5 طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد حول الفم

5 طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد حول الفم

التخلص من التجاعيد حول الفم، التجاعيد حول فمك – ربما بدأت في الظهور عند بلوغ سن 30 عامًا.وتسمى التجاعيد حول الفم أحيانًا بإسم “خطوط الضحك” كما تظهر كلما تقدمنا في العمر، أو نتيجه لفقدان الرطوبة من البشرة، أو عوامل الطقس، وغيرها. يمكنك التخلص من التجاعيد بسهولة من خلال مجموعة من الطرق الطبيعية، التي سنقدمها لك عبر المقال، فسوف يساعد ذلك بالتأكيد في تقليل التجاعيد حول الفم.

التخلص من التجاعيد حول الفم

يعد نوع البشرة والتعرض للشمس والوراثة عاملاً رئيسًا في معرفة ما إذا كان الشخص سوف يعاني من التجاعيد حول الفم في المستقبل أم لا. يصبح الجلد أقل مرونة وأكثر جفافًا مع تقدم العمر. أجزاء الجسم المعرضة للشمس مثل الذراعين والرقبة والوجه تميل إلى التجاعيد أكثر. بسبب نوع البشرة، بعض الناس أكثر مقاومة للتجاعيد.

الجلد الجاف أقل في البشرة الدهنية. بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية في مرحلة الطفولة، هناك فوائد في الأعمار المتقدمة، والآن سوف نستعرض معكم بعض الطرق الطبيعية للقضاء على التجاعيد حول الفم، هذه هي أكثر الطرق فاعلية وطبيعية لتقليل التجاعيد حول الفم:

شرب الكثير من الماء

يحتاج الجسم إلى الحصول على كمية المياه التي يحتاجها لمنع هذه التجاعيد. تحتاج إلى التأكد من أن جسمك يحصل على كمية المياه التي يحتاجها، حيث يجب الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يوميا. ويجب أن تعلم أن الشخص الأكبر سناً يحتاج إلى مزيد من الرطوبة.حاول استخدام المنتجات الطبيعية التي تغذي وتحفظ الماء في خلايا الجسم.

الألوة فيرا مرطب طبيعي للبشرة

سيتم تقليل التجاعيد المحيطة بفمك بسهولة ودون مواد ضارة من المنتجات المصنوعة من النباتات الطبيعية. على سبيل المثال، يعد الصبار نباتًا قويًا جدًا يحتفظ ويحافظ على مرونة الجلد ويساعد البشرة في الحفاظ على رطوبتها، وتعمل على استعادة نضارة وحيوية البشرة. يمكنك تطبيق هلام الصبار مباشرة على البشرة، في جميع أنحاء وجهك، وخاصة في المناطق التي تحتوي على المزيد من التجاعيد. يمكنك أيضًا إضافة فيتامين E إلى هلام الصبار، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة البشرة.

عصير الليمون لبشرة ناعمة

يمكنك بسهولة إضافة رطوبة لبشرتك وجعلها أكثر سلاسة عند دمجها مع مرطب طبيعي، عصير الليمون يزيل الزيت والأوساخ من المسام، وأيضا هو مفيد في التخلص من التجاعيد حول الفم، يمكنك إضافة بعض الزيوت الطبيعية إلي عصير الليمون، قبل تطبيقه على البشرة، زيت جوز الهند وزيت الزيتون سوف يؤدي الغرض، حيث أنهما المكونات الرئيسية في العديد من المنظفات الطبيعية المنزلية للبشرة.

شد بشرتك مع بروتين البيض

يعمل بروتين البيضة على تقليل التجاعيد، وتنعيم البشرة، وله العديد من الفوائد والآثار الإيجابية على الجلد. يمكنك تطبيق بياض البيض على التجاعيد وتركها لمدة 10 دقائق قبل شطف البشرة، ومع الاستمرار سوف تتخلص من التجاعيد بشكل نهائي.

الشاي الأخضر لتجاعيد الوجه

الشاي الأخضر عني بمضادات الأكسدة، هذا الشاي القوي يقلل من حجم التجاعيد ويمنع الشيخوخة المبكرة للجلد. يجب وضع أكياس الشاي مبللة مباشرة على الوجه، للتخلص من التجاعيد.