5 نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

بيوتى سنتر
Hanan Salah1 أبريل 2019337 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
5 نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

سوف نقدم اليوم 5 نصائح لحماية البشرة من التجاعيد وخطوط العمر التي تظهر عادة مع التقدم في العمر، وربما تتطور التجاعيد أيضا بسبب مجموعة من العوامل. مثل العوامل البيئية المختلفة، إليك النصائح الخمس التي سنقدمها لك للوقاية من التجاعيد، حتى قبل أن تبدأ.

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

سوف نقدم لكم من خلال السطور القادمة مجموعة من النصائح المفيدة للبشرة، والتي من شأنها حماية البشرة من التجاعيد، وهي:

الحماية من أشعة الشمس

أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة الخارجية للجلد هو الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، يمكن أن يتلف الجلد. لمنع حدوث أضرار طويلة المدى لبشرتك، يجب دائمًا استخدام واقٍ من أشعة الشمس عندما تكون خارج المنزل، وتجنب التعرض لأشعة الشمس في فترة ما بعد الظهر عندما تكون الشمس في ذروتها، وارتداء قبعة عندما يكون ذلك ممكنًا، ولا تنس نظاراتك الشمسية. تعتبر النظارات الشمسية ضرورية للحد من خطر ظهور التجاعيد حول منطقة العينين، والمعروفة أيضًا باسم قدمي الغراب، والتي يمكن أن تحدث في حالة وميض وتضيق عضلات العين.

النوم جيدا

النوم ضروري لبشرة صحية تتميز بأدمة مرنة وثابتة. بينما ننام بشكل سليم، يصحح جلدنا ويعيد تجديد نفسه. بدون نوم كافٍ، يبدو الجلد باهتًا، وقد يؤدي فقدان المرونة التي هي من أسباب ظهور التجاعيد. المناطق المعرضة للتجاعيد الناجمة عن التعب هي العينين والفم. من الناحية المثالية، نحن بحاجة إلى النوم 8 ساعات على الأقل. ولكن يجب الحرص على تغيير وضعية النوم، وعدم النوم على جانب واحد طوال الليل، لأننا بذلك نضغط على وجوهنا في الوسادة لساعات، ونستيقظ بما يعرف بتجاعيد النوم. مع الجلد الأصغر سنا، تختفي تجاعيد النوم على الفور، لكن بما أن كمية الكولاجين والإيلاستين تتناقص مع تقدمنا ​​في العمر، فإن الجلد الأكبر سنا لا يتعافى ويعود إلى طبيعته، مما يؤدي الي ظهور التجاعيد.

شرب المزيد من الماء

بدون الماء الكافي والرطوبة، تفقد خلايا الجلد السوائل، وتكون أقل قدرة على إصلاح نفسها: لذلك يصبح الجلد صلب وجاف. إن شرب الكثير من الماء سيساعد على ترطيب بشرتك، ولكن من المهم أيضًا الحفاظ على روتين منتظم للعناية بالبشرة يشمل الكريم النهاري والكريم الليلي.

إعطاء الفيتامينات لجسمك

البشرة صحية تبدأ من الداخل. فيتامين ج من أهم الفيتامينات والمعادن لبشرتنا. معروف بخصائصه المضادة للأكسدة (أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد المبكرة)، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين ويساعد على حماية بشرتك من التجاعيد، ومن من الأشعة فوق البنفسجية. فيتامين ج يوجد في فواكه الحمضيات والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، وكذلك الطماطم والقرنبيط والتوت والبازلاء.

تطبيق منتجات العناية بالبشرة

من الرائع أن يكون لديك روتين يومي للعناية بالبشرة، لكن هل تعلم أن طريقة التطبيق مهمة بنفس القدر، بدلاً من وضع الكريم أو المصل على الجلد بسرعة، استخدم أصابعك لتطبيق المنتج للأعلى وللخارج بحركات دائرية. تضمن هذه الطريقة تغلغل المنتج في الجلد وتحفز أيضًا تدفق الدم، الأمر الذي يساعد على حماية البشرة من التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

اترك تعليقك..