فيزا دولة سنغافورة للسعوديين

29 يناير 2024
فيزا دولة سنغافورة للسعوديين

نتحدث في هذا التقرير عن فيزا دولة سنغافورة للسعوديين حيث أن دولة سنغافورة تعتبر بمثابة درة قارة آسيا، تلك البلد الساحرة، التي ستذهب لها مراراً وتكراراً، والتي ستشبع روحك بكل أوجه الجمال، مهما كانت إهتماماتك ستجد لها صدي في سنغافورة، فهي تمتلك إمكانية الاستقطاب السياحي، الأمر الذي جعلها من أكثر الدول التي تستقطب السياح والزوار الأجانب على مستوى العالم، حيث يزورها أكثر من 10 ملايين سائح سنوياً.

وتمنح دول سنغافورة زائريها فرصة لرؤية أروع الشواطئ، وأن يقيموا في أفخم المنتجعات، بالإضافة إلي الحدائق المذهلة، والمعالم السياحية والتاريخية العريقة.

طريقة إستخراج فيزا سنغافورة للسعوديين من السفارة

  1. لاستخدام فيزا سنغافورة للسعوديين، يجب أن تزور الموقع الرسمي لوزارة الخارجية من أجل أن تتمكن من تسجيل جواز السفر وطريق الرحلة
  2. اذهب إلي سفارة دولة سنغافورة في العاصمة السعودية الرياض، أو القنصلية العامة في مدينة جدة، بالجواز الخاص أو العادي.
  3. احرص علي أن يكون الجواز ساري المفعول لمدة لا تقل عن نصف سنة.
  4. يجب أن يكون هناك خطاب دعوة من شخص مقيم في دولة سنغافورة، أو مواطن يقيم هناك.
  5. احتفط بصورة من الهوية الوطنية وجواز السفر وكارت العائلة، ورقم السجل المدني، في حالة الحاجة لهم، كما يجب أن تكون الأوراق المقدمة باللغة الإنجليزية.
  6. احضر صورة جديدة ذات خلفية بيضاء، مثل تلك التي توجد في جواز السفر، وصورة من حجز طيران، أو تذكرة طيران.
  7. اطلب تعريفا من الجهة التي يعمل بها المتقدم للحصول على طلب الهجرة، على أن يكون مترجمًا إلى اللغة الإنجليزية، ورقم الهاتف أو الجوال للمتقدم، في حالة الحاجة إليه.

طريقة إستخراج فيزا سنغافورة للسعوديين علي الإنترنت

  • نتحدث في هذا الموضع من التقرير عن الفيزا السياحية، وكما ذكرنا آنفا، يجب أن يكون هناك خطاب دعوة للبدء في إستخراج فيزا دولة سنغافورة للسعوديين، وهو ما يعد عائقاً كبيراً، لأن كل من يرغب للذهاب إلي سنغافورة يكون بغرض السياحة، وبالتالي ليس هناك معارف لهم في تلك البلد.
  • وللتحايل علي ذلك البند الصعب تطبيقه على أرض الواقع، هناك الكثير من المواقع الإلكترونية تقوم بعمل خطاب الدعوة، وننوه علي أن تلك المواقع لا تتبع الحكومة السنغافورية، ولكن لديها شراكة، مع سلطة الجوازات والهجرة في سنغافورة، حيث يمكنك اللجوء إلي أحد تلك المواقع للتقدم علي طلب التأشيرة نيابة عنك.
  • مع العلم أنه هناك تأشيرة إلكترونية وهذة للدول المستوي الأول، حيث تتيح لك أن تستخرجها وأن تطبعها في المنزل، والسعودية ليست من هذه الدول، في حين أن المتاح للمملكة العربية السعودية، هو التأشيرة اللاصقة والتي لابد أن تطبعهاى السلطات السنغافورية، ثم تقوم الحكومة هناك بإرسالها إلي المسافر، ثم لصقها في جواز السفر.
  • أي أن المسافر الذي يحمل الجنسية السعودية، سيتحمل تكلفة إرسال التأشيرة من خلال هذه الخدمة إلي المملكة، وهي بمثابة تكلفة إضافية، حيث تُتستخرج التأشيرة في مدة لا تتجاوز تسعة أيام، ويرسلها لك عبر خدمة DHL.