مميزات تطبيق انستجرام لم تكن تعرفها من قبل

تكنولوجيا
14 يناير 2020428 مشاهدة
مميزات تطبيق انستجرام لم تكن تعرفها من قبل

نتحدث في هذا التقرير عن مميزات تطبيق انستجرام حيث يمثل هذا التطبيق الرائع الشبكة الاجتماعية الكبرى من أجل مشاركة الصور في أي مكان بالعالم، وهناك الكثير من الفلاتر التي يكون في المقدور استعمالها لتخصيص الصور كي تظهر على النمط الذي يميزك عن الآخرين.

مميزات تطبيق انستجرام

كل ذلك يؤدي إلى أن يكون ذلك التطبيق برنامجاً ممتازاً للتحرير، بالإضافة إلى تلك الخاصة المميزة المسجلة لتلك العلامة التجارية، يسمح التطبيق أيضاً للمستعملين بنشر الفيديوهات ومواد أخرى على الصفحة الشخصية (البروفايل).

حيث أن مميزات عمل انستجرام هي مزايا كثيرة للغاية وصار العديد من الناس يدركون تلك المزايا وصارت تتتيح لهم أن يقوموا بكسب المال.

إلى جانب إمكانية النمو اجتماعياً والتطور في تلك الشبكة الاجتماعية، يكون في المقدور استقطاب أعداد متزايدة من المتابعين بشكل مستمر، ويجب أنة نستعمل إمكانية مشاركة الأذواق والتفضيلات بالإضافة إلى الأفكار التي تسهم في إعداد الميول والاتجاهات وبهذا يكون في مقدور الوصول إلى الجمهور المستهدف المطلوب.

تحميل عدة صور دفعة واحدة

إذا لم تستطع أن تحدد أكثر من صورة ترغب في أن تنشرها مرة واحدة، يكون في مقدورك هذا من أجل التحديث الجديد للتطبيق، فمن أن تنشر ما يربو عن 10 صور ومقاطع فيديو في مشاركة واحدة.

ولكي تجري هذا يجب أن تصفح معرض صور هاتفك من خلال تطبيق إنستجرام وانقر على زر “تحديد متعددة” أو “Select Multiple” الذي يظهر بالقرب من الناحية السفلية من الصورة المحددة في الوقت الحالي وذلك من اجل اختيار أكثر من صورة واحدة أو الفيديو.

تعديل المحتوى بعد نشر الصورة

يمكن أن تكون قد نشرت صورة أو مقطع فيديو ولكنك لم تتذكر إضافة وسم هاشتاج محدد إلى التسمية التوضيحية، أو ربما لأنك ترغب في أن تضع إشارة لصديق في الصورة التي نشرت بالفعل.

ولكي تجري ذلك يجب أن تنقر على الزر الذي يوجد فوق مشاركتك والذي يبدو وكأنه 3 نقاط متتالية، بعدها يجب أن تقوم باختيار “تعديل”، وستتمكن من أن تغير التسمية التوضيحية والإشارة الى الأصدقاء وإضافة موقع إلى تلك المشاركة.

ارسال الصور و الفيديو المؤقت (خاصية القصص Story)

قام انستجرام العام الماضي بإتاحة خاصية تشبه ميزة سناب شات (خاصية القصص Story) التي تجعل المستعمل قادرًا على أن يرسل الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد مرور يوم كامل من إرسالها.

ولكي تجري تلك العملية يجب أن تفتح الكاميرا في البرنامج لالتقاط صورة أو تسجيل الفيديو واضغط على أيقونة السهم في الزاوية اليمنى تحت الشاشة.

ومن هنا ستستطيع أن تختار الأصدقاء الذين سيتلقون صورتك أو مقاطع الفيديو المؤقتة، ويكون في المقدور فقط أن ترسل تلك الأنواع من المشاركات إلى أعضاء انستجرام التي تتبع لك أو اختارت أن تتلقي رسائل خاصة منك.

حفظ الصور لمشاهدتها لاحقاً

إذا كنت من النوع الذي يستعمل تطبيق إنستجرام لكي تنظن الأفكار حول الموضة، ديكور المنزل، والسفر أو أي اهتمام آخر، قد تريد أن تحفظ الكثير من الصور لمشاهدتها لاحقا، ولكي تجري ذلك يجب أن تنقر على أيقونة الإشارات المرجعية التي توجد تحت الصورة في الناحية اليسرى بعد حفظها، ستبد الصورة في علامة تبويب في ملفك الشخصي .

 وضع روابط في فقرة السيرة الذاتية 

تعتبر واحدة من أبرز مميزات عمل انستجرام إمكانية أن يضيف المستعمل روابط شخصية في مربع السيرة الذاتية ، ضمن البروفايل الخاصة بك أو صفحتك الشخصية، عن طريق تلك تلك العملية ويكون في مقدورك أن تحفز المتابعين ليزوروا صفحة خارجية، بالنقر على الرابط الذي يوجد في تلك الفقرة bio.

لمن يقوم بالبحث عن مزيد من الحركة الشبكية الطبيعية فإنك يمكن أن تضيف رابطًا مباشرًا في فقرة السيرة الذاتية bio في تطبيق انستجرام ويعد ذلك اختيارًا رائعًا للغاية، ويكون في مقدور المستعمل اختيار الرابط الذي يريد أن يضيفه بحرية تامةويكون في مقدوره أيضًا عمل التعديلات الضرورية في أي وقت كلما كان ذلك ضرورياً و تبديل العنوان الإلكتروني.

البحث عن هاشتاجات هامة

يعتبر أفضل الأساليب لكي نعرف الأذواق والميول في منصات التواصل الاجتماعي البحث عن الهاشتاجات على هذا التطبيق الرائع، وعندما يجرى إدخال مفهوم ما يؤدي إلى تصميم النظام الخاص بالتطبيق على أن يوجه المستعمل إلى المنشورات ذات الصلة، ولكي نعثر على المفاهيم الهامة، يجب أن ندخل هاشتاجا يتعلق بالقطاع السوقي الخاص بك في شريط البحث وحلل الاقتراحات التي يقدمها لك التطبيق ذاته!

جدولة المنشورات

تعلق تلك الخاصية من أبرز خصائص مزايا عمل تطبيق انستجرام بأولئك الذين يقومون باستعمال انستجرام في الأعمال التجارية الخاصة بهم، حيث أن هذه الميزة المتعلقة بالجدولة خاصية جميلة للغاية وتسمح للمستعملين أن يختاروا بشكل مسبق التوقيت الذي ستظهر خلاله منشوراتهم إلى المتابعين.

ونعلم أيضًا وجود مواعيد معينة في اليوم نجد فيها المستعملين يتفاعلون بشكل أكبر على هذا التطبيق، وتسمح تلك الخاصية على تطبيق انستجرام بجدولة المنشورات كي تظهر بشكل دائم في الوقت المحدد.

وذلك يضمن تفاعلاً أكبر من جانب المستعملين والمتابعين مع المنشورات الخاصة بك، وتصل إلى عدد أكبر من الناس المتواجدين على تطبيق انستجرام.

 استطلاعات الرأي

تعتبر استطلاعات الرأي من أبرز الوسائل التي تطور كل مجالات الحياة، وخصوصًا أولئك الذين يستعملون تطبيق انستجرام، من أجل الترويك لمنتجاتهم وخدماتهم التي يعرضونها، حيث يجب أن تقوم باختيار ملصق للاستطلاع والبحث الذي يخص المستعمل بالإضافة إلى تسطيب في أي مكان في القصة story.

يعد الحصول على آراء المتابعين ووجهات نظرهم أمراً رائعًا للغاية، لكي تستطيع أن تفهم رغبات هؤلاء الجمهور والمتابعين، وتتعرف على أذواقهم وأفكارهم وفق موضوع محدد، ولكي تقوم بذلك الاستطلاع يكون في مقدور المستعمل تحليل النتائج التي حصل عليها من الاستطلاع ومشاهدة عدد الأصوات على كل خيار طرحه ويمكن له أن يعرف من قام بالتصويت والاختيار أيضاً.

كلمات دليلية