بم تشتهر مدينة كان؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة كان؟

بم تشتهر مدينة كان؟ تعتبر مدينة كان من أجمل المدن في دولة فرنسا منتجعا سياحيا يستقطب أعدادا كبيرة من من الزوار والسياح، وتقع في الناحية الجنوبية الشرقية في فرنسا، وبالتحديد في إقليم بروفانس ألب كوت دازور، على شواطئ ساحل كوت دازور الذي يطل على على البحر المُتوسِّط، ​​وتبعُد حوالي30 كم عن جنوب غرب مدينة نيس الشهيرة

وترتفع مدينة كان عن سطح البحر بحوالي 11 مترا، ويعتبر أشهر ما يميز هذه المدينة أنها تستضيف مهرجان كان السينمائي الذي يقدم جائرة النخلة الذهبية للأفلام المميزة، ويسكنها حوالي 65 ألف نسمة، ومن استطاعت احتلال المركزالسابع من حيث عدد السكان في منطقة بروفانس ألب كوت دازور.

كان .. ميناء صيد رائع

كانت مدينة كان حتى عام 997م ميناء صيد رائع، حيث أُطلق عليها اسم ميناء كانو، سنة 999م، جرى بناء قلعة “Castrum Marcellus” على تلة بالمنطقة، وتشتمل هذه القلعة على قمة عالية تعرف باسم”khan”  وفقا لثقافة “Celto-Ligurian”، ومن هنا حصلت هذه المدينة على اسمها الحالي نسبة إلى قمة القلعة.

بم تشتهر مدينة كان؟

حديقة كروي

أُقيمت حديقة كروي في القرن 19 للميلاد، على يد أحد السياح البريطانيين الدائمين في هذه المنطقة، حيث قام ببناء قصر كبير غربي مدينة كان، حيث أحاطه بمساحات كبيرة من الحدائق الجميلة، فصارت حدائق عامة تبلغ 200 فدان، حيث يتمتع الزائر بقضاء الأوقات الممتعة فيها.

 شاطئ النخيل

يعتبر شاطئ النخيل واحدا من أهم الشواطئ العامة في مدينة كان، وهو يتميز بجو هادئ،  لكونه لأنه يقع على طرف بعيد عن شوارع تلك المدينة الصاخبة، حيث يعد شاطئ مناسب للزيارات العائلية ومحبي التزلج، لأن مياهه القريبة من الشاطئ ضحلة.

 جزيرة سانت مارغريت

توجد في جزيرة سانت مارغريت الكثير من الشواطئ الجميلة يزورها السياح للتمتع بجمالها وأجوائها الرائعة بعيداً عن زحام المدينة، كما أن فيها الكثير من المباني القديمة.

 شاطئ بلاج دو ميدي

يعتبر شاطئ بلاج دو ميدي واحد من أهم الشواطئ البعيدة الهادئة، وهو يعتبر مكان جميل للتمتع والراحة وفيه الكثير من محلات أكشاك بيع المرطبات.

البلدة القديمة

تعتبر أقدم منطقة في مدينة كان، وقد كانت مُستوطَنة رومانيّة لكنها الآن تحولت وصارت حيّ ذو مبانٍ قديمة تتَّخِذ طابعاً معماريّاً رائعا يرجع إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتتسم بألوان الباستيل الرائعة، كما تحتوي شوارعها الُمتعرِّجة على عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

 متحف كاستر

يوجد متحف الكاستر في قلعة ترجع إلى عهد العصور الوسطى، حيث كانت هذه القلعة موطنا لرهبان ليرنز، وقد بُنيت على مكان مُرتفِع مُطِلّ على مناظر رائعة في مدينة كان، كما احتوى المتحف في القرن التاسع عشر من الميلاد مجموعات فنِّية صَنَعها السكّان المحلِّيون، مثل، القِطَع الأثريّة التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى واللوحات المميزة.

 كنيسة سيدة الأمل

تعتبر هذه الكنيسة من أجمل الكنائس في قارة أوروبا، حيث تتميز بإطلالتها الرائعة، حيث تقع على قمة إحدى التلال الكبيرة في كان، ويرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر،بالإضافة إلى أنها تتسم ببنائها التاريخي المعقد.