وادي كلودزكو .. أجمل المقاصد السياحية البولندية

وادي كلودزكو .. أجمل المقاصد السياحية البولندية

يعتبر وادي كلودزكو من أجمل الأماكن السياحية في بولندا، التي تتمتع بعدد كبير من المزارات السياحية الرائعة والشواطئ التي لا مثيل لجمالها حول العالم، بالإضافة إلى عدد من الأماكن الريفية الرائعة، وفي هذا التقرير سنتحدث عن أجمل الأماكن فى وادي كلودزكو.

السفر إلى وادي كلودزكو

يوجد وادي كلودزكو في جنوبي غربي بولندا ، ويبعد حوالي 100 كيلو مترًا من جنوب فروتسواف ، في سيليزيا السفلى، ويقع على ضفتي نهر نيسا كلودزكا، وتحيطه الجبال من كل الجوانب، وتبلغ مساحته أكثر من 25 كيلو متر مربع ويسكنه أكثر من 28 ألف نسمة.

ويوجد وادي كلودزكو بالقرب من حدود دولة بولندا مع التشيك، وهو معروف على نطاق واسع بين سياح أوروبا الشرقية بفضل غاباته الجبلية الرائعة وريفه الهادئ،بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعد موطنًا لمجموعة كبيرة من المعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية التي تبهر الزائرين وتجعلهم غير راغبين في مغادرة هذا المكان، وفي هذا التقرير سنتحدث عن الكثير من هذه الأماكن.

أجمل الأماكن السياحية في وادي كلودزكو

مدينة كلودزكو

تعتبر مدينة كلودزكو من أجمل الأماكن السياحية في وادي كلودزكو، حيث أنها تعتبر أكبر مركز حضري وتاريخي في الوادي، حيث أن هذه المدينة كانت في السابق مدينة ألمانية، وكانت نقطة استراتيجية كبيرة على الطريق بين فروتسواف وبراغ، في أعقاب الحرب العالمية الثانية مرت هذه المدينة بالكثير  من المصاعب بفعل الصراعات السياسية والاقتصادية والظروف الطبيعية القاسية مثل الانهيارات الأرضية.

وتُعرف هذه المدينة باسم براغ الصغرى بسبب التشابة بينها وبين العاصمة التشيكية الرائعة، وعند عبور جسر القديس يوحنا وصولًا إلى قلب المدينة ستلاحظ هذا، حيث يشبه الجسر القوطي الممتلى بالتماثيل والحجارة جسر تشارلز في العاصمة التشيكية براغ، كما أن هذا الجسر يحيطه عدد كبير من المباني العالية، وتعتبر قلعة كلودزكو من أهم المعالم السياحية في هذه المدينة حيث تطل على المدينة القديمة وتتمتع بعدد مبير من الحصون والأنفاق الواسعة والجدران العالية، وقد كانت مكانًا للمعاقل والتحصينات في القرون الوسطى، وقد شهدت عددًا كبيرًأ من الحروب خلال هذه الفترة.

مدينة بيستزيكا كلودزكا

تعتبر مدينة بيستزيكا كلودزكا من أجمل الأماكن السياحية في وادي كلودزكو، حيث تحمل الكثير من بصمات عصر النهضة والتنوير الأوروبي، وهي مدينة تحتوي على عدد كبير من الأسوار وتشعر ضيوفها بأجواء العصور الوسطى بالإضافة إلى وجود عدد كبير من البوابات التاريخية الرائعة.

كنيسة وامبيريز

تعتبر كنيسة وامبيريز من أجمل الأماكن السياحية في وادي كلودزكو وقد كانت ذات أهمية كبيرة في العصور الوسطى وما زالت تحظى بأهمية كبيرة حتى الآن، وهو موجود في شمال غرب كلودزكو، وقد كانت تسمى باسم القدس سيليزيا.

مدن السبا

يشتهر وادي كلودزكو بامتلاكه عدد كبير من الغابات الجبلية والحقول المثالية الرائعة، حيث تجذب هذه المنتجعات الصحية عددًا كبيرًا من الزوار، وتوجد قريبة من الحدود مع دولة التشيك، وتعتبر أكبر مدن الشبا الأوروبية، وتقدم علاجًا أوروبيا قديمًا وفعالًأ للكثير من الأمراض ويرجع تاريخ هذه المنتجعات الصحية إلى القرن السادس عشر من الميلاد.