مشاكل الواتس آب

شريف عاطف
تكنولوجيا
15 يوليو 20191186 مشاهدة
مشاكل الواتس آب

نتحدث في هذا التقرير عن مشاكل الواتس آب حيث أنه عبارة عن تطبيق مراسلة مجاني، متاح على كل الهواتف الذكية، إذ يُستعمل الاتصال بالإنترنت الخاص بالهاتف، لإتحاة الاتصال للمستخدم، كما يتيح له أن يتواصل مع العائلة والأصدقاء، إذ يمكن بواسطته إرسال الرسائل النصية، وإجراء المكالمات، وإرسال الملفات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، إذ أن وظيفة هذا التطبيق الرئيسية العمل بشكل رئيسي على دمج خدمات الوسائط الاجتماعية والمراسلة التقليدية والهاتف الخاص بالمستخدم بغية تعميم نظام مراسلة شامل تماما، بالإضافة إلى خاصية الأمان.

استخدام الواتس آب

يمكن أن تستخدم تطبيق الواتس آب في عدد كبير من الأجهزة، والهواتف النقالة، مثل، الآيفون والأندرويد وهواتف بلاك بيري وهواتف ويندوز وهواتف نوكيا، ولكن من شروط الواتس آب، وجوب أن يبلغ المستخدم 16 سنة بحد أدنى، حتى يصير قادرًا على استعماله في القارة الأوروبية.

ومن أهم ما يتسم به الواتس آب، أنه يستخدم رقم الهاتف المحمول الذي يقوم بتحديد الهوية الشخص، كما أنه ليس في حاجة إلى تدشين حساب للتسجيل فيه، ويسمح بالمكالمات الهاتفية المجانية لأي مستخدم من مستخدميه، كما يمكن أن يُجري الدردشة الجماعية، إذ يمكن لأكثر من شخصين تبادل الرسائل النصية، واستخدام الرموز التعبيرية، والتقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو.مشاكل الواتس آب.

مشاكل الواتس آب

عدم الحصول على رمز التفعيل

عندما تقوم بتنزيل تطبيق الواتس آب على هاتف نقال جديد، يجب أن يكتب المستخدم رقم الهاتف لإرسال كود التفعيل الخاص إليه، ولكنه في الكثير من الأحيان يستغرق بعض الوقت حتى يصل، وقد لا يصل الرمز، لهذا يجب أن تتأكد من صحة رقم الهاتف، ومن أن الرقم لا يوجد له حساب اخر في الواتس آب لأنه لا يمكن إلا أن تستخدم حساب واحد للجهاز.

عدم التعرف على الحسابات

يحفظ تطبيق الواتس آب حسابات جهات الاتصال التي تسجل على الهاتف بشكل تلقائي، وفي الكثير من الأحيان لا يُجرى التعرف على بعض الحسابات، وفي تلك الحالة يجب أن تقوم بالآتي، أن تتأكد من وجود حساب على الواتس آب لجهة الاتصال، كما يجب أن تتأكد من كتابة مقدمة الدولة السليم قبل الرقم.

يجب أن تتأكد أيضًا من إعدادات السماح والأمان، ليتمكن الواتس آب من أن يصل إلى جهات الإتصال المحفوظة على الهاتف، وتأكد أيضًا وجود جهات الإتصال بالوضع المرئي في سجل الهاتف.

عدم حفظ المحادثات

قد تقع في الكثير من الأحيان مشكلة عدم حفظ المحادثات في الواتس آب عند تغيير الهاتف، ولكي تضمن حفظ المحادثات عندما تغير الهاتف يجب أن تقوم بالآتي، انقر على زر القائمة، ثم اضغط على الإعدادات.

اضغط على على إعدادات المحادثة، واختر حفظ المحادثاتعلى ذاكرة الهاتف الخارجية، ووصل الهاتف بالحاسوب وانقل ملف المحادثات المحفوظة من الذاكرة إلى الجهاز، ثم انقل الملف من الحاسوب إلى مجلد قواعد البيانات على تطبيق الواتس آب بهاتفك النقال.

مشاكل في المكالمات الصوتية

قد تواجه أزهمة فيما يتعلق بإجراء المكالمات الصوتية أواستقبالها، أو أن تكون سيئة الجودة، فمن المؤكد أن تكون المشكلة من الاتصال بالشبكة العنكبوتية، وفي تلك الحالة يجب أن تتأكد من الاتصال القوي بالشبكة العنكبوتية، حيث يمكن أن تقطع الاتصال بالانترنت ثم تعيد الاتصال به فورًا، وفي الكثير من الأحيان قد تكون مشكلة من إنترنت الشخص المستقبل، لذلك يجب عليه أيضا أن يتأكد من الاتصال الجيد بالشبكة العنكبوتية.