نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب

تكنولوجيا
16 مارس 2020357 مشاهدة
نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب

نتحدث في هذا التقرير عن نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، حيث أنه مع الطفرة التقنية التي شهدها العالم التكنولوجي عبى مستوى السنوات الماضية، وتحديدًا السنة الفائتة، حيث أصبحت كل الاستعمالات تقتصر على اللوحات الإلكترونية والهواتف.

لكن بالرغم من هذا فإن هذين الصنفين الأخيرين لا يقومون بإشباع حاجات المستعمل، وبالرغم من أن تلك النقلة النوعية في مجال التكنولوجيا المحمولة، لازال المعظمة لا يقومون بالاستغناء عن الحاسوب مثل جهاز يشبع و يغطي احتياجات عملهم، لذلك تجد المستخدمين ورواد عالم العمل يقومون باقتناء حواسيب لذلك الجانب.

إذ أنه في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء على نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ستقوم بمساعدتك بشكل ضخم على مستوى اقتناء جهاز كمبيوتر جديد وتحديدًا حاسوب مستخدم.

نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب

الميزانية التي تمتلكها

  • تعتبر الميزانية التي تمتلكها من نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، حيث أنك بالفعل أيها القارئ، أنك قبل أن تفكر بشكل جدي في مسألة شراء حاسوب، ولا مفر من أن تقوم بوضع بين عينيك قيمة الميزانية التي تقوم بامتلاكها لكي يتضح لك هذا الثمن الفعلي الدي ستقوم باقتناء جهاز الكمبيوتر به، بحيث أنه لو كنت وعلى سبيل المتال قد عملت على أن توفر 150 دولار، لكي تقوم بشراء بها جهاز الكمبيوتر وفي المقابل تقوم بالتركيز نظرك على حاسوب يبلغ ثمنه نحو 800 دولار.
  • حيث أنه في هذا الموضع سنقع على مستوى تشويشات وفعلًا لن تقوم بالتركيز على الجهاز الذي يلائم التمن الذي يكون متوفرًا لديك، لذلك من الأهمية بمكان أن أن تأخد بعين الاعتبار الميزانية التي تقوم بتوفيرها، حتى تتجنب الوقوع في أي مشكلة.

تحديد من أين أشتري الجهاز

  • يعتبر تحديد من أين نشتري جهاز الكمبيوتر من نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، من أجل إذا كنت ترغب في أن تشتري جهاز كمبيوتر أو هاتف وليكن حتى جهاز تلفزيون، حيث أن المكان الذي سنقوم بشراء الجهاز منه يقوم بلعب دور كبير على مستوى جودة عملية الاقتناء، و هنا تحديدًا سنقوم بتسليط الضوء على نقطة الشفافية بين الإثنين البائع والمشتري.
  • فلو كنت ترغب في أن تشتري من محل تجاري سيكون الأمر مخالفًا، ولو كنت ترغب في أن تشتري من على الشبكة العنكبوتية، وبالنسبة للمحل التجاري فإن تلك النقطة لا تكون في حاجة إلى تفصيل، وبينما لو كنت ترغب في أن تقتني من على الشبكة العنكبوتية قبل أن يصيبك الغرور بسبب الإعلان والصورة المرفقة والمعلومات المبهرة.
  • ويجب عليك أن تحاول قدر الإمكان أن تقوم بالبحث على مستوى خانة التعليقات وتقييمات العملاء الذي سبق و لهم خلفية بخصوص هذا الجهاز والأبرز أن تحصل على الوقت الخاص بك قبل أن تضغط على مفتاح الشراء.

حاول أن تتعرف مواصفات الحاسوب

  • محاولة التعرف على مواصفات الحاسوب، هو نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، حيث أنه في تلك النقطة تحديدًا، المراد منها هو أن تقوم بنزع هذا اللبس الدي يتسبب في خجلك، عندما ترغب في أن تقتني جهاز جديد، حيث أنه في الكثير من الأحيان ما نتصادف مع مواقف على مستوى عملية الشراء تجعلنا نشعر بالخجل ونقوم بالموافقة على المنتج.
  • لكن على مستوى العمق، فإن سبب هذه الموافقة هو أن المستعمل لا يكون عالمًا بالكثير من المصطلحات و لكي تقوم بتغطية هذا النقص لكي لا تقع في ما يعرفها الكثير من “مهزلة أمام البائع بكونك لا تعرف شيء”، حيث تقوم دون أن تتردد أن تقتني دون أن تفكر وذلك،يصادف العديد حينما تكون رفقة الأصدقاء أو العائلة.
  • وتحديدًا، عزيزي القارئ، فإنها عبارة عن مسألة شراء وبيع أي أنك ستقوم بإعطاء مال مقابل الحصول على جهاز، أي يجب عليك ترك جانب الخجل بالجانب ويجب أن تستفسر وأن تسأل حول أي شيء يكون متعلقًا بالجهاز لكي تأخد فكرة كاملة عليه، وذلك هو دور البائع أن يقوم بمدك وتغطية كل التساؤلات التي يمكن أن تقوم بطرحها.

إختر جهاز يناسب طبيعة عملك  

  • يعتبر اختيار جهاز يلائم طبيعة العمل من نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، حيث أنها نقطة هامة جدًا وللغاية، حيث أن الكثيرين يقتصر عملهم فقط على أن تتصفح محتوى الشبكة العنكبوتية والكثير من المهام البسيطة، متل التعديل على النصوص، أي يمكننا أن نقول اختصارًا، إن ذلك الصنف من الأعمال لا يكون في حاجة غير جهاز كمبيوتر صاحب موارد متوسطة.
  • وفي المقابل وبغريزة حب الامتلاك، يكون ذلك الشخص يشتري جهاز الحاسوب من صنف الحواسيب القوية و التي يمكن أن نطلق عليها “gamer pc “، لذلك سرعان ما تجده يمل من هذا الحاسوب بكونه ثقيل بعض الشيء لا يتمكن من أن يتنقل به وهو يقوم بحمله والكثير من هذه الأمور، لهذه مسألة تحديد الجهاز الذي يقوم بمناسبتك سيقوم بالتوفير عليك الكثير، حيت إذ سيتيح عليك من جانب الجهد والمال.

تحرى حول قطع الجهاز 

  • يعتبر التحري حول قطع الجهاز من نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب ، حيث أنه يجب أن نسال على كافة التفاصيل عن جهاز الكمبيوتر الذي ترغب في اقتنائه، بحيث أن الجواب على ذلك التساؤل (هل جرى تغيير قطاع الأصلية للجهاز؟)، حيث يقوم بوضع الفرق الكبير على مستوى إمكانية شراء الجهاز ولذلك العديد من البائعين، لا يقومون بالبوح بتلك النقطة حتى يجرى طرح السؤال عن طريق المشتري الدي يكون هو المستخدم نفسه في تلك الحالة.
  • ولكي يكون في إمكان ضمان الجواب الأسلم والأكثر صحة، يجب عليك أن تسأل و لكن بشكل ملح ونظرة جدية لكي تستطيع أن تأخد الجواب من صاحب المحل، وهنا يأتي الدور على التساؤل المطروح ما الأبرز من كون أن الحاسوب جرى تغيير قطاع غياره بأخرى؟.
كلمات دليلية