كيفية تجديد شباب الوجه بالوصفات الطبيعية

كيفية تجديد شباب الوجه بالوصفات الطبيعية

كيفية تجديد شباب الوجه ، والتجاعيد لا تعتمد دائمًا على العمر. غالبا ما يؤدي إلى نمط الحياة الغير مناسب والعناية بالبشرة الغير كافية إلي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ولكن من الممكن تجديد شباب الجلد دون استخدام مستحضرات التجميل والإجراءات باهظة الثمن. تحتاج فقط إلى معرفة ما هي العلاجات المنزلية التي يمكن أن تتكيف مع شيخوخة الجلد.

كيفية تجديد شباب الوجه

هناك العديد من أسباب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ومنها:

  • التوتر والعصبية والحرمان من النوم المزمن. هذان العاملان لا يؤثران فقط على المظهر ولكن أيضًا على الشيخوخة السريعة للكائن الحي بأكمله.
  • ضوء الشمس. يدعم ترقق سريع وتجفيف الجلد.
  • النيكوتين. تؤثر المواد الضارة الأخرى الموجودة في السجائر على إمداد الأكسجين بالبشرة.
  • الوسائد عالية. من الأفضل النوم على وسائد منخفضة صلبة، والحقيقة أن النوم على وسادة طويلة وناعمة هو سبب ظهور التجاعيد السريع ليس فقط على الوجه ولكن أيضًا على الرقبة.

طرق تجديد شاب الوجه

يمكنك بسهولة ترتيب البشرة دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل. ولكن يجب أن تبدأ بمجرد ظهور علامات الشيخوخة الأولى. للقيام بذلك، يكفي استخدام العديد من طرق تجديد شاب البشرة:

  • تدليك الوجه لتغذية الخلايا وتحسين الدورة الدموية.
  • المنظفات العشبية لتطهير الجلد.
  • استخدام أقنعة التجميل من المكونات الطبيعية؛
  • فرك وجهك مع مكعبات الثلج.

مضادات الأكسدة والزيوت

في أول ظهور للتجاعيد على الوجه، يوصي معظم أخصائيي التجميل باستخدام عوامل تحييد الجذور الحرة. تظهر بسبب العمل المفرط للأشعة فوق البنفسجية، وتغلغل عميقًا بما فيه الكفاية في البشرة وتؤثر على الشيخوخة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من الجذور، وخاصة الفيتامينات C و E. استخدم الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت الخوخ والمزيد.

لتحقيق تأثير أكبر، يجب إضافة أي زيت أساسي إلى أحد هذه الزيوت. تعتبر الزيوت الأساسية مثل زهر البرتقال أو الجوجوبا أو الباتشولي أو خشب الصندل أكثر فعالية في مكافحة جفاف الجلد. لتحسين لون البشرة، يمكنك مزج جميع زيوت الياسمين الأساسية. يتم تطبيق التكوين على الجلد ويستمر لمدة نصف ساعة على الأقل. لا ينصح بالغسل، فمن الأفضل إزالة البقايا بمسحة من القطن.

ريتينويدس

ما يسمى بمشتقات فيتامين أ التي تعزز إنتاج الإيلاستين وكذلك الكولاجين. استخدامها يعيد مرونة الجلد والشباب والمرونة. جيد بشكل خاص، تتعامل الرتينوئيدات مع التجاعيد الأولى، وتمليس بشرة الوجه تدريجياً. فيتامين (أ) يخترق بسهولة في أعمق طبقات البشرة ويستفز ظهور خلايا جديدة. يجب على النساء ذوات البشرة الباهتة فقط اختيار تلك مستحضرات التجميل التي تشمل هذا الفيتامين.

عند تحضير الأقنعة المنزلية، من المهم إضافة فيتامين. فقط بضع قطرات كافية لتجديد شباب الجلد. يمكن العثور على الصيدلية تحت أسماء مثل “Aevit” أو الريتينول palmitate ، ولتحقيق تأثير سريع، يجب استخدام الفيتامين مع المنتجات الطبيعية التي تحتوي عليه مثل البيض والجزر التي تستخدم بنجاح في مستحضرات التجميل لإعداد العلاجات المنزلية.

يتم تحضير أحد أقنعة الريتينول الأكثر شيوعًا على النحو التالي: صر الجزر ، واضغط على العصير وأضف القليل من دقيق الشوفان. ثم في هذا الخليط، يجب عليك إضافة زيت الزيتون أو الزيت النباتي وبضع قطرات من فيتامين أ. يمكنك إضافة إلى صفار البيض والزيوت الأساسية. الحفاظ على القناع نصف ساعة، وغسل البشرة بالماء.

حمض الفاكهة

يمكنك تجديد شباب الوجه والعنق بسرعة في المنزل بأحماض الفاكهة. أنها تسهم في التجديد الطبيعي للبشرة وتملأ الخلايا مع كمية مناسبة من الرطوبة. انها تسمح لتنعيم التجاعيد الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، هذه الأحماض لها خصائص تقشير، لذلك فإنها تزيل الخلايا القديمة. لذلك، يتم تشبع الجلد بشكل أسرع بالأكسجين والمواد المغذية الأخرى. يكفي صنع قناع يعتمد على هذه الأحماض ليتم وضعه على وجهك والحفاظ عليه لمدة نصف ساعة، ومن الأفضل أن تصنع مستحضرات التجميل من العنب والبرتقال وعصير الأناناس أو عصير الليمون الطازج، حيث تعمل على تجديد شباب البشرة بفاعلية.