ايجابيات وسلبيات التداول الرقمي Cryptocurrency

ايجابيات وسلبيات التداول الرقمي Cryptocurrency

التداول الرقمي

خلال عام 2018 تمكن معظم الوسطاء عبر الإنترنت من تضمين العملات الرقمية ذات الصلة بالعقود مقابل الفروقات ضمن أدواتهم التجارية، حيث كان ينظر إلى الأصول الرقمية على نطاق واسع على أنها “أموال المستقبل”.

ومع ذلك وكما رأينا في العام الماضي، فإن العملات الرقمية لها نقاط قوة ونقاط ضعف أيضاً. لذا سنحاول اليوم التعمق أكثر في ايجابيات وسلبيات التداول الرقمي حتى تفهم بشكل كامل كيفية إلإدارة التداول الرقمي حتى تتخذ قرارات ناجحة.

النقاط الإيجابية في التداول الرقمي

أولاً: بعد الأداء المذهل في عام 2017 واجهت جميع العملات الرقمية خسائر فادحة خلال عام 2018، وبعضهم فقد أكثر من 95٪ من قيمتها. وبما أنه كان من الممكن أن يكون السوق طويلاً، فقد كان هناك أشخاص يواجهون خسائر فادحة في ممتلكاتهم وهذا يقودنا إلى الجانب الإيجابي الأول من التداول التجريبي.

باستخدام العقود مقابل الفروقات المستندة إلى العملات الرقمية، يستطيع المتداولون الدخول إلى السوق من خلال طلب شراء وبيع. يمكنك أن تتخذ مواقف طويلة أو قصيرة في أي وقت، على الرغم من أنك لا تملك الأداة الأساسية.

ثانياً: بما أن التذبذب هو أحد الخصائص الرئيسية للعملات الرقمية، فإن تداول العقود مقابل الفروقات سيساعد على ربط العملية ويسمح لك بالاستفادة من تحركات السوق بسرعة كبيرة. كما أنك ستكون قادراً على استخدام الرافعة المالية مما يعني أنك قادر على زيادة الربحية المحتملة إذا كنت في الاتجاه الصحيح من تداولاتك، ولكنك أيضاً سوف تزداد الخسائر إذا كنت مخطئاً.

النقاط السلبية في التداول الرقمي

يجب أن تكون على دراية تامة بأن التداول بالعملة الرقمية ليس مثالياً، ولديه بعض التراجع الذي قد يؤثر عليك بشكل سلبي إذا لم تتم إدارته بشكل مناسب. بما أن العملات الرقمية ذات تقلبات عالية، فعادةً ما يتقاضى الوسطاء منك فروق أسعار أعلى مقارنة بأزواج العملات الأجنبية أو المؤشرات. ومن أجل مواجهة هذا الخلل يميل المتداولون عادةً إلى التركيز على الرموز المميزة الأكثر شعبية مثل Bitcoin أو Ether أو XRP.

أيضاً يجب أن تعرف أنك تقوم بتداول عقد للفرق الذي يقيس سعر عملة معينة. لا تصبح المالك ولكنك تستخدم أداة تمكنك من الاستفادة من تحركات السعر على المدى القصير دون الاضطرار إلى المرور بعملية بطيئة باستخدام التبادل التقليدي.

الجانب السلبي الثالث مرتبط بالتنظيم. إذا قمنا بتحليل الوضع على مستوى عالمي، فلا يزال هناك نوع من عدم التنظيم.

الأمر متروك لك لوضع هذه نقاط القوة والضعف في الميزان، حتى تقوم بدراسة متعمقة لماهية العملات الرقمية وعندئذ فقط تقرر ما إذا كان من المناسب لك البدء في تداول الأدوات المرتبطة بعملة التشفير.