طريقة إخفاء عيوب الجسم الممتلئ بالمكياج وبالملابس؟

29 يناير 2024
طريقة إخفاء عيوب الجسم الممتلئ بالمكياج وبالملابس؟

الجسم تختلف أنواعه من شكل إلى آخر، حسب تركيب وتقسيم الجسم، ولذلك يجب على كل شخص اختيار الملابس التي تناسب جسمه لكي تبين جماله واناقته، ويحب أيضا أن يحاول أن يخفي العيوب التي تؤثر على مظهره.

كيف اخفي عيوب جسمي بالألوان؟

الشخص السمين يمكنه ارتداء اللون الأسود أو اللون الداكن في الأقمشة، فهي تعطي جمال للجسم، وتبين الجسم نحيف وليس سمين بالناحية البصرية، حيث اللون الغامق أو الأسود هو يعطي الإنسان أكثر سناً، والألوان الساطعة هي تعطي غير ذلك والعكس صحيح، ولذلك يفضل ارتداء الألوان الغامقة فهي تظهر الشخص بشكل أنحف وأجمل، وذلك التوازن البصري بين الجزء السفلي والجزء العلوي، ولذلك الكثير من الأشخاص يبحثون كثيراً عن محاولة إخفاء الجزء الزائد من الجسم بالألوان.

ولذلك إذا كان الجزء العلوي هو أكبر من الجزء السفلي، فيجب ارتداء لون غامق لتصغير حجمه، لكي يتم التركيز على الجزء السفلي ويتم ارتداء ألوان ونقوش وخطوط في حاله أن كان العكس ويتم ارتداء الألوان والمنقوشات في الجزء الأعلى، والجزء الأسفل يتم ارتداء لون غامق.  

اختيار الملابس حسب شكل الجسم

يقوم الشخص بإخفاء جميع عيوبه بإختيار ملابسه ومعرفة شكله، ولذلك تبعا حسب ما يأتي:

شكل المستطيل

    هذا الجسم يشبه المسطرة كثيراً، فيكون الصدر والخصر ضيقان جداً، ولذلك ينصح بارتداء فساتين ضيقة عند الصدر والخصر، ويجب ارتداء الكسارات جميلة لكي تظهري بشكل جميل، كما أنه ينصح بالتالي
  • يفضل ارتداء فساتين بطبقات.
  • اختيار قميص بلياقه، وتفضل أن تكون قصيرة.
  • اختيار تنورة مع ثانيات واسعة في المنتصف وتكون ذات خطوط مستقيم.
  • يفضل ارتداء بنطلونات ذات جيوب في الخصر لكي تعطي الجسم الرشاقة الكاملة وتظهره بشكل جميل.
  • يفضل ارتداء قمصان ضيقه، وجاكيتات لكي تظهر الخصر صغير.

شكل المثلث

يفضل القيام بارتداء فساتين المستقيمة وتنانير المستقيمة، بحيث تكون مصممة على حسب الجسم، ويفضل ارتداء الجينز منخفض مع الجيوب، وذلك لكي تظهر المنطقة السفلية حجم كبير.

شكل الكمثرى

يجب ان نركز جيداً في زخرفة اللياقة والخطوط العلوية في الفساتين أو القمصان، ويجب التركيز الجيد على العنق المربعة،  والاكمام المنتفخة، وذلك لكي تعطي الجسم في المنطقة العلوية حجم أكبر، وتحاول أن تخفي المنطقة السفلية.

شكل التفاحة

يفضل ارتداء تنانير وفساتين من أقمشة ثقيلة ويجب أن تحتوي على طبقات كثيرة، لكي تبرز الجزء السفلي، ويجب ارتداء ملابس لكي تبرز الساقين والرقبة.

الشكل المربع

تكون تنسيقات الجسم المربع متساوية، وهي تشبه شكل عارضة الأزياء، فالجسم المربع متزن ويتأقلم، مع جميع الملابس وأنواعها، والهدف منه هو تقليل حجم الكتاف، وإظهار الخصر لكي يصل لقوام متناسق، ومواصفات الشكل المربع، هي كالتالي :

  • ظهر عريض ورقبه طويلة.
  • خصر غير محدد وصدر متوسط.
  • أطراف طويلة وجسم متزن.
  • يجب اختيار ملابس تناسب الجسم المربع وتكون بلياقة.
  • يفضل اختيار ملابسه جميلة ومناسبة وتكون تحتوي على عدة تفصيلات.
  • الابتعاد عن الألوان السيئة

الجسم البيضاوي

الجسم البيضاوي هو عبارة أوراك عريضة و أكتاف ضيقة ولذلك يجب ارتداء كعب عالي فساتين ضيقة، حتى تظهري جميلة وجذابة.

هذا الجسم يشبه المسطرة كثيراً،  فيكون الصدر والخصر ضيقان جداً، ولذلك ينصح بارتداء فساتين ضيقة عند الصدر والخصر، ويجب ارتداء الكسارات جميلة لكي تظهري بشكل جميل.

الجسم الممتلئ

ينصح بارتداء الفساتين الناعمة للجسم الممتلئ، وارتداء كعب عالي لكي تصبحي جميله ذو مظهر جمالي.

الحجم المناسب للملابس

يجب علي كل شخص أن يقوم باختيار ملابس تليق بجسمه بنفسه، لأن ارتداء الملابس الكبيرة أو الصغيرة هي تجعل الجسم مظهره غريب جداً، ولذلك يجب ان الشخص أن يختار حجم مناسب لجسمها لكي يظهر به أمام الناس، ويجب ان تهتم كثيراً بربطات العنق وارتداء ساعة يد، وجود أزرار بالكم.