كيف تصبحين جميلة بدون ماكياج في خطوات بسيطة

29 يناير 2024
كيف تصبحين جميلة بدون ماكياج في خطوات بسيطة

كيف تصبحين جميلة بدون ماكياج في خطوات بسيطة، في كثير من الأحيان نعتقد أن هناك طريقة واحدة فقط لتبدو جيدة، هي باستخدام الكثير من الماكياج، ولكن هذا ليس صحيحًا.الجمال لا يأتي فقط من ماكياجك. يمكنك أيضا أن تكوني مذهلة دون مستحضرات التجميل. عليك فقط العناية ببشرتك.

كيف تصبحين جميلة بدون ماكياج

صحيح أن وجهك يتغير كثيرًا عند استخدام المكياج. لا شك في ذلك. ولكن يجب أن نكون قادرين على قبول أننا جميلون حتى بدون ماكياج. هذا يعني عدم وجود دوامة، أحمر الشفاه أو أحمر الخدود. لتكوني جميلة دون ماكياج، عليك اتباع هذه النصائح:

اغسلي وجهك جيدا

إذا كانت بشرتك واضحة، ستبدو أصغر سناً. ليس ذلك فحسب، بل ستكون رائعة وجميلة! يمكنك الاستمتاع بمزايا منظفات الوجه التي تباع في المتاجر، لكن يجب أن تكون دائمًا على دراية بمكوناتها. في كثير من الأحيان تحتوي على مواد كيميائية قوية.يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة ولكن تسبب الاحمرار والجلد الجاف. غسل وجهك مرتين في اليوم مهم أيضًا. هذا يمنع الزيوت والبثور.

قشر وانعش بشرتك

بالإضافة إلى غسل وجهك فقط، من المهم أيضًا تقشيره . هذا يسمح لك بالتخلص من العيوب والدهون الزائدة. يجب الحرص على عدم فرك البشرة كثيرا. خلاف ذلك، قد تسبب احمرار وتهيج.

إذا كنت لا تريد استخدام مقشر كيميائي، يمكنك تجربة استخدام السكر.المقوي هو جزء مهم من عملية غسل وجهك. يمكن أن تساعد في استعادة مستوى درجة الحموضة الطبيعية. يمكن للمنشط أيضًا إزالة الدهون الزائدة وتقليل المسام المتسعة. فقط تذكر أن تضع في اعتبارك نوع بشرتك عند شراء هذا المنتج.

استخدام المنتجات الطبيعية

لتكوني جميلة بدون ماكياج هناك منتج طبيعي آخر هو زيت جوز الهند. يمكنك استخدامه على شفتيك بدلاً من أحمر الشفاه والملمع.إنه مرطب ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية. هذا مثالي للنساء اللاتي لديهن شفاه جافة أو متشققة.لا لاستخدام أحمر الشفاه، مجرد لمسة من زيت جوز الهند وتكوني على استعداد للذهاب! ستبدو شفاهك حسية ولامعة أكثر.

استخدام واقية من الشمس

كثير من الناس يعتقدون أن أفضل طريقة لتبدو جميلة دون ماكياج هو الحصول على تان. من المؤكد أن الجلد المتضرر من الشمس ليس جميلًا. يجب أن تكون حذرًا في الشتاء وفي الأيام الممطرة أيضا.

خلاف ذلك، قد تعاني من الشيخوخة المبكرة والأمراض الجلدية وحتى سرطان الجلد. إذا كان لديك بشرة فاتحة للغاية، فيجب عليك استخدام واقٍ من الشمس يحتوي على 30 SPF على الأقل. وتذكر أنه ليس عليك استخدام منتجات مختلفة. العديد من كريمات البشرة لها عامل الحماية من أشعة الشمس. كما أنها ترطيب.

لا تلمس وجهك

هذا خطأ شائع يرتكبه الكثيرون. نلمس بشرتنا عندما نكون عصبيين أو عند الشعور بالملل.لكن هذه العادة السيئة تشجع على إنتاج الدهون وتراكم البكتيريا. كلا الأمرين يمكن أن يجعل بشرتك تبدو غير صحية.أنت أيضا لا تحتاج إلى خدش وجهك. هذا يمكن أن يقلل من مرونة الجلد ويسبب التجاعيد المبكرة .

النوم جيدا وتناول الطعام بشكل جيد

هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للحصول على مظهر صحي. غسل وجهك والابتعاد عن الشمس أمر جيد بالنسبة لك.لكن رعايتنا لا تتوقف عند هذا الحد. نحن بحاجة إلى اتباع عادات صحية أخرى إذا كنا نريد بشرة نظيفة.

إنها عادة جيدة عندما تحصل على قسط كاف من النوم. عندما تنام بما فيه الكفاية، سوف تصبح بشرتك هادئة ولا توجد بقع داكنة. لن يكون لديك أي دوائر مظلمة تقلقك. بشرتك ستكون حازمة وثابتة. وستكوني جميلة بدون ماكياج.

لذلك نوصى بأن تنام 8 ساعات في اليوم.يجب عليك أيضا أن تأكل جيدا. هذا سوف يساعد بشرتك تبدو جيدة. ولن تحتاج إلى رطل من الماكياج لإخفاء العيوب. يجب أن تشرب على الأقل لترين من الماء، حوالي 8 أكواب في اليوم. و تأكد من أن تشمل الكثير من الفواكه والخضار الطازجه في النظام الغذائي الخاص بك. حتى في فصل الشتاء، فإن الفاكهة والخضروات ستساعد بشرتك بأن تبدو أصغر سنا وأكثر صحة من دون ماكياج.