للتأقلم على الحياة.. ماذا تفعل عند الانتقال إلى بلد آخر ؟

Esraa
تعليم وتدريس
للتأقلم على الحياة.. ماذا تفعل عند الانتقال إلى بلد آخر ؟

ماذا تفعل عند الانتقال إلى بلد آخر ؟ الانتقال من بلد لآخر تعد فكرة مرعبة لدى الكثير؛ فهي بمثابة تغير لحياة الأفراد، وبحاجة لوقت كبير على التأقلم، لاسيما للأشخاص المرتبطين بالأماكن، لكن الحياة تجبرهم لأسباب مختلفة على السفر والمكوث في بلاد مختلفة أحيانا عن مدينتهم الأصل، لذا فهو يعد قرارا غير سهل ويحتاج لدراسة الكثير من الأمور قبل تنفيذه، وسنقدم خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح إذا قررت السفر إلى بلد آخر، حتى تشعر بسهولة الأمور وعدم الإحساس بالاكتئاب.

ماذا تفعل عند الانتقال إلى بلد آخر ؟

ينبغي قضاء بعض الوقت قبل الذهاب للمكان الجديد في البحث عن متوسط تكلفة المنازل في المنطقة التي تنتقل إليها، وأيضا النظر في تكلفة الاستئجار بدلا من الشراء، فإذا كنت تعرف المكان الذي ستقيم فيه قبل وصولك، فذلك سيساعد على خفض الكثير من الضغوط التي ستتعرض لها بمجرد دخولك البلد الجديد.

البحث عن طريق الإنترنت

إذا كان لديك بالفعل صديق قبل أن تصل إلى بلدك الجديد فذلك سيساعدك في الكثير من الأمور، ولكن إذا كنت لا تعرف أحد فعليك فقط الاتصال بشبكة الإنترنت والانضمام إلى غرف الدردشة مع أشخاص يعيشون في البلد التي انتقلت إليها، وبهذه الطريقة فمن المستحيل أن تشعر بالوحدة.

المقارنة بين تكلفة استخدام وسائل النقل

بمجرد وصولك إلى بلد جديد، ستحتاج على الفور إلى معرفة طبيعة المواصلات في هذه المنطقة لكي تستطيع التنقل من مكان لآخر دون وجود أي مشكلة، وعليك أيضا المقارنة بين تكلفة استخدام وسائل النقل العام وامتلاكك لسيارتك الخاصة.

اللغة الجديدة

حتى إذا كانت اللغة العربية هي اللغة المنطوقة في البلد الذي تخطط للانتقال إليه، فلن تكون نفس اللهجة التي اعتدت عليها، فعليك أن تتعرف على التعبيرات الشائعة خصوصا التعبيرات الودية واللغة الجديدة للبلد مما سيساعد في تطوير مهاراتك وإكسابك لغة جديدة.

المطاعم المناسبة

كما يجب أن تتذكر أن القائمة في المطعم الأقرب إلى منزلك الجديد ليست بالضرورة أن تناسب ذوقك العام وأيضا موازنتك المالية، لذا عليك بالبحث عن الخيارات الأخرى المتاحة للاعتماد عليها بشكل يومي، كما عليك تعلم دخول المطبخ وإعداد بعض الأطعمة البسيطة.

جواز السفر

لابد من التحقق من جواز السفر والتأشيرات ومتطلبات الدخول للبلد الذي تزوره، وكذلك معرفة تحذيرات السفر عبر وزارة خارجية بلادك لتتأكد من أمن وسلامة الوجهة التي قد اخترتها سلفا، فقد تحتاج إلى إعادة النظر إذا وجدتها غير مستقرة في تلك الفترة.

تفقد الطقس

ومن الأشياء المهمة التي يجب عليك الاهتمام بها هي تفقد الطقس في مدينتك ومكان وجهتك يوم السفر، فمعرفة الطقس المتوقع في البلد الجديد سيعطيك الوقت الكافي للتفكير في الملابس التي تحتاجها لتضعها في الحقيبة الخاصة بك، فضلا عن أنك يجب تكون على استعداد إذا تغير الطقس عن مدينتك فجأة، وفي حال تأخرت رحلة الطيران لن تضطر لتغيير جميع الترتيبات في آخر لحظة، لذا سيكون من الأفضل الاحتياط مقدما.