كيفية تدليك الوجه بالملعقة للتخلص من التجاعيد ومشاكل البشرة

كيفية تدليك الوجه بالملعقة للتخلص من التجاعيد ومشاكل البشرة

تدليك الوجه بالملعقة، إن جمال وصحة جلد الوجه لدينا مهمان للغاية ويعتمدان غالبًا على تدفق الدم السليم. لذلك، يمكن لتدليك الوجه الذي يحسن الدورة الدموية وأن يقلل من ظهور التجاعيد والحقائب تحت العينين التي تجعل الوجه يبدو متعبًا، ويحسن لون بشرتك. تحقيقًا لهذه الغاية، سوف نتعرف الآن على كيفية تدليك الوجه بالملعقة للتخلص من التجاعيد ومشاكل لبشرة نهائيا.

تدليك الوجه بالملعقة

تدليك الوجه بالملعقة

تم إكتشاف طريقة تدليك فريدة من نوعها يمكن إجراؤها في المنزل – التدليك باستخدام الملعقة والماء. يحظى هذا التدليك بشعبية كبيرة في اليابان وكوريا والصين، حيث يمكن العثور عليه الآن في جميع أنحاء أوروبا. لذلك ليس عليك السفر بعيدًا للاستمتاع بالنتائج الرائعة التي يقدمها، فقد جمعنا لك التمارين التي يمكنها تقليل تجاعيد الوجه والقضاء عليها هنا.

طريقة تدليك الوجه بالملعقة

كل ما تحتاجه هو زوج من الملاعق بدون حواف أو أخاديد حادة، جنبًا إلى جنب مع كوب من الماء الساخن وكوب من الماء البارد – باستخدام البرد والحرارة يمكنك تنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل وتحفيز النهايات العصبية. بالإضافة إلى ذلك، القواعد التالية مهمة قبل البدء في تدليك الوجه بالملعقة:
  • يجب عليك تطهير الملاعق التي تستخدمها وتخزينها بشكل منفصل عن درج أدوات المائدة.
  • قبل كل علاج، قم بتنظيف جلد وجهك جيدًا.
  • قبل القيام بتمارين التدليك، يجب ترطيب بشرتك بالزيت أو المرطب الذي اعتدت عليه.
  • يجب إجراء التدليك بلطف وعدم ممارسة القوة المفرطة.
  • أفضل وقت لأداء هذه التمارين هو في الصباح.
  • انتبه إلى درجة حرارة الملاعق الساخنة حتى لا تؤذيك حيث ستكون ملامسة للجلد.
للتخلص من الأكياس تحت العينين، ضع ملعقتين باردتين على جوانبها المحدبة أسفل عينيك، وانقلهما للأعلى وللأسفل وللجانبين لمدة دقيقة أو دقيقتين. بحيث يمكنك تقليل تورم العينين، ثم اغمسها في ماء بارد مرة أخرى وضعها مرة أخرى على عينيك – كرر هذا الإجراء من 5 إلى 7 مرات.

تدليك يساعد في تقليل التجاعيد بين الحاجبين

لتقليل التجاعيد بين الحاجبين، ضع ملعقة باردة في الجزء العلوي من الأنف وبضغط خفيف، ارفعه نحو قمة جبهتك.الآن، قم بتغيير الملعقة إلى واحدة ساخنة وكرر الإجراء مرة أخرى. استمر في التغيير بين الملاعق وكرر هذا الإجراء حوالي 10 مرات.

تدليك للتخلص من التجاعيد على جانبي العينين

تدليك الوجه بالملعقة للتخلص من التجاعيد على جانبي العينين إجراء سهل للغاية، فقط ضع ملعقتين باردتين على الجوانب المحدبة للحواف الخارجية لعينيك. الآن، في 5-7 حركات دورانية، حرك الملاعق نحو المعابد بينما تتقدم بمزيد من الضغط.استبدل الملاعق بآخرتين دافئتين وكرر نفس الإجراء، يجب عليك القيام بهذا التمرين لمدة 5 مرات مع التبديل بين الملاعق في وقت واحد.

تدليك يساعد على تسليط الضوء على العينين

لجعل عينيك بارزة، كل ما عليك فعله هو أخذ ملعقتين حارتين ووضعهما على الحاجبين من الداخل. الآن، مع حركات دائرية، حركها على طول حاجبيك نحو المعابد، بينما ارفع حاجبيك برفق بمساعدتهما.كرر هذه الخطوة 10 مرات حتى تتمكن من الحصول على نتائج جيدة.

تدليك يساعد على التخلص من تجاعيد الجبهة

للتخلص من التجاعيد على الجبين، ضع ملعقتين ساخنتين على جانبي محدب وسط جبينك وابدأ بتحريكهما بحركة دائرية باتجاه المعابد، وهناك طريقة أخرى تتمثل ببساطة في تمديد الجلد بالملاعق وتخطي الحركات الدائرية. ثم أعد الملاعق إلى مركز الجبهة وكرر نفس الإجراء. عندما تهدأ الملاعق، يجب عليك تسخينها مرة أخرى، يستغرق وقت التدليك الكلي حوالي 3 دقائق.

تدليك يساعد في تقليل تجاعيد الضحك

حتى تتمكن من تقليل خطوط الضحك، افتح فمك قليلاً وشد شفتيك قليلاً. الآن ضع ملعقتين ساخنتين تحت أنفك، وحركهما بحركات دائرية باتجاه الحواف الجانبية للفم. ثم، أعد الملاعق إلى وضع البداية وكذلك في حركات دائرية وكرر الإجراء العام بين 5-7 مرات.