مستلزمات العروس الضرورية

23 فبراير 20191٬028 مشاهدة
مستلزمات العروس الضرورية

على كل فتاة أن تكون على علم تام بكل مستلزمات العروس الضرورية خاصة تلك الفتاة المقبلة على الزواج، حتى تتمكن خلال فترة ما بعد الزواج من الظهور في أحسن صورة، والاستمتاع جيدا بهذه الفترة التي تعتبر أسعد الأيام بالنسبة للمرأة.

تسعى كل فتاة لأن تظهر في أجمل صورة في يومها الموعود الذي ستكون فيه عروس وتجد عيون من حولها تنظر إليها، ولذلك تحاول ألا تنسى شيئا من المستلزمات الضرورية التي لابد أن تقتنيها بداية من هذا اليوم والتي ستظهرها دائما في مظهر جميل وجذاب.

وتتنوع المستلزمات التي تحتاجها العروس ما بين مستلزمات شخصية والعديد من الأشياء التي لابد أن تقوم بها لكي تكون جاهزة قبل موعد الزفاف بفترة كافية، وما بين مستلزمات مادية يجب عليها أن تقوم بشرائها قبل الزفاف، وسنوضح في هذا المقال أهم مستلزمات العروس الضرورية.

مستلزمات العروس الضرورية

الملابس

من أهم المستلزمات الأساسية لكل عروس الملابس وخاصة الملابس المثيرة  اللازمة لشهر العسل، مثل الملابس الداخلية وقمصان النوم، والتي ينبغي على العروس أن تعمل على انتقاء هذه الملابس بما يلائمها ويرضي ذوق شريكها.

الأحذية

من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها العروس اقتناء أحذية كثيرة ومتنوعة، مع الحرص على التركيز على الكب العالي، حيث أنه يعتبر الأنسب لإطلالة العروس، كما أنه يعتبر من أهم علامات الأنوثة لدى المرأة.

مستحضرات التجميل

ومن المعروف أن العروس في بداية زواجها لابد أن تحرص على جمالها بصفة دائمة، لذلك كانت مستحضرات التجميل من أهم مستلزمات العروس، وهذه المستحضرات مثل أقلام الروج والكحل وكريمات الأساس، وطلاء الأظافر، والمرطبات.

جهاز نزع الشعر

من الأمور البديهية لكل عروس أن تتخلص من شعر الجسم، لذلك عليها دائما أن تحتفظ بالأدوات اللازمة لذلك، مثل الشمع والشفرات وكريمات إزالة الشعر.

العطور

ينبغي على العروس أن تقتني مجموعة لا بأس بها من العطور الجذابة، لكي تعطيها إطلالة ساحرة أمام زوجها، وأن تركز في تلك العطور على الروائح المنعشة الخلابة.

الحقائب المتنوعة

كما تحتاج كل عروس إلى اقتناء مجموعة من الحقائب المتنوعة والتي ستحتاجها في الخروج مع زوجها أو في حضور المناسبات، على أن تهتم بتنويع ألوان تلك الحقائب، ما بين الأبيض والأسود والذهبي والبني، وغيرها من الألوان.

المجوهرات والإكسسوار

من المستلزمات التي تحتاجها كل عروس المجوهرات والاكسسوار الذي يعتبر عاملا أساسيا في تكملة جمال المرأة ورونقها.

مستلزمات ضرورية أخرى

وهناك مستلزمات أخرى ينبغي على العروس أن تتذكرها، السيشوار والنظارات الشمسية، ومقص ومبرد، مناديل متعددة الألوان.

نصائح للعروس

ينبغي على العروس أن تلتزم الرحلة التامة قبل الزفاف وأن تحصل على القسط اللازم من النوم، والبعد التام عن التوتر والقلق.

على كل عروس أن تدرك أهمية النظافة الشخصية التي لابد أن تتمتع بها دائما، والاهتمام بنظافة الأسنان ورائحتها والحفاظ عليها منعشة طوال اليوم.

وأخيرا يجب أن تكون هذه المستلزمات جاهزة ومرتبة قبل الزفاف بمدة كافية أسبوعين على الأقل.