كيفية حفظ مقطع فيديو من تويتر

شريف عاطف
تكنولوجيا
24 أغسطس 20191271 مشاهدة
كيفية حفظ مقطع فيديو من تويتر

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية حفظ مقطع فيديو من تويتر إذ صار الفيديو ميزة أساسية على تويتر، حيث يقوم معظم المستعملين اليوميين والعلامات التجارية الأساسية برفع مقاطع فيديو بانتظام على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أن مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها أمر سهل، ولكن يُعتقد أنه من المستحيل تنزيل فيديو من تويتر إلى الحاسب الآلي أو الهاتف النقال.

كيفية حفظ مقطع فيديو من تويتر

  • افتح موقع تويتر الرسمي على شبكة الإنترنت، وعن طريق أحد متصفحات الإنترنت الموجودة على جهاز المستعمل ويمكن أن تصل إلى ذلك الموقع عن طريق النقر على الرابط التالي، اضغط هنا، ثم  سجل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بالمستعمل، إذا تطلب ذلك.
  • توجه إلى التغريدة التي تشتمل على الفيديو الواجب تحميله من تويتر، ثم انقر على الفيديو لكي تشغله على تويتر، ثم انقر من خلال زر الفأرة الأيمن على الفيديو بعدما تشغله، وانقر على خيار نسخ عنوان الفيديو وافتح TwDown عن طريق متصفح الإنترنت الموجودة على عبر الجهاز.
  • ويمكن أن تصل إلى هذا الموقع عن طريق النقر على الرابط التالي، اضغط هنا، ثم الصق عنوان الفيديو على TwDown، ثم انقر على زر التحميل Download، وانقر على رابط التحميل Download، ثم انقر على رمز التحميل التي تظهر على الشاشة.

حفظ مقطع من تويتر عبر الأندرويد

  • حمل تطبيق +Download app عن طريق جهاز الأندرويد الخاص بالمستعمل، وافتح تويتر على جهاز المستخدم، ثم توجخ عن طريقه إلى التغريدة التي تشتمل على الفيديو الواجب تنزيله، ثم انقر على رمز Share الذي يوجد على شاشة الفيديو، وانقر على مشاركة الرابط ليجرى إظهار قائمة منبثقة تشتمل على خيار +Download app، ثم اختر خيار +Download app من خيارات القائمة التي تظهر على الشاشة، ليجرى البدء بتنزيل الفيديو عن طريق استعمال تطبيق +Download app.

حفظ مقطع من تويتر عبر آيفون

  • حمل وسطب Twitter Video Downloader على هاتف آيفون، ويمكن أن تصل إلى صفحة تنزيل نسخة من ذلك التطبيق وانقر على الرابط التالي، اضغط هنا.
  • افتح تطبيق تويتر عبر هاتف آيفون، ثم توجه إلى الفيديو الذي تريد تنزيله من تويتر، وانقر على المشاركة (Share) على الفيديو، ثم اختر خيار مشاركة التغريدة عن طريق Share Tweet via، بعدها انقر على خيار ثم اختر تطبيق Twitter Video Downloader، واختر جودة التنزيل المطلوبة للفيديو.

كيفية تحميل فيديو من تويتر بدون برامج

يعد تحميل فيديو من تويتر أمرا متاحا للغاية، إذ لا يتطلب تسطيب أية برامج إضافية:

  • اذهب إلى موقع تويتر وقم بالبحث عن الفيديو المراد تحميله، وفي الناحية العلوية اليمنى من التغريدة، سترى سهما متجها  للأسفل، قم بالنقر عليه، لكي تبدو القائمة أعلاه في الصورة، قم باختيار Copy Link to Tweet، ليجرى نسخ عنوان الويب الخاص بالتغريدة.
  • اذهب إلى DownloadTwitterVideo.com، والصق عنوان الويب الخاص بالتغريدة في المكان المطلوب، واضغط تنفيذ أو على زر إنتر، بعدها ستظهر لك رسالة بها خيارات دقة تحميل فيديو، اختر MP4، ثم اضغط على save لحفظ الملف على جهاز الحاسوب خاصتك.