السياحة في تايوان

29 يناير 2024
السياحة فى تايوان
السياحة فى تايوان

تعد تايوان إحدى الوجهات السياحية الأفضل في قارة آسيا، حيث تختلط بها الحداثة مع التقاليد الصينية القديمة، بالإضافة لتوفر الغابات والمناظر الطبيعية الساحرة، والأسواق الشعبية الضخمة، التي تمنح السائح فرصة لا تعوض للتعرف على الثقافة الصينية، وفي هذا المقال نبرز السياحة في تايوان.

معلومات عن تايوان

وتايوان هي بلد جزيرة، حيث لا ترتبط مع أي يابسة على الإطلاق، وتحيط بها البحار من كل جانب، سواء بحر الصين الشرقي أو بحر الفلبين، وهناك تنوع بيئي كبير في تايوان، إذ تشكل الجبال والغابات أغلب مساحتها، بمناخ استوائي وشبه استوائي، ومعدلات الحرارة فيها لا تزيد عن 22 درجة، بخلاف المناطق الجبلية.

وتغطي الغابات نصف مساحة تايوان، بتنوع كبير في الغطاء الشجري، حيث تمتلك 4 آلاف نوع من الأشجار، كفلت تحول تايوان إلى حديقة مفتوحة، وبجانب الأهمية البيئية للغابات، فإنها تعد موردًا اقتصاديا مهما، حيث تعد 80% من مساحة الغابات هي غابات اقتصادية بغرض استخراج الزيوت والأخشاب.

السياحة في تايوان

السياحة في تايوان تمثل مصدرًا هامًا للدخل، تعد تايوان من أهم بلدان قارة آسيا جذبًا للسياح، بما تمتلك من غطاء نباتي كبير وأعدادًا كبيرة من الحيوانات وشواطئ خلابة المنظر، وطبيعة رائعة، ومنتجعات سياحية وفنادق ضخمة، ما ساهم في استقطاب السياح من مختلف دول العالم، ومن أبرز المناطق السيباحية فيها مدينة تايبية وحصن سان دومينغو، وحديقة كنتيج الوطنية.

المعالم السياحية في تايوان

مدينة تايبية

عاصمة تايوان والمركز الثقافي الأهم بالجزيرة، تأتي أهميتها من حيث كونها مدينة عالمية، وبالإضافة لطبيعتها الساحرة وتوافر ينابيع المياه الساخنة والغابات، فإنها تضم عددًا من المتاحف والمزارات الأثرية المهمة، ويعمل على خدمتها مطاران، وبها شبكة نقل هي الأحدث في العالم، وعدد من المعابد ذات القيمة الأثرية والدينية على حد سواء.

تايبيه 101

ناطحة السحاب الأعلى في آسيا، وكانت أعلى مبنى في العالم سابقًا، ما وضعها ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو يجمع في تشييده بين الأسلوب الحديث والطريقة الصينية القديمة، ليصبح ملتقى للفكر العالمي في البناء، ما منحه جائزة البناء البلاتينية، كمبنى رائد في فنون العمارة والطاقة والبيئة، وتم تصميمه ليتحمل الأعاصير والزلازل، واستغرق بنائه 5 سنوات.

حصن سان دومينغو

حصن قديم تم إنشائه من قبل الهولنديين، خلال فترة توسعهم الاستعماري، وحافظت السلطات على الطابع القديم للحصن، وحرصت على تركه كما كان يوم بنائه، ليصبح واحدًا من أهم المناطق الجديرة بالزيارة في تايوان.

متحف القصر الوطني

متحف الآثار الصينية القديمة في شيلين، وهو واحد من أهم وأغنى متاحف الصين، باحتوائه على 696 ألف قطعة أثرية وعمل فني صيني قديم، بداية من العصور القديمة وحتى أسرة تشينغ، وحرص أباطرة الصين المتعاقبين على ترك بصماتهم على المتحف، ما يجعله واحدًا من أهم متاحف آسيا والعالم.

حديقة يانغ مينغ شان الوطنية

الحديقة الوطنية في تايوان، وتنتشر بها ينابيع المياه الساخنة والبراكين، بالإضافة للمدرجات البركانية، وتحتوي على عدد كبير من النباتات والحيوانات النادرة، وتوفر فرصة جيدة جدا لعشاق الحياة البرية.

حديقة كنتيج الوطنية

لمحبي الطبيعة الخلابة، وخاصة الغابات الطبيعية والحيوانات البرية، وتمتاز الحديقة بوجود عدد كبير من الحيوانات الغريبة والنباتات الرائعة، وتكوينات الصخور المرجانية، ووفرت السلطات المحلية بها أماكن ترفيهية تضيف إلى الطبيعة لمسة حداثة تشتهر بها تايوان.

سوق شيلين الليلي

أحد أهم أسواق آسيا، التي تعمل في الليل، وتوفر تجربة غير مسبوقة للسائح، حيث يتوافر فيه المطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية، ومئات المتاجر التي تمنح فرصة اقتناء الهدايا والتذكارات، بالإضافة إلى ما تضيفه الأسواق من تجربة مباشرة مع العادات والتقاليد المحلية.

منتجع بنتو هوت سبرنج

منتجع المياه الساخنة، وهو يوفر فرصة للهدوء والاسترخاء، ويعد المكان المفضل لعشاق الهدوء، ويوفر المنتجع المناخ المناسب لتصفية الذهن.

Maokong Gondola

تشتهر المنطقة بوجود التلفريك، وهو يوفر فرصة جيدة جدًا لمعاينة المنطقة، والتمتع بإطلالة على حديقة حيوان تايبية، ويوجد بها أكشاك الشاي، للتمتع بالشاي الصيني التقليدي، وتنتشر بها الآثار القديمة.

Lukang

مدينة المعابد الصينية، تقع شمال غرب تايوان، وتعتبر قبلة مهمة لمن يبحث عن معرفة عادات البلد، وتحظي بإقبال كبير من الزوار الآسيويين.