كيف يمكننا الحفاظ على شباب البشرة؟

2019-11-29T15:30:33+02:00
2019-11-29T15:30:34+02:00
بيوتى سنتر
29 نوفمبر 2019759 مشاهدة
كيف يمكننا الحفاظ على شباب البشرة؟

الحفاظ على شباب البشرة، التجاعيد هي علامة على الشيخوخة. لا يوجد سيدة تريد التجاعيد أو حتى أثر صغير منهم. في بعض الأحيان قد تظهر التجاعيد قبل أن نتقدم ​​في العمر، قد يحدث ذلك بسبب الأشياء التي نفعلها وتضر بشرتنا. عاداتنا السيئة هي أحد الأسباب في حدوث الشيخوخة المبكرة، لذلك نحن هنا اليوم لنتعرف على كيفية الحفاظ على بشرة الشباب .

الحفاظ على شباب البشرة

الآن يجب اتباع النصائح الآتية للحفاظ على شباب بشرتك، وإليك بعض الخطوات لمساعدتك في ذلك:

تطهير الوجه مهم جدا

يجب عليك الاستفادة القصوى من عطلة نهاية الأسبوع. من الطبيعي عندما نكون في المنزل عدم وضع الماكياج على الوجه لنعطي بشرتنا فرصة لكي تتنفس، ولكن إن اضطررنا لذلك يجب إزالته في المساء قبل التوجه إلي النوم. يجب تنظيف الوجه في الصباح عندما ننهض وفي المساء قبل النوم. هذا يزيل الأوساخ المتراكمة التي هي عدو الجلد. يجب احترام هذه القاعدة دائمًا إذا كنت تريد الحفاظ على شباب البشرة .

العناية بمنطقة العين

منطقة العين هي الأكثر حساسية. إن الجلد حول العينين لطيف جدا وحساس. في كثير من الأحيان تتضرر هذا المنطقة بسبب العادات السيئة، مثل سوء استخدام الماكياج، والسهر وقلة شرب الماء. لذلك يجب عليك دائمًا استخدام المنتجات المناسبة لإبطاء تشكيل التجاعيد في هذه المنطقة.

تنظيف مكياجك بحرص

لا تستخدم الصابون لتنظيف مكياجك. إنه يحتوي على مواد ضارة بالبشرة، وله تأثير سيء على الجلد. لتنظيف البشرة، تحتاج إلى استخدام مصل، وتنظيف بحركات لطيفة. يجب أن تكون حذر لا تضغط على الجلد، خصوصا في منطقة حول العينين لأن الجلد في هذه المنطقة شديد الحساسية.
يجب أن تكون مستحضرات العناية التي تحتاج إلى استخدامها للوجه مختلفة عن مستحضرات العناية في مناطق أخرى من الجلد.

تقشير بشرتك مرة واحدة في الإسبوع

للحفاظ على شاب بشرتك، تذكر هذه الخطوة. يجب أن تقشر بشرتك مرة واحدة في الإسبوع. إذا قمت بإزالة خلايا ميتة بالفعل من جلدك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فستكون قادرة على “التنفس”. بعد التقشير، من الجيد استخدام قناع للوجه لتغذية بشرتك. يمكنك أيضًا صنع قناع بنفسك دون شراء قناع جاهز. فيما يلي بعض الأفكار الخاصة بالأقنعة التي يمكنك صنعها بسهولة.يتطابق الكريم مع نوع بشرتك:

قناع البشرة العادية 

3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتان من دقيق الشوفان. تنطبق على الوجه عن طريق تدليك البشرة بلطف. ثم شطف البشرة بالماء.

قناع البشرة الجافة

1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان الممزوج مع صفار البيض. بعد التحريك، يتم الحصول على خليط متجانس، قومي بتطبيقه على البشرة. بعد 15 دقيقة، يتم غسل القناع، حيث يتم تجديد بشرتك وتبدو البشرة أكثر نضارة.

قناع البشرة الدهنية

تحتاجين إلى العسل والهيما وعصير الليمون. تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع المكونات الأخرى لصنع خليط متجانس. بعد ذلك، ضعي هذا المزيج على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم تشطف البشرة بعدها بماء فاتر.