معالجة الالتهابات بالأعشاب الطبيعية

معالجة الالتهابات بالأعشاب الطبيعية

معالجة الالتهابات بالأعشاب الطبيعية، إن الأعشاب التي تساهم في معالجة الالتهابات متنوعة ومعلومة عن المتخصصين في الطب البديل وفي هذا المقال سنذكر أعشاب ضد الاتهابات التي تؤذي الإنسان وتأرق حياته اليومية.

معالجة الالتهابات بالأعشاب الطبيعية

تُساهم بعض الأعشاب على عملية تخفيف الالتهاب، ومِنها نذكر ما يأتي:

البابونج البريّ

ويُعرف أيضاً باسم زهر اللبن ويعتبر مِن الأعشاب التي استخدمت لآلاف السنين، حيثُ أوضحت التقارير مِن المركز الطبي لجامعة إلينوي أنّ هذا البابونج يعمل على التقليل مِن الأورام والالتهابات عن طريق القيام بمنع إنتاج أي بروتين التهابي والتي تفرز مِن قبل الجهاز المناعي، كما أنّهُ يعمل بالضبط مثل المُسكن للألم؛ والذي يجعل من تأثيرُه شبيه بتأثير بالأسبرين.

 الكُركُم

أوضح المركز الطبي لجامعة ماريلاند أنّهُ قد استعمل الكُركُم من ىلاف السنين وحتى الآن في الطب الصيني إذ أنه يستعمل هناك كمُضاد للالتهاب، وقد استعمل لمُعالجة بعض الحالات كهشاشة العظام والالتهابات القزحية التي تُعد نوع مِن أنواع التهابات الأعين، كما أنَّهُ يستعمل لمعالجة مشاكل المعد والالتهاب البكتيري وتصلب الشرايين والسرطان، ويمن الممكن أن نحصل على الكُركُم كأحد أشكال توابل الطعام، أو قد نحصل على هيئة سائلة، أو قد نحصل عليه كمكمل غذائي على هيئة كبسولة.

الزنجبيل

يساهم شاي الزنجبيل على الحد من الآلام، إذ أن الأبحاث أشارت إلى أنَّ الزنجبيل لديه المقدرة على أن يهدأ الألم الذي ينتج عن التهابات المفاصل عبر تقليل مستويات البروستاجلاندين، كما أن أحد الدراسات تشير إلى أنَّ الزنجبيل من الممكن أن يخفف من الألم والالتهاب بطريقةٍ أكثر فعالية مِنَ الأدوية غير الستيرويدية التي تعمل كمضادات للالتهابات مثل الأسبرين.

أطعمة ضد الالتهابات

تساهم الكثير من المأكولات على الحد من الالتهاب، وسنذكر منها ما يأتي:

السمك

يُعتبر السمك مِن مدر جيد مِن البروتين والأوميغا3، لأنها يقوم بمساعدة الأوميغا3 على التخفيف من الالتهاب، ويشمل السمك سمك السلمون، والنهاش والتونة والهلبوت.

 المكسرات

وهذا لأنها تمتلك نسبةٍ مرتفعة مِن أحماض الأوميغا3 الدهنية التي تُساهم على التقليل من الالتهاب، ومِن أمثلتها الجوز والبندق واللوز وعين الجمل.

 الفواكه

حسب حديث مؤسسة التهابات المفاصل فإن مُضاد الأكسدة المتواجود في الفواكه والخضراوات الطازجة يقوم بمساعدة الجسد على مُقاومة الجذور الحرة التي تتسبب في الاضرار الخلوية ومِن أمثلتها الفراولة والتوت والكرز والتفاح.

أعراض الالتهابات

إن أعراضها تتنوع بالاعتماد على ما إن كان رد الفعل قوي أو مزمن، ومِن أعراض الالتهابات الحاد،ة نذكر ما يأتي:

الألم

من المحتمل أن تصير وتسبب المنطقة الملتهبة الكثير من الآلام، إذ أنها تفرز مواد كيميائية تعمل على تحفيز النهايات العصبية؛ وهذا الذي يساهم في جعل هذه المنطقة أكثر حساسية.

 الاحمرار

يحصل هذا الاحمرار نتيجة لامتلاء الشُعيرات الدموية في المنطقة المُلتهبة بالدماء أكثر مِن المعتاد.

 التورم

يحصل نتيجة لتراكم السوائل في المنطقة المُلتهبة.