ماذا قدمت حواسيب Acer للألعاب ؟

29 يناير 2024
ماذا قدمت حواسيب Acer للألعاب ؟

نتحدث في هذا التقرير عن ماذا قدمت حواسيب Acer للألعاب ، حيث أنه من أبرز المشكلات التي يواجهها مستخدمي الألعاب هي عدم القدرة على أن تتمتع بالألعاب عندما تذهب في رحلة ما مع الأقارب والأصدقاء، حيث أن الحاسوب الشخصي الخاص بك لا يكون في مقدورك حمله معك في كل مكان لكي تتمتع بالنسخ الأحدث للعبة السيارات، أو لعبة العالم المفتوح على سبيل المثال.

وفي تلك الفترة لم تكن فكرة حواسيب الألعاب النقالة منتشرة بالشكل المتواجدة عليه في ههذ الفترة، وفي الحقيقة يكون في إمكاننا أن نقول إنه لم يكن هناك أصلاً أي حاسوب محمول يمكنها توفير تجربة اللعب التي ترغب فيها لكي تتمتع بها على مستوى ناحية الأداء والرسوميات وغيرها من الخصائص والأشياء الإيجابية التي يقوم الحاسوب المكتبي بتوفيرها لك.

ويكون الأمر مختلفًا في هذا الوقت، لأن حواسيب الألعاب النقالة أفضل مما كانت على الاطلاق في السنوات الأخيرة، وعلى وجه الخصوص في عام 2019، لذلك يجب أن نلقي نظرة سريعة على الذي قدمته حواسيب الألعاب النقالة في سنة 2019، وخاصة حواسيب Acer المخصصة للألعاب.

ماذا قدمت حواسيب Acer للألعاب ؟

الوزن مقابل الأداء

يعد سوق الحواسيب النقالة تطور بشكل ضخم في الأعوام الأخيرة، خاصةً في سنة 2019، مع التطور الضخم في التكنولوجيا وتقنيات التصنيع، بالإضافة إلى القوة الرسومية التي تلزم لكي تشغل أجدد الألعاب، فالأمر لم يعد كما كان سابقًا، سواء على مستوى إمكانيات الجهاز التي تطورت للغاية.

وذلك لكي تنتقل بالحواسيب النقالة من مجرد أدوات لتشغيل الألعاب والاستمتاع بها على اعدادات رسومية مقبولة إلى أجهزة ألعاب كاملة، تكون متاحة لتشغيل أهم وأضخم الألعاب على أعلى الاعدادات الرسومية دون أي مشكلة.

وفي هذا الفضل فإن الفضل يرجع بشكل كبير للغاية إلى شركات تصنيع الهاردوير عمومًا، مثل شركة NVIDIA التي قدمت فكرة جديدة للبطاقات الرسومية التي تخصها أو بالأحرى الحواسيب النقالة التي تستعمل بطاقاتها الرسومية، وهو تصميم Max-Q المميز، الذي سيقوم بتوفير تصميم Max-Q القدرة على إتاحة قوة عتادية ضخمة على مستوى تصميم مضغوط خفيف الوزن.

لأن من أبرز الأسباب أو لنقل المشاكل التي كانت تعاني منها الحواسيب النقالة خلال الأعوام الماضية هي الوزن، حيث أن المستهلك انتقل من الكمبيوتر المكتبي للحاسب النقال لكي يتخلص من الحجم والوزن الكبير للحاسوب المكتبي الذي يؤرقه في حالة رغبته التنقل به، ومن ثم فإن عامل الحجم والوزن هنا من أبرز العوامل المهمة عندما يجرى اختيار حاسب محمول جديد.

وهناك الكثير من الحواسيب النقالة حالياً تقوم بتوفير وتجمع بين القوة العتادية الكبيرة والوزن الجيد، مثل حاسبي ACER Nitro 5  و  Helios 300 النقالين، اللذان يكونونان متاحين في الأسواق وفق مواصفات تقنية كبيرة مع وزن مميز للغاية مقارنة بما يقدمانه من قوة عتادية.

التصميم والمنافذ

من أبرز العوامل المهمة التي تطورت بشكل ضخم في عام 2019 هو التصميم الذي يخص الحواسيب النقالة، فمع الوزن الخفيف تكون هناك مشكلة الخامات، وعمومًا لكي تحصل على وزن أخف ستكون في حاجة إلى التخلص من المعادن بقدر المستطاع من هيكل الحاسب، وهو ما قد ينتج عنه ضعف في الهيكل عمومًا، وهو أمر لا يكون مطلوبًا، ومن ثم فإنه لابد من الموازنة بين المواد المصنع منها اللاب توب أو الوصول الى حل وسطي من البلاستيك المقوى.

تقوم الكثير من الحواسيب النقالة بإتاحة تلك النقطة مثل حاسبي ACER Nitro 5  و Helios 300 النقالية، إذ أنهما يتوفران بجسد بلاستيكي ولكن صلب للغاية يقوم بتحمل ظروف العمل الشاقة، لكي يقوم بتوفير الحاسب بتصميم أكثر من رائع بذوق رفيع ومتانة كبيرة لا قلق منها مع التنقل الدائم.

وننتقل للحديث عن منافذ التشغيل، فيجب أن تُتاح في الحاسب المحمول كل المنافذ المتنوعة التي تسمح له بأن يتوافق مع الكثير من الأجهزة الطرفية المتنوعة التي توجد في الوقت الحالي، سواء كانت تلك الأجهزة الطرفية خاصة بالألعاب، مثل الكيبورد والماوس أو كاميرا التصوير، أو أجهزة المحمول المتنوعة بأنواعها أو أي أجهزة تخزين طرفية سيحتاج المستعمل لها.

ما توفره حواسيب Acer

يقوم كل من جهازي ACER Nitro 5  و  Helios 300 النقالين بإتاحة الكثير من المنافذ المهمة التي يكون المستعمل محتاجًا لها في الوقت الحاضر،  فمثلًا حاسب Acer Nitro 5 يقوم بتوفير منفذي USB 2.0 إلى جوار منفذ لسماعة الرأس بمقاس 3.5 ملم ومنفذ الشاحن الخاص بالجهاز كما أن هناك مؤشرين LED للشحن وحالة الطاقة على جانب الجهاز الأيمن.

أما بالنسبة للجانب الشمال من جهاز الكمبيوتر فهو يحتوي على منفذ شحن مخصص، وشبكة جيجابت إيثرنت باستعمال شريحة Realtek Ethernet  ومنفذ USB 3.1 Gen 1 Type-C ، وواحد USB 3.0 من النوع A ، وقارئ بطاقة SD وهي تقريبا ذات المنافذ التي توجد في Helios 300، الذي يقوم بضم منفذ HDMI 2.0 ومنفذ mini-DisplayPort.

شاشة حواسيب ACCER

تعتبر جودة الصورة من أبرز مميزات هذا الجهاز، ولكي تحصل على صورة بجودة أفضل فأنت لا تكون في حاجة إلى بطاقة رسومية قوية، تتمتع بمواصفات عتادية مرموقة، ولكن تلك معادلة ذات طرفين، البطاقة الرسومية هي واحدة من الأطراف، أما الطرف الأخر فهو الشاشة، وعندما نتحدث عن الشاشات فهناك الكثير من الأمور التي يجب أن ننتبه لها مثل ما هو نوع اللوحة المستعملة في الشاشة.

وسيؤثر نوع اللوحة المستعملة على زاوية العرض، حيث أن الشاشات التي تكون مصحوبة بلوحات IPS بكل تأكيد ستقوم بتوفير للمستعمل زاوية رؤية واسعة دون أي مشكلة في الصورة، كما أن دقة العرض ومعدل التحديث، أمران مهمان للغاية.

فقد كانتا محصورتين بين دقة عرض 1080p مع معدل تحديث 60Hz، ولكن في الوقت الراهن صار الأمر مختلفًا للغاية، فقد صارت هناك حواسيب بدقات عرض مختلفة تبلغ 4K للحواسيب النقالة، ومعدلات تحديث مرتفعة تصل الى 144Hz، وكلاهما من العوامل المهمة جدًا التي تؤثر على جودة الرسوميات في الألعاب وجودة الصورة والانسيابية عمومًا.

كما أن يوفر جهازي ACER Nitro 5  و  Helios 300 النقالين من Acer يقومان بتوفير شاشة 15.6 و 17.3 بوصة على التوالي مع لوحة عرض IPS LCD ودقة عرض 1080P مع معدل تحديث 144Hz، بالإضاغة إلى أزمنة استجابة منخفضة مع Helios 300 تبلغ 3ms ومعدل سطوع يبلغ 306cd/m2 ونسبة تباين 1 : 800.