بم تشتهر مدينة باندونغ؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة باندونغ؟

بم تشتهر مدينة باندونغ؟ تعتبر مدينة باندونغ من أهم مدن إندونيسيا، حيث جرى تصنيفتها في المرتبة الثالثة على مستوى بلدان إندونيسيا من حيث عدد السكان، وتعد من أهم المدن المتقدمة على كافة المستويات، ولذلك السبب صارت محطة مميزة لاستقطاب السياح، ويزورها الملايين من السياح بشكل سنوي لمتابعة معالمها المذهلة والمتميزة.

بم تشتهر مدينة باندونغ؟

فيلا إسولا

يعتبر فيلا إسولا مبنى تاريخي وأثري، يوجد في مدينةِ باندونغ الإندونيسيّة، ويَبعدُ حوالي 7 كيلومترات عن مركز المدينة، ويرجع تاريخ تدشين هذا المبنى إلى ثلاثينيات القرنِ الماضي، حيث كان يُجرى استخدامها، كمقر إقامة شخصيٍ لأحد النبلاء الهولنديين، ثم جرى تحويله ليكون مقرالمكاتبِ الإدارية لجامعة محلية، ويتسم هذا المبنى يتكون من 4 طوابقَ بتصميمِه المِعماريّ الذي لا مثيل له على الإطلاق.

فوهة إيجن

تعد فوهة إيجن من أهم المعالم السياحية في مدينة باندونغ؛ وهي عبارة عن حفرة بركانية تعلو قمة جبل، وتتربع على مساحةٍ تبلغ حوالي 134 كيلومتر مربع، حيث تملأُ فوهة إيجن أكبر بحيرةٍ حمضية على مستوى العالَم، وتظهر البحيرة باللون الأحمر الذي يميل إلى الزرقة، حيث تصدر خلالَ ساعات النهار دخانا أبيض اللون، وتُظهِر أثناءَ ساعات الليلِ نار تميل الزرقة.

متحف كونفيرنسي

يوجد متحف كونفيرنسي في مدينة باندونغ، وهو يعتبر من أهم مرافق مبنى الحرية، حيث شهد إقامةُ المؤتمر الآسيوي الإفريقي لعام 1955 من الميلاد، لتحسين الأوضاعِ الاقتصادية، ودعم الملف التجاري في هذه المدينة الرئعة.

ونشير هنا إلى أن متحف كونفيرنسي يستقطب عدد كبير من سياح مدينة باندونغ، من أجل الاطلاع على رؤية القادة الإندونيسيين في منتصف القرن الماضي، مثل، سوكارنو وهو تشي منه ونهرو.

جبل تانغكوبان بيراهو

يعد جبل تانغكوبان بيراهو أهم الجبالِ البركانيّة في مدينة باندونغ، حيث تُتاح للسياح رؤية المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوفر هذا الجبل للضيوف أجمل الإطلالات على المناطق المحيطة، والسير على مسار خاص من القاعدة حتى القمة.

حديقة غابات دجوندا

تعد حديقة غابات دجوندا محمية طبيعية رائعة، يبلغ إجمالي مساحةتها حوالي ما يقل بقليل عن 5 مليون متر مربع، وتحتوي على عدد كبير من المظاهر الطبيعية الرائعة والخلابة مثل الأشجار والشلالات، وفيها الكثير من المقاهي والمطاعم والكثير من المواقع، والأنفاق التي شهدت عددا كبيرا من الحروب في المنطقة.

 جرف تيبينغ كيراتون

يعتبر جرف تيبينغ كيراتون مكانا مرتفعا يعتبر الوصول إليها مشيًا على الأقدام أمرا سهلا، كما يفضل اصطحاب دراجة نارية، وعندَ بلوغ الجُرف يُمكن التمتع بإطلالات رائعة على الجبالِ المحيطة من الأعلى.

جبل باباندايان

يوجد جبل باباندايان في مدينة باندونغ، ويعد من أهم الاماكن المفضلة لمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة، ويتميز بمشهدُ البُخار الناتجِ عن نشاطِ البُركان هناك.

 شلالات ماربيا

تتسم شلالات ماربيا بجمالها الأخاذ، حيث يمكن الوصول إليها والتمتع بروعتها ومظاهرها الطبيعية الخلابة ويحيطها المياه الساخنة المشبعة بالكبريت، التي تساعد المرضى على علاج عدد كبير من الأمراض.