نصائح لشد ترهلات الذراعين والقدمين بسهولة ويسر

بيوتى سنتر
Hanan Salah11 نوفمبر 2019157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نصائح لشد ترهلات الذراعين والقدمين بسهولة ويسر

نصائح لشد ترهلات الذراعين والقدمين بسهولة ويسر، لا شك أن ترهل الجلد هو أحد أكثر أسباب القلق لدى النساء شيوعًا، كما هو الحال في بعض الرجال. على الرغم من أنه جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تسرع ظهور الجلد الفضفاض في سن مبكرة. الأذرع والعنق والساقين والجفون والزوايا المحيطة بالفم هي المناطق الأكثر شيوعًا مع ترهل الجلد. في هذه المقالة سوف نخبرك كيف نقول وداعًا للجلد الفضفاض لليدين والقدمين إلى الأبد.

نصائح لشد ترهلات الذراعين والقدمين

الجلد المترهل لليدين والقدمين هو إلى حد كبير نتيجة عدم الحركة أو ممارسة التمرينات الرياضية، مما يؤدي إلى نقص في مرونة العضلات. عليك أن تتذكر أن مرونة الجلد واستعادته عملية طويلة وصعبة تعتمد على عدة أشياء، وليس مجرد تمرين. فيما يلي بعض التوصيات الإضافية.

نصائح لشد ترهلات الجلد

  • تجنب الوجبات الحارة التي تعزز فقدان الوزن السريع. فقدان الدهون التي تدعم البشرة، سيجعلها تترهل.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. الجذور الحرة في الأشعة تتلف ألياف الأدمة.
  • لا تدخن
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي ينطوي على استهلاك المزيد من الألياف.
  • ممارسة الرياضة بانتظام – وهذا يعني ممارسة 3 مرات على الأقل في الأسبوع لمدة ساعة واحدة على الأقل. استكمل ذلك بالسباحة أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو الرحلات أو المشي مرتين في الأسبوع.
  • اشرب الكثير من الماء.

العلاجات الطبيعية لشد ترهل اليدين والقدمين

  • اضغط الجل من ساق الصبار وافرك بلطف في حركة دائرية على المنطقة المترهلة. كرر ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ليكون له تأثير ثبات فوري.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 1 بيضة بيضاء. تنطبق في حركة دائرية على الذراعين والساقين. اسمح للوقوف لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
  • امزج نصف كوب عصير تفاح مع نصف عصير  بطيخ. التدليك بلطف في منطقة ترهل الجلد. كرر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قطع البطيخ إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط. أضف نصف كوب ماء  مع عصير الليمون ويخلط جيدًا. اغمس الشاش في الخليط ولفّ مناطق المشكلة للتخلص من ترهلات الجلد.
  • طحن 2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان وتخلط مع 4 ملاعق كبيرة من الماء الساخن لتشكيل عجينة. أضف 2 قطرات من زيت أساسي، ثم ضع الخليط فوق منشفة، وتغطي المنطقة. لف مع التفاف النايلون لجعل العملية أكثر بساطة واسرع. كرر مرتين في الأسبوع.

تمارين لتشديد الجلد الفضفاض لليدين

يمكن شد الجلد المترهل  للذراعين وتقليله من خلال تمارين التنغيم التي تقوم بها في المنزل – مما يعني أنك لست مضطرًا للذهاب إلى صالات رياضية باهظة الثمن للبدء:

    • اجعل الضغط على الأرض حتى تدعم ذراعيك وزن جسمك. إذا لم تقم بإجراء عمليات دفع قبل أو في الشكل، فعليك ثني ركبتيك وضعها على الأرض لمزيد من الاستقرار والدعم. هذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك ويضع ضغطًا أقل على ظهرك.

تمارين لتشديد الجلد في الساقين

تركز هذه التمارين على النصف السفلي من الجسم، لذا ستحتاج أجزاء من الجزء العلوي، مثل الذراعين، إلى مزيد من الوقت لتوضيح التأثيرات. إن ركوب الدراجات أو التسلق أو الركض أو المشي أو حتى تسلق السلالم بدلاً من المصعد كلها طرق فعالة لتقوية النصف السفلي من الجسم. قم بإنشاء تمرين روتيني 4 أيام في الأسبوع، مع كل تمرين لمدة ساعة واحدة لشد الجلد المترهل.

اترك تعليقك..