التطبيقات للوصول إلى المستخدمين في العالم.

تعمل بعض التطبيقات الأكثر نجاحًا على تسهيل الحياة على الأشخاص في جميع أنحاء العالم، زعمت أحدث التقارير أن المستخدمين حول العالم يقضون الآن 4.2 ساعة في المتوسط ​​يوميًا باستخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية، وفقًا للإحصاءات، يمتلك أكثر من 5 مليارات شخص في العالم أجهزة محمولة، وبالتالي، من أجل الوصول إلى المليار مستخدم تقوم الشركات بإنشاء تطبيقات محمولة بوظائف متقدمة.

تقدر القيمة السوقية في أسواق تداول الأسهم لتطبيقات الهاتف المحمول العالمي حاليًا بـ 112.6 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى أكثر من 307 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية فترة التوقعات (2021 – 2031)، ويرجح أن يرتفع السوق بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 12.4% خلال السنوات العشر القادمة.

الشركات الرائدة العاملة في سوق تطبيقات الهاتف المحمول العالمي هم آبل وجوجل وسامسونج وميكروسوفت و China Mobile Limited و Opera Software و SAP SE و Hewlett Packard Enterprise Development LP، من بين هؤلاء، استحوذت جوجل على الحصة الرئيسية بنسبة 41% في عام 2021 وقادت قطاع تطبيقات الأجهزة المحمولة المستندة إلى الاندوريد، بينما استحوذت شركة آبل على حصة كبيرة تبلغ 21% في السوق العالمية في نفس العام.

تُركز هؤلاء الشركات الرائدة على عمليات الاستحواذ والاندماج الاستراتيجية وجلب التطورات التكنولوجية في عروضهم من أجل تعزيز حصصهم في مختلف المناطق، ويتبنى عدد منهم إستراتيجية تسعير تنافسية في خطوة للحصول على موطئ قدم أفضل في السوق.

لقد تأثرت كل صناعة تقريبًا في الآونة الأخيرة، إلا أن استهلاك التطبيقات زاد بشكل كبير، وبالتالي زاد عدد تنزيلات التطبيقات، لذلك إذا كنت تبحث عن تطبيقات لنظام التشغيل الاندوريد أو iOS، ففي هذا المقال سنوضح أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها في العالم.

تيك توك

تيك توك هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم، حيث قام الأشخاص بتنزيل التطبيق أكثر من 2 مليار مرة، حيث ساعد تجدد الإغلاق لفيروس كورونا أيضًا على أن يكون تيك توك التطبيق الأكثر شعبية، يظهر التطبيق نموًا سريعًا منذ وصوله إلى السوق.

كشفت الإحصائيات على مدار العام أن مقاطع الفيديو هي الشيء الكبير التالي، سواء كنا نتحدث عن يوتيوب أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى يستهلك المستخدمون مقاطع الفيديو أكثر وسيستمر نموها في المستقبل.

عندما تجمع بين الفيديو والموسيقى سيشكل تطبيقًا رائعًا مثل تيك توك، تم إنشاء هذا التطبيق الشهير بواسطة شركة ByteDance الرائدة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها، أكثر الأنواع شيوعًا على المنصة هي الرقص والترفيه والكوميديا، تحتوي المنصة على 689 مليون مستخدم نشط شهريًا، مع أكثر من ملياري عملية تنزيل في متجر جوجل وآبل ولا تزال شعبية التطبيق تستمر في الازدياد.

حطم التطبيق تمامًا سجلات التطبيقات الشائعة الأخرى وأصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في جميع المتاجر بما في ذلك جوجل و IOS، حتى أنها تفوقت على بعض الأسماء الكبيرة مثل وواتس آب وفيسبوك ويوتيوب.

إنستغرام

الانستغرام هو تطبيق شائع آخر وهو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي نفوذاً وأبرزها حول العالم، يحتوي على ميزات متقدمة مثل القصص و IGTV و Direct for chat.

يمكّنك التطبيق من التواصل الاجتماعي مع المتابعين المعروفين عن طريق تحميل الوسائط التي يمكن تحريرها بسهولة باستخدام المرشحات وتنظيمها بواسطة علامات التصنيف ووضع العلامات الجغرافية.

وفقًا للشركة الأم للانستغرام “فيسبوك”، لدى انستغرام مليار مستخدم نشط شهريًا (MAUs) و 500 مليون مستخدم يوميًا، إنه واحد من أفضل 3 مواقع اجتماعية حول العالم والتي تشمل أيضًا فيسبوك وتويتر.

يتم استخدام انستغرام أيضًا من قبل العلامات التجارية والشركات، كما يعد أيضًا أحد أفضل الأماكن لمنشئي المحتوى والمسوقين الرقميين.

يستخدم الفرد هذا التطبيق لمشاركة الصور ويمكنك أيضًا وضع علامة على متابعيك واستخدام علامات التصنيف للمشاركة، البكرات هي ميزة أخرى تمت إضافتها مؤخرًا إلى انستغرام والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة جذابة.

فيسبوك

عندما يتعلق الأمر بالشعبية فلن يقترب أي تطبيق من فيسبوك، يتصدر التطبيق الرسوم البيانية لأكثر من عقد حتى الآن، ويعد فيسبوك أحد أكثر التطبيقات شعبية وتنزيلًا فهو يساعدك على التواصل مع أصدقائك وعائلتك.

وفقًا للإحصائيات، يعد هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم، في الفئة الاجتماعية يحتل المرتبة الأولى عند مقارنته بمنافسيه، تطبيق فيسبوك متاح على جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا بما في ذلك الاندوريد و IOS.

يستخدم التطبيق أيضًا لأغراض تجارية، يمكنك استخدام Facebook business manager لإدارة حسابات الإعلانات والصفحات والتطبيقات والأشخاص الذين يعملون عليها وهي مجانية تمامًا.

واتس اب

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات المراسلة لا يمكن لأي تطبيق التغلب على واتس آب من حيث الشعبية وعدد التنزيلات، إنه أحد تطبيقات المراسلة الأكثر تنزيلًا، بخلاف الأفراد يتم استخدام التطبيق من قبل الشركات أيضًا.

إنه يوفر فرصًا للشركات في جميع أنحاء العالم للبقاء على اتصال مع عملائهم وعملائهم من خلال الميزات المتقدمة لـ WhatsApp Business، التطبيق متاح عالميًا في 180 دولة مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، حيث يدعم التواصل مع أي شخص في جميع أنحاء العالم، واتس آب هو أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا في العالم.

تليجرام

تليجرام هو تطبيق آخر رائع عندما يتعلق الأمر بالمراسلة، إنه أحد أكثر التطبيقات شعبية وتنزيلًا، عدد المستخدمين النشطين شهريًا المسجلين أكثر من 500 مليون، يوفر لك التطبيق مساحة تخزين غير محدودة، ويسمح بإرسال عدد غير محدود من الرسائل النصية وملفات الوسائط والمستندات.

يتم تخزين كل المحتوى في السحابة، ويمكنك الوصول إليها من أي جهاز دون فقدان أي من بياناتك، هذه واحدة من أكبر مزايا استخدام هذا التطبيق.

تليجرام فعال بنفس القدر للشركات والعلامات التجارية، يُسلم التطبيق 15 مليار رسالة يوميًا، كما يساعدك على إنشاء قنوات خاصة وعامة تسمح لمتابعيك بالانضمام.

ماسنجر

تطبيق ماسنجر هو تطبيق آخر يتصدر باستمرار قائمة العشرة الأوائل من حيث التنزيلات، يسمح لمستخدمي فيسبوك بالدردشة مع عائلاتهم وأصدقائهم، التطبيق مليء بالميزات ومتاح على جميع المنصات الرئيسية.

يوجد أكثر من 1.3 مليار مستخدم ماسنجر نشط على مستوى العالم، ويتم نقل أكثر من 20 مليار رسالة بين الشركات والمستخدمين شهريًا، التطبيق مفيد بنفس القدر للأفراد والشركات، حيث يمكن أن يساعد المستخدمين في إرسال الرسائل ونقل الصور ومقاطع الفيديو والملصقات والصوت والملفات، كما يستخدم التطبيق أيضًا للمكالمات الصوتية والمرئية.

هذا تطبيق مستقل تم تطويره بواسطة فيسبوك لتنفيذ خدمة مراسلة لمستخدمي فيسبوك، إحدى الميزات التي أضافها فيسبوك هي أنه يمكن للمستخدمين الاشتراك في التطبيق بدون حساب فيسبوك.

Capcut

تطبيق CapCut هو تطبيق لتحرير الفيديو لنظامي الاندوريد و iOS، يتم استخدامه لتحرير مقاطع الفيديو تيك توك، يأتي التطبيق مع مجموعة شاملة من أدوات التحرير مثل الملصقات والمرشحات وموسيقى الخلفية وتغيير السرعة وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا عكس وتقسيم والقيام بمجموعة من الأشياء المختلفة باستخدام مقاطع الفيديو، هذا التطبيق هو مشارك جديد في قائمة أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها، مع 255 مليون عملية تنزيل.

سبوتيفي

سبوتيفي هو مزود خدمات البث الصوتي والوسائط وقد تم إطلاقه في 23 أبريل 2006 بواسطة Daniel Ek و Martin LorentzonK إنه واحد من أكبر مزودي خدمات بث الموسيقى، مع أكثر من 422 مليون مستخدم نشط شهريًا بما في ذلك 182 مليون مشترك مدفوع، اعتبارًا من مارس 2022.

يقدم التطبيق موسيقى رقمية مسجلة وبودكاست مقيدة بحقوق الطبع والنشر، كما يضم أكثر من 82 مليون أغنية من شركات التسجيلات والوسائط.