فوائد زيت اللوز التجميلية المذهلة

فوائد زيت اللوز التجميلية المذهلة

فوائد زيت اللوز التجميلية، في عالم الجمال والصحة، استخدم زيت اللوز دائمًا لصفاته الطبية وأيضًا لقدراته التجميلية، حتى قبل أن يصل العلم المتقدم إلى زيت بذور اللوز القوية. يحظى هذا الزيت بشعبية خاصة في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. الزيت غني بفيتامين E والأحماض الدهنية المشبعة والبروتينات والزنك والبوتاسيوم إلى جانب العديد من المعادن والفيتامينات الأخرى، إنه يعمل بشكل جيد للبشرة والشعر، وسوف نوضح لكم من خلال المقال أهم فوائد زيت اللوز التجميلية.

فوائد زيت اللوز التجميلية

يأتي زيت اللوز في نوعين مختلفين، أحدهما مر والآخر حلو. يتم استخراج زيت اللوز المر من اللوز المر، الذي يحتوي على مادة تسمى أميغدالين، ويصبح حامضيًا أثناء المعالجة. معظم أشجار اللوز التي تنمو في الطبيعة تنتج لوزًا مرًا بكميات متفاوتة من هذه المادة.

يحتوي هذا الزيت على العديد من الصفات الصحية، وهو آمن تمامًا للاستخدام الخارجي، ولكن من الأفضل تجنبه خوفًا من التسمم.يأتي زيت اللوز الحلو فقط من اللوز الصالح للأكل، والذي يتم زراعته بعناية لذوقه الحلو والخاص. هذا هو الزيت الذي يستخدم على نطاق واسع في مختلف مستحضرات التجميل. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزيت على العديد من الفوائد للطهي والطبخ. والآن يمكنكم التعرف على أهم فوائد زيت اللوز:

يظهر بشرة ناعمة خالية من العيوب

زيت اللوز يتكون من مادة لطيفة وهي هيبوالرجينيك، والتي يمكن أن تكون مفيدة حتى في المنتجات الخاصة المصممة للأطفال. في الواقع، هذا هو زيت التدليك الموصى به للأطفال الصغار. عندما يتم تطبيقه بلطف على الجلد مع حركات التدليك، يمكن امتصاصه بالكامل، مما يجعله متوافقًا أيضًا مع تطبيق ما بعد الاستحمام. لتحسين امتصاص الجلد، قم بتسخين الزيت لدرجة حرارة جسمك قبل الاستخدام.

تدعي العديد من مستحضرات التجميل، سواء كانت طبيعية أو اصطناعية، أن الفضائل الكثيرة التي يحتوي عليها الزيت ترجع إلى احتوائه على فيتامين E. زيت اللوز غني بكمية طبيعية وكبيرة جدًا من هذا الفيتامين المضاد للأكسدة. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا الزيت إلى حماية بشرتك من الإجهاد والأشعة فوق البنفسجية، مما يجعلها ناعمة ومشرقة.

التطهير العميق للجلد

يتمتع زيت اللوز بشعور خفيف وممتع للغاية، ويمكن أن يخترق الجلد بسهولة، مما يؤدي إلى تليين وإزالة الأوساخ والملوثات المختلفة المتراكمة في مسام الجلد وحتى الشعر. هذا يمكن أن يساعد في منع السواد والبثور. بفضل فيتامين أ، الموجود أيضًا في الزيت، يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب الحاد.

من فوائد زيت اللوز أيضا، أنه يمكنك استخدام زيت اللوز دون خوف حيث أنه ممتازة لتنظيف وإزالة المكياج حتى في منطقة العين الحساسة. يمكنك أن تأخذ قطعة من الصوف القطني المنقوع بالزيت وتوضع على جلد الوجه، اترك الزيت لمدة دقيقتين قبل إزالته بلطف بقطن نظيف.

يمكنك تحضير مقشر طبيعي لبشرة الوجه، من خلال مزيج من الزيت مع السكر الناعم. امزجها معًا واستخدمها بحركات دائرية، سوف تؤدي إلى إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ببطء. ويشطف الوجه بعدها بالماء، وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة ومنعشة.

التخلص من الدوائر السوداء

في حالة وجود دوائر وحقائب سوداء حول العين، فإن زيت اللوز أيضًا قد يساعدك. ضع الزيت حول المنطقة المصابة كل ليلة قبل النوم، لمدة أسبوعين. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى حرق الجلد، مما يؤدي إلى الألم والاحمرار. ضع زيت اللوز على هذه المناطق المصابة لتخفيف المشكلة. حل آخر: خذ ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون وزيت اللوز، وتطبيقه بأصابعك على البشرة، يجب أن تتركه على بشرتك لمدة ساعة قبل أن تشطفه المنطقة بالماء.