ما هو موقع فايفر ؟

تكنولوجيا
ما هو موقع فايفر ؟

نتحدث في هذا التقرير عن موقع فايفر وماذا يقدم، حيث أنه سوق للخدمات، ويكون لأي مستعمل للشبكة العنكبوتية على مستوى العالم، أن ينشئ حسابًا على موقع فايفر، وأن يقوم بشراء أو بيع الخدمات.

وتبعًا للقائمين على موقع فايفر فهم يقومون بتشببيه منصة فايفر بموقع أمازون الذي يكون معنيًا بتجارة السلع، حيث أن منصة أمازون تعد أكبر متجر إلكتروني للمنتجات المادية، ومن ثم فإن منصة فايفر تعد فهو أكبر متجر إلكتروني للخدمات.

هل يقدم موقع فايفر ؟

لا يقوم القائمون على موقع فايفر أي نوع من الخدمات للآخرين، ولكن ذلك الموقع هو عبارة عن آداة أو سوق أو منصة تقوم بالربط بين مقدمي الخدمات ومن يريدون أن يشتروا تلك الخدمات.

حيث أن فايفر يوفر منصة من أجل الجمع بين الطرفين، حيث أن تلك المنصة تشتمل على لوحة تحكم من أجل إدارة الخدمات أو طلبات الشراء، كما أن منصة فايفر توفر قوانين تقوم بتنظيم العمل بين مقدم الخدمة والشخص الذي يطلب الحصول على الخدمة.

ومن ثم يمكننا القول إن موقع مجرد وسيط يقوم بتنظيم سوق الخدمات الضخم، وهو يتقاضى عمولة تقدر بنحو %20 عن كل عملية شراء ناجحة، ومن ثم فإن العمولة التي يقوم الموقع بالحصول عليها يجرى خصمها من مقدم الخدمة،

خدمة جيج

ويوفر موقع فايفر خدمة تعرف باسم Gig، فأنت كمتطلع للعمل على هذا الموقع الرائع يجب عليك أن تنشئ هذه الخدمة، والتي من خلالها ستضع كل المعلومات عن الخدمة التي تنوي أن تقدمها، ويكون في إمكان أي بائع على موقع فايفر أن ينشئ الكثير من تطبيقات Gigs.

بعض المعلومات عن موقع فايفر

يعتبر موقع فايفر أكبر سوق عالمي خاص بالخدمات على مستوى الشبكة العنكبوتية، ولكي نفحص حقيقة النقطة السابقة يكون في إمكاننا أن نضع رابط موقع فايفر في موقع الكسا الذي يخص تحليل المواقع.

ومن ثم فإن منصة فايفر ليست أكبر سوق خاص بالخدمات الإلكترونية فحسب، بل أنها تعد من أبرز وأهم المواقع عبر الشبكة العنكبوتية، وهو يأتي في الترتيب رقم 192 على مستوى شبكة الويب.

ويزور موقع فايفر كل شهر نحو 40 مليون مستعمل ما بين مقدمي خدمات أو راغبين في أن يشتروها، كما أن هذا الموقع يمتلك منصة تعليمية تعرف باسم Learn from Fiverr، تقدم العديد من الكورسات في عدد كبير من المجالات، حيث أنها جرى تخصيصها للمستقلين الذين يرغبون في العمل كمقدمي خدمات على فايفر.

كما أن هذا الموقع يمتلك قسم خاص يعرف باسم Fiverr pro، وهو جرى تخصيصه للخدمات الاحترافية وعالية الجودة، حيث يجرى اختيار تلك الخدمات عن طريق ومن خلال خبراء فايفر يدويًا، حيث أنها خدمات كبيرة الثمن وتقوم الشركات الضخمة بطلب الحصول عليها.

كما أن أسعار الخدمات المقدمة عبر منصة فايفر تتراوح ما بين 5 دولار إلى 10 آلاف دولار، ما يتوقف على جودة الخدمة، ومدى وصعوبتها، وفي السنوات الأخيرة صار نظام تسعير الخدمات عبر هذه المنصة أكثر مرونة، فيكون في إمكان صاحب خدمة عمل 3 باقات متنوعة من الخدمة كل منها بسعر.

كلمات دليلية