كيفية إغلاق حساب إنستجرام مؤقتًا

29 يناير 2024
كيفية إغلاق حساب إنستجرام مؤقتًا

نتحدث في هذا التقرير عن إغلاق حساب إنستجرام مؤقتًا إذ يعد تطبيق الانستجرام واحد من أبرز تطبيقات السوشيال ميديا، التي تعمل على أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية، ويسمح ذلك التطبيق لمُستخدميه إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو والقصيرة والصور مع المستعملين الآخرين، وقد جرى إطلاق ذلك التطبيق في سنة 2011م.

حيث جرى امتلاكه بواسطة شركة فيسبوك في العام التالي بصفقة بلغت مليار دولار بالإضافة إلى الأسهم، ولكن لا يمكن أن ننكر أن الانستجرام يُمكن أن يكون بمثابة قيد على المستعمل، وذلك من لأنه يشعر بأنه يجب عليه مُتابعة ما يجرى نشره بواسطة الآخرين عبر التطبيق، أو من خلال شعوره بأنه مضطر إلى التقاط الصور ومشاركتها مع الآخرين.

ويُمكن أن نتحرر من ذلك الشعور عبر اللجوء إلى إحدى طريقتين يُمكن أن نتخلص بواسطتهما من حساب انستجرام، وهما حذف الحساب بشكل  كلي وتام مع كل البيانات الموجودة عليه، أو إغلاق الحساب وتعطيله بشكل جزئي ومؤقت، ثم العودة إليه في حال إذا رغب المستخدم في هذا، ومن خلال استعمال نفس بيانات التسجيل.

كيفية إغلاق حساب إنستجرام مؤقتًا

يؤدي إلغاء تفعيل حساب إنستجرام إلى أن يتوقف عن العمل بشكل مؤقت، ومنع المستخدمين الآخرين من رؤية الملف الشخصي، أو مشاركة الحساب، بالإضافة إلى منعهم من استعمال اسم المستعمل الخاص بالحساب، ونشير هنا إلى إمكانية القيام بعملية إلغاء تفعيل الحساب بواسطة الويب فقط.

ولا يمكن أن نقيم بها عبر التطبيق، ويجرى ذلك بواسطة أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت، ثم انتقل لصفحة الإنستجرام الرسمية  وإذا لم تسجل الدخول في وقت سابق يجب مراعاة النقر على زر تسجيل الدخول (Log in) وأن تدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب الإنستجرام.

بعدها انقر على زر تسجيل الدخول (Log in)، ثم انقر على أيقونة الملف التي تظهر على شكل شخص في أعلى الجهة اليمنى من الصفحة، ثم انقر على تحرير الملف الذي يظهر في الناحية العلوية من الصفحة بجوار اسم المستعمل، ثم انتقل إلى الأسفل، وانقر على رابط (Temporarily disable my account) الذي يظهر إلى الناحية اليمنى من صفحة تعديل الملف.

بعدها حدد السبب الذي دفع المستخدم إلى غلق حسابه، وذلك عندما تنقر على المربع الذي يظهر على يمين خيار Why are you disabling your account?)، ثم اختر السبب المناسب، بعدها أدخل كلمة المرور في الصندوق الذي يظهر بعنوان (To continue, please re-enter your password)، وانقر على تعطيل الحساب بشكل مؤقت الذي يظهر أسفل الصفحة، ثم انقر على كلمة موافق (OK) إذا طولب ذلك، وسيؤدي هذا إلى غلق الحساب، وتسجيل الخروج منه من كل الأجهزة.

كيفية استرجاع حساب إنستجرام بعد إغلاقه مؤقتا

لا يسمح باستعادة إنستجرام عن طريق تسجيل الدخول إليه بعد القليل من دقائق من إلغاء تفعيله، وإذا حال فعل ذلك من خلال التطبيق أو الويب فستظهر رسالةٌ تفيد بعدم نجاح تلك العملية، وتطالب بإعادة محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى خلال سويعات قليلة، لتتم العملية بنجاح مع العلم بأنه لا يسمح بإلغاء تفعيل الحساب إلا مرة واحدة أسبوعيا.