كيف تبدو أحدث الألعاب الرقمية باستخدام بطاقات GeForce RTX ؟

تكنولوجيا
كيف تبدو أحدث الألعاب الرقمية باستخدام بطاقات GeForce RTX ؟

نتحدث في هذا التقرير عن أحدث الألعاب الرقمية باستخدام بطاقات GeForce RTX ، إذ أننا عندما نتحدث حول الرسوميات الواقعية والألعاب الشيقة حيث أنها تسير وفق الخط أحدث التقنيات في عالم الألعاب الرقمية، وفي هذا السياق لا يكون نسيان شركة إنفيديا أمرًا ممكنًا، حيث أنها أنتجت عددًا من البطاقات برفقة بطاقاتها الرسومية GeForce RTX التي تقوم بدعم بنية تورينج الحديثة في بنيتها.

بطاقات GeForce RTX

وبسبب كل تلك التقنيات يكون في الإمكان القول إن إنفيديا تحصد التقنيات الأكثر تقدمًا وتحديثًا في السوق بشكل مباشر إلى اللاعبين بشرائهم لإحدى بطاقاتها الرسومية، وأبرز الذي يقوم بتمييز تتبع الأشعة عن التقنيات الأخرى، أنها تتسبب في خاصية الواقعية للألعاب الرقمية عن طريق الألوان الغنية والانعكاسات والظلال الحقيقية، حيث يحس اللاعب بأنه يعيش أحداث اللعبة في الواقع.

وطبعًا فإن التقنيات الجديدة تعد استثمارًا كبيرًا وهائلًا وخاصة إذا كنت تريد أن تستمتع بالألعاب الرقمية إلى نهاية المطاف حيث أن شراء حاسب جرى تزويده بأجدد التقنيات قد يقوم بتكليفك آلاف الدولارات ولكن شركة إنفيديا قامت بتوفير هذا، بأسعار مخفضة جدًا عن طريق حواسيبها التي جرى تزويدها ببطاقات GeForce RTX.

الأمر لم يعد مقتصرًا على هذا، على شراكة إنفيديا مع أكبر شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر من أجل إنتاج الحواسيب التي يكون في الإمكان استعمالها لتشغيل الألعاب التي تقوم بدعم تقنية تتبع الأشعة والتي تعمل من خلال وحدات معالجة الرسومات RTX، ولكنها تؤدي هذا بأسعار معقولة وجذابة إلى وقتنا هذا.

وفي هذا السياق قام شركاء إنفيديا بإصدار أكثر من نحو 40 جهاز كمبيوتر نقال جديد جرى تزويده ببطاقات GeForce RTX وبالنسبة للتكلفة فهي بالطبع ستكون أقل من المنافسين، مبنعى أنها ستكون الاستثمار الأفضل على الإطلاق.

GeForce RTX 2080 Ti 

لو كنت من مفضلي الألعاب الرقمية يجب أن ننصح باستعمال البطاقة الرسومية RTX 2080 Ti إذ تسمح لك تلك البطاقة بأن تشغل أجدد الألعاب الرقمية بأفضل جودة ويكون في الإمكان الحصول عليها إذ ستقوم باختبار ألعابك الأبرز والأهم بوجود تقنية تتبع الأشعة الشهيرة بألوان وانعكاسات حقيقية للغاية لم يوجد مثلها في السابق، ولحسن الحظ فإن هناك أجهزة كمبيوتر متنوعة تقوم بتوفير للمستعمل تلك البطاقة الرسومية على وجه التحديد ومن أبرز تلك الحواسيب:

كيف تبدو الألعاب الجديدة بوجود بطاقات GeForce RTX؟

الألعاب هي الجزء الأهم والأبرز لغالبية المستعملين ونرى هذا بوضوح عندما نطلع على أكثر التطبيقات تنزيلًا أو الألعاب الجديدة بشكل أسبوعي وتلك الأرقام تدل فهي دليل حقيقي على وجود جماهير ضخمة تقوم بالاستمتاع بتجربة الألعاب الرقمية، وبناء على هذا ننصح بشراء واحدة من بطاقات RTX الرسومية بأسرع الإمكان، وخاصة بعد أن نطلعك على كيفية ظهور أحدث الألعاب الرقمية مثل Call Of Duty أو Metro Exodus بوجود تلك البطاقات الرسومية.

Call of Duty: Modern Warfare

تعتبر تقنية تتبع الأشعة ضرورة رئيسية على جهاز الحاسوب إن كنت تريد أن تنغمس حقًا في معركة Call of Duty: Modern Warfare ذات خطى سريعة، تتبع الأشعة يقوم بإحداث فرق ضخم عندما يكون الأمر متعلقًا بالقتال المتوتر مثل خروج الأعداء بشكل مفاجئ ومن أي زاوية عندما تقوم بالمشي منفردًا في ممر ضيق.

وتلك اللحظات تقوم بتشكيل فارق ضخم بالنسبة للاعب، حيث أن الحماس على أشده ووجود تقنية تتبع الأشعة في تلك اللحظات بالذات تقوم بتقديم العديد من الخصائص التي تقوم بجعل تلك اللحظات على وجه التحديد أكثر واقعية ومتعة، وحري بالذكر أن تلك اللعبة بوجود بطاقات RTX الرسومية تعد الإضاءة أهمها.

وبالنسبة للإضاءة لم تكن اللعبة مضاءة عشوائيًا مثل غيرها من الألعاب إذ تقوم بإضافة RTX 2060 بشكل مرتب بالاعتماد على البيئة نفسها أي تختلف الإضاءة بوجود المصباح اليدوي عن إضاءة المصباح الكهربائي، ويجب أن نلاحظ الفرق في البيئة بوجود عدد من المصدرين، بالإضافة إلى وجود الظلال.

ويكون الأمر مماثلًا عندما يجرى توزيع البطاقة الرسومية الجديدة الظلال بذكاء وفقًا لشكل ومسافة الكائن أو الشكل الذي يقوم بإلقاء الظل، وتكون النتيجة أن اللعبة تكون واقعية وعميقة تستقطب وتأسر انتباه اللاعبين منذ أول ثانية، وبعدما نشاهد تلك اللعبة تحديدًا ونجربها أثناء حدث إنفيديا الشرق الأوسط في العاصمة التركية اسطنبول في وقت مؤخر، يكون في مقدورنا أن نقول إن اللعبة باستعمال تقنية تتبع الأشعة التي توجد في بطاقات RTX الرسومية لا تكون مشابهة أي نسخة أخرى، وبعدما نجربها لمرة سيكون التأقلم مع أي نسخة أخرى أمرا في غاية الصعوبة.

Control 

تعتبر لعبة Control الرائعة والتي تحتوي على ممرات لا نهاية لها وأسطح عاكسة وجبة رائعًا وفقًا لبطاقة RTX 2060 إذ تقضي غالبية الوقت في سراديب سرية مظلمة، وربما تكون تلك اللعبة أفضل مثال على آلية تتبع الأشعة عن طريق تقوية الإضاءة والظلال والانعكاسات في بيئة اللعبة، ويكون في الإمكان أن يعكس RTX 2060 الشكل واللون الدقيقين لأي كائن بشكل سليم.

وكذلك يجرى إنتاج الانعكاس بالزاوية السليمة، ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو الطريقة التي تقوم بالعمل بها بطاقة RTX 2060 الرسومية وخاصةً عندما يقوم الحلفاء والأعداء بالتحرك من حولك، كما تتميز تلك اللعبة بالانعكاس المشرق للحرائق على السيارات في مناطق الصحراء القاحلة إلى الطريقة التي سيقوم بالانعكاس بها وجهك الذي يكون مغطى بالأشلاء والدماء على الأسطح الجليدية في النرويج.

Metro Exodus 

تكون تلك اللعبة Metro Exodus غاية في الروعة، حيث أنها تتميز بشتاء رمادي الذي لا يمكن أن ينتهي، غير أن RTX 2060 تجعل الإضاءة من أهم العناصر المحورية في اللعبة، خاصة فيما يتعلق بانطباع اللعبة بشكل عام، حيث أن العمل المشترك بين إنفيديا و 4A Games عن طريق الدمج بين اللعبة الشهيرة وتقنية تتبع الأشعة ساهم إلى تطوير انطباع اللعبة نفسه باستعمال الانعكاسات والإضاءة الواقعية، مما سمح للمطورين باستعمال تلك الإضافات للتحكم بانطباع المشاهد طول فترة اللعبة.

ومنذ أولى لحظات اللعبة، يقوم اللاعبون بشق طريقهم من خلال نفق مهجور مليء بالوحوش، وقبل أن يصادفوا أي وحش قاتل، فإن الإضاءة الرائعة ستصيبهم بالذهول وتقوم بتحريك مشاعر القلق لديهم، خاصةً عندما يكون أي لاعب وحيدًا وتكون في حوزتهم موارد محدودة.