حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي

29 يناير 2024
حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي

نتحدث في هذا التقرير عن حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي إذ أنه في بعض الأحيان يواجه المستعملون لتطبيق متجر جوجل بلاي (Google play) مشكلة التوقف في خدمات ذلك المتجر.

هناك الكثير من الطرق يمكن أن تلجأ لها لكي تحل هذا النوع من المشكلات، مثل أن تمسح ذاكرة التخزين المؤقت أو الذي يعرف باسم بذاكرة الكاش (Cache) لخدمات جوجل بلاي (Google Play Services).

حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي

مسح ذاكرة الكاش لخدمات جوجل بلاي

افتح قائمة الإعدادات (Settings) الموجودة على جهازك، ثم اضغط على اختيار التطبيقات (Apps)، بعدها اختر اختيار خدمات جوجل بلاي (Google Play Services)، ثم اضغط على زر إيقاف إجباري (Force Stop)، ثم اضغط على زر مسح الكاش (Clear Cache).

إنشاء حساب في سوق بلاي

نستكمل الحديث عن إجراءات إنشاء حساب على تطبيق جوجل بلاي (Google play)فعن طريق خلال حساب جوجل يمكن أن تصل الوصول إلى الكثير من الخدمات المتنوعة كسوق بلاي والجيميل والدرايف وغيرها من الخدمات.

افتح الموقع الإلكتروني للجوجل على الشبكة العنكبوتية، إذ أن الوصول إلى ذلك الموقع أمر ممكن للغاية من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.

اضغط على زر تسجيل الدخول (Sign in) الذي يظهر في الناحية العلوية للشاشة، ثم اضغط على اختيار إنشاء حساب (Create an account)، عبئ نموذج التسجيل الذي يظهر على شاشة الجهاز، ويشتمل ذلك النموذج على الكثير من المعلومات الشخصية المتعلقة بالمستعمل الجديد؛ مثل الاسم الشخصي للمستعمل، وعمره وجنسه

اضغط على زر (Next step) بعدما تطلع على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية التي تضعها جوجل، وابدأ في عملية إنشاء الكثير من إعدادات الملف الشخصي للحساب الجديد؛ مثل إضافة صورة شخصية لحساب المستعمل.

مسح الكاش لتطبيق جوجل بلاي

يمكن أن تمسح ذاكرة الكاش لتطبيق جوجل بلاي لتوفير بداية جديدة للتطبيق، ولكي تحد من المشكلات التي تحدث عن طريقه، من خلال السير وفق الاجراءا التالية، افتح قائمة الإعدادات (Settings)، وانقر على اختيار الإشعارات والتطبيقات (Apps & notifications)، واختر اختيار الاطلاع على كل التطبيقات (See all apps)، واضغط على اختيار التخزين (Storage)، واختر اختيار محو ذاكرة التخزين المؤقت (Clear Cache)، ثم اضغط على اختيار مسح البيانات (Clear data).

التحقق من إعدادات الوقت والتاريخ

يمكن أن تحل مشكلة توقف تطبيق جوجل بلاي بعدما تتحقق من إعدادات التاريخ والوقت على الجهاز الخاص بك، عن طريق بعض الاجراءات التي سنعرضها في الموضع التالي من التقرير:

افتح قائمة الإعدادات (Settings)، واختر الاختيار (General Management)، ثم اضغط  على (Date and Time)، بعدها تحقق من تفعيل الضبط التلقائي للوقت والتاريخ.

إزالة حساب جوجل وإضافته مرة أخرى

افتح قائمة (Settings)، بعدها اضغط على اختيار (Accounts)، واختر خيار حساب جوجل (Google Account)، وانقر على رمز النقاط الثلاثة التي تظهر على الشاشة، واختر اختيار حذف (Remove)، بعدها أضغ إضافة حساب جوجل عبر نفس الجهاز مرة أُخرى.