كيفية العناية بالبشرة مع العلاجات الطبيعية

بيوتى سنتر
19 سبتمبر 2019991 مشاهدة
كيفية العناية بالبشرة مع العلاجات الطبيعية

كيفية العناية بالبشرة، الأيام المشمسة الجميلة تشجعنا على ترك جلدنا يتنفس. ولكن هذا لا يكفي لنضارته، من المهم أيضًا العناية المتكاملة بالبشرة وبالوسائل الطبيعية، وسوف نتعرف عبر المقال على أهم طرق العناية بالبشرة وإزالة السموم من الجلد.

كيفية العناية بالبشرة

من خلال السطور القادمة سنقدم لكم طرق العناية بالبشرة، من خلال العلاجات الطبيعية.

التطهير من الداخل

كوب من عصير البتولا على معدة فارغة يسرع من إطلاق السموم.هذا المنتج الطبيعي غني بالمعادن ويفضل تصريف الكلى. استخدام 60 مل عصير البتولا – نقي أو مذاب في الماء. من المفيد أيضًا شرب عصير الليمون في الصباح ممزوجًا بالماء الفاتر.

ماء الورد لتنظيف الماكياج

أولاً، قم بتنظيف مكياجك باستخدام القليل من زيت اللوز. ثم استخدم غسول الوجه الرغوي ثم شطفه، ثم استخدم زجاجة رذاذ ماء الورد المختار وفقًا لنوع البشرة للتخلص من بقايا الماكياج العالقة على بشرتك. في الصباح، من السهل جدًا أن تنعش وجهك بقطن منقوع في ماء الأزهار المختار. هذا سوف يسلب الزهم الذي ظهر خلال الليل.

الترطيب بالزيوت العطرية

اعد لنفسك مرطب باستخدام الزيوت العطرية. استخدمه في المساء بعد إزالة المكياج.

  • للبشرة العادية: امزج في يدك قطرة من الزيوت العطرية من إبرة الراعي والجزر.
  • للبشرة الدهنية: اسقط قطرة من زيت الخلود إلى القليل من زيت جوزة الطيب.
  • للبشرة الحساسة: امزج بين يديك أجزاء متساوية من البرسيم وزيت المكاديميا. أضف قطرة من زيت البابونج أو الخلود.

التنظيف العميق مع هيما

Humate هو المطهر المثالي للبشرة. استخدم قناعًا كل أسبوع لمدة 15 دقيقة.

  • للبشرة العادية: اخلطي ملعقة كبيرة. هيما خضراء أو بيضاء، 2 ملعقة صغيرة من ماء البابونج و 1 ملعقة صغيرة من زيت المشمش العطري.تنطبق على الوجه، وتجنب مناطق العين والفم. بعد 15 دقيقة، شطف بالماء البارد وتطبيق مرطب.
  • للبشرة الدهنية: اخلطي ملعقة كبيرة من هيما بيضاء، 2 ملعقة صغيرة ماء الورد و 1 ملعقة صغيرة زيت جوزة الطيب العطرية.يوضع على الوجه (بدون منطقة العين أو الفم) ويشطف بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة. هذا القناع ينظف لكنه لا يجفف البشرة.
  • للبشرة الحساسة: اخلطي 1 ملعقة كبيرة من هيما البيضاء أو الصفراء، 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد. ضع القناع، وتجنب المناطق الحساسة حول العينين والفم، وبعد 15 دقيقة، اغسله بالماء الفاتر.

ساونا عطرية للوجه

هذه طريقة سهلة وفعالة للغاية لتنشيط وجهك. صب الماء الساخن في وعاء كبير وإضافة الزيوت العطرية المناسبة. حرك وجهك فوق الوعاء واستمر كذلك لمدة عشر دقائق. ثم، نقع البشرة برفق، وامسحها بقطن مبلل بالماء الزهري واستخدم منتجًا مرطبًا. افعل هذا كل أسبوع.

  • للبشرة العادية: قطرتان من زيوت البابونج العطرية + 5 قطرات من زيت المشمش.
  • للبشرة الدهنية: قطرتان من زيوت سعف النخيل العطرية + 5 قطرات من زيت اللوز.
  • للبشرة الحساسة: 5 قطرات من زيت المكاديميا و 2 قطرات من الزيوت العطرية من الليمون وإكليل الجبل.