أفضل المطاعم في مكة

29 يناير 2024
أفضل المطاعم في مكة

تعتبر مكة أشهر مدينة سياحية في العالم الإسلامي، نظرًا لأنها تضم الحرمين الشريفين، ما يجعلها تضمن ما يزيد عن 5 ملايين سائح سنويًا بحد أدنى، وتمتلك مكة عددًا كبيرًا من المطاعم الرائعة التي تقدم أفضل الخدمات بأسعار تنافسية، كما أنها تضم مطاعم من جنسيات مختلفة، ما يوفر لكل قاطنيها فرصة رائعة لتذوق مأكولات بلادهم، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل المطاعم في مكة.

أفضل المطاعم في مكة

مطعم البيك

مطعم شهير يتبع سلسلة مطاعم معروفة في الممكلة العربية السعودية، ويعد من أكثر المطاعم شهرة وروعة غفي تقديم الدجاج البروستد ومن أكثر إقبالاً من قبل السعويين أو الزوار العرب والأجانب في مكة، ويشغل موقع مميز في مكة في جبل النور لذا فدائماً ما يكون مكتظ بالعملاء في أوقات الغداء والعشاء.

مطعم المذاق التركي

من أفضل المطاعم التي تقدم الاطباق والمأكولات التركية المميزة ، فالزائر لهذا المطعم يرى رونق الحضارة التركية في كل تفاصيل المطعم ، ديكواته ومعماره ومأكولاته ومشروباته المميزة، ويقع هذا المطعم في منطقة العوالي في الوجهة المقابلة لمخطط النسيم، ويقدم عدد وأصناف كثيرة من المعجنات والمشويات والحلويات التركية .

مطعم جامبو الصيني

يقدم هذا المطعم أشهى المأكولات والوجبات والمشروبات الصينية الفريدة ، ويتسم بالطابع الصيني في ديكوراته وتصميماته المميزة الصنيية التي تبرز الثقافة الصينية بالإضافة إلى إعتماده على طاقم من الطهاة الصينين المهرة فالمطعم يتسم أنه صيني بنسة 100%  لدرجة أن يستشعر العميل أنه في الصين وليس في المملكة العربية السعودية، لما للأكل الصيني من نكهة مميزة بتوابله ويبدو ذلك بالأخص في الحساء، ويقع المطعم في شارع الستين، ويتسم هذا المطعم بإرتفاع أسعار مأكولاته و وجباته.

مطعم الجزيرة ديلايت للأسماك

من أفضل مطاعم مكة في تقديم المأكولات البحرية والأسماك بالطابع الشرقي المميز، وهو يوفر قائمة تتضمن على العديد من الوجبات والمأكولات المتنوعة بالإضافة إلى الوجبات السعودية الشعبية كـ صحن ورق العنب مع الجمبري، ويقع المطعم في شارع الستين، إلا أن أسعاره متوسطة وفي المتناول وليست مرتفعة مقارنة بما يقدمه من جودة رائعة في الأكل وخدمة ممتازة.

مطعم الطازج

يتبع سلسة مطاعم شهيرة منتشرة في المملكة العربية السعودية وينفرد بتقديم وجبات الدجاج التي يتولى المطعم تربيتها وذبحها فهي ذات لحم مميز ويقدمها المطعم مشوية بنكهات وتوابل عربية مميزة مع الأرز والبروستد.

مطعم فيصل أباد

أهم ما يميز هذا المطعم موقعه حيث يقع بالقرب من الحرم المكي الشريف في أبراج البيت مول في قلب مكة، كما ينفرد هذا المطعم بتقديم أشهى المأكولات والأطباق الآسيوية الهندية والباكستانية بقائمة متنوعة الوجبات والأصناف التي تجعل الزائر يستشعر الحياة الآسيوية وقد إنتقلت إلى السعودية  ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المطعم يمتلئ بالعملاء في أوقات الغذاء والعشاء نظراً لموقعه المميز وأسعاره المتوسطة، ويوجد به ركن خاص للعائلات الذين يمكنهم إصطحاب أطفالهم.