وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الشتاء

بيوتى سنتر
29 نوفمبر 2019767 مشاهدة
وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الشتاء

وصفات طبيعية للعناية بالشعر، بعد الصيف الدافئ والشمس المشرقة الحارة، يكون الشعر في حالة سيئة بالفعل. يغير الخريف أيضًا بنية الشعر حيث تبدأ الأوعية الدموية بالانكماش هذا الموسم. نتيجة لضعف الدورة الدموية، لذلك يتعين علينا تغذية الشعر وفروة الرأس من خلال الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

نعلم جميعًا أنه عندما تتغير المواسم، يكون الشعر هو الأكثر تأثرا. يتم استبدال الهواء الجاف في فصل الصيف بالرطوبة في فصل الخريف، ثم يتم إتلافه أكثر من جراء الرياح والبرد، وعندما نكون في الداخل، يؤثر مكيف الهواء أيضا على جودة الشعر. لذلك، ستكون الأقنعة التي سنوفرها اليوم مفيدة للغاية لك وتغذي شعرك. سوف يصبح شعرك صحي ولامع مرة أخرى من خلال وصفات طبيعية للعناية بالشعر.

قناع تنعيم الشعر لفصل الشتاء

خذ 1-2 ملاعق كبيرة من الشامبو. من المهم تحديد طول شعرك أيضا لتقدير الكمية، أضف إليها ملعقة كبيرة من الجيلاتين بعد أن تذوبها في الماء وبيضة واحدة. عند مزجه جيدًا، سيتم الحصول على خليط متجانس. ضعي المزيج على رأسك ومشطي شعرك. محتوى البروتين من المكونات في القناع يجعل الشعر ناعم ولامع وقوي إنها وصفة فعالة للعناية بالشعر في هذا الوقت من العام .

قناع بذور الخردل + الزيزفون

خذ مقدار من أوراق الزيزفون وبذور الخردل. ضعي ملعقة كبيرة من الخليط في قدر وسكب أكثر من نصف لتر من الماء المغلي. ثم أغلقه بغطاء واتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا. بعد انتهاء الوقت، ضع القناع على فروة الرأس. مع ما تبقى من الخليط، انشر الجزء الآخر على الشعر ولفه بقطعة قماش. يمكنك البقاء مع القناع لمدة 40 دقيقة، قبل غسل شعرك.

قناع لمنع تساقط الشعر في الشتاء

تحتاج إلى صفار البيض وماء وبعض البراندي حوالي 50 ملليلتر. امزج كل هذه المكونات جيدًا وضع القناع على فروة الرأس على طول الشعر بالكامل. يمكنك الوقوف مع القناع لمدة 20-30 دقيقة ويغسل بالشامبو. يمكنك استخدام القناع في أي نوع من الشعر.

قناع تطويل الشعر

تحتاج إلى 2 صفار بيضة، 0.2 مل من البيرة. اخفق صفار البيض للحصول على رغوة (يفضل استخدام الخلاط) وأضف البيرة. حرك مع محرض خشبي حتى يتم الحصول على خليط موحد. اتركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك وضع القناع على الشعر، ثم افركي الخليط في الجذور وبقية الشعر. ويغطى مع كيس من البلاستيك ويلف بقطعة قماش. البقاء هناك لمدة 1 ساعة.يمكنك بعد ذلك غسل القناع بشامبو مناسب. إذا وضعت بعدها بعض البلسم. سوف يجعل شعرك يبدو لامع حقا.

قناع مغذي للشعر في الشتاء

تحتاج في هذا القناع إلي الزبادي و 1 بيضة وزيت الخروع وخل التفاح والليمون المضغوط. يُصفّى الزبادي مقدمًا. ضع البيض وأضف الزبادي مع التحريك المستمر. ثم يضاف زيت الخروع (حوالي 50 ملليلتر) و 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح (إذا رغبت في ذلك) والليمون المصفى.

يقلب جيدا حتى يتم الحصول على خليط متجانس. يمكنك السماح له بالوقوف لمدة 10 دقائق حتى تتفاعل المكونات. ثم ضعي القناع مثل جميع الأقنعة الأخرى – أولاً في الجذور ثم في جميع أنحاء الشعر. ضع ظرفًا من النايلون على شعرك. اتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالماء الفاتر.