طريقة التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

29 يناير 2024
طريقة التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

هل تبحث عن طريقة التخلص من رائحة الحذاء الكريهة بكل سهولة؟، إذا تابع معنا زائرنا الكريم قراءة هذا المقال حتى النهاية من موقع المصطبة حيث نوضح لك أهم طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة التي قد تسبب لك الحرج بين زملائك أو عند دخولك للمنزل، أو في أي مكان اضطررت فيه لخلع حذائك، تعتمد رائحة الحذاء على الكثير من العوامل منها عوامل تتعلق بالنظافة الشخصية من الاهتمام برائحة القدم نفسها، ومنها عوامل أخرى تتعلق بمدى جودة الحذاء الذي ترتديه، فهناك العديد من خامات الأحذية التي تتصاعد لها رائحة كريهة حتى لو كنت منتظما على تنظيف قدميك، إليكم بعض الحلول:-

طريقة التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

بودرة التلك

بودرة التلك لها قدرة كبيرة على امتصاص الروائح الكريهة التي قد تنبعث من الحذاء، كما يمكنك استخدام بودرة التلك المعطرة مثل بودرة الأطفال حيث تساعد على استبدال الروائح الكريهة برائحة عطرة تدوم لساعات، فقط على ما عليك فعله هو نثر القليل من بودرة التلك في الحذاء من الداخل.

بيكربونات الصوديوم

تعد بيكربونات الصوديوم من الوسائل الفعالة في التخلص من رائحة الحذاء الكريهة وخاصة الأحذية الرياضية، وهو ذو فوائد كبيرة للأحذية الرياضية البيضاء حيث أنه إلى جانب سحب الروائح الغير مستحبه، فبيكربونات الصوديوم أيضاً لها القدرة على إزالة بقع تعرق القدمين من الحذاء من الداخل وبالتالي نكون نكون قد حققنا الاستفادة القصوى من بيكربونات الصوديوم في تنظيف الحذاء وإزالة الروائح الغير مستحبة منه، وطريقة استخدام بيكربونات الصوديوم هو أن ننثرها داخل الحذاء ثم نضع الحذاء في ٱشعة الشمس قليلاً.

مزيلات رائحة العرق

يمكنك رش بعض من مزيل رائحة العرق الخاص بك في الحذاء من الداخل قبل أن ترتديه، كما يمكنك أيضاً أن ترش مزيل العرق على قدميك بعد ارتداء الجوارب، إنها طريقة مجربة وفعالة ولن تتصاعد منك رائحة سيئة لقدميك مرة أخرى.

مضادات الفطريات

هناك بودرة مضادة للفطريات يمكنك وضعها على قدميك بشكل يومي فهي تمنع رائحة تعرق القدمين الكريهة كما تمنع فطريات القدم أيضاً الناتجة من التعرق والرطوبة، وبالتالي تعتبر أحد أنجح الوسائل المستخدمة في التخلص من الروائح الغير مستحبة.

الخميرة

هل كنت تعلم من قبل أن الخميرة لها القدرة على امتصاص الروائح الكريهة للحذاء، فقط جرب أن تضع القليل من الخميرة الفورية قبل ارتداء الحذاء بخمس دقائق وسوف تنبهر من النتيجة.

قشر البرتقال

يساعدك قشر البرتقال في تعطير الحذاء والتخلص من الروائح الغير محببة، فقط ضع بعضاً من قشور البرتقال في حذائك من المساء وحتى صباح اليوم التالي، ثم ارتدي الحذاء في الصباح ولن تظهر رائحة كريهة مرة أخرى.

أسباب رائحة القدم الكريهة

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة القدم الغير مستحبة، تلك الأسباب هي:-

  • وجود فطريات في القدمين تسبب روائح كريهة وأفضل علاج لها هو بودرة القدم.
  • تعرق القدمين بشكل سريع بسبب طبيعة الجسم ولذا من الأفضل استخدام مزيل العرق.
  • ارتداء جوارب مصنوعة من مادة البوليستر أو الصوف والحل الوحيد لها هو استبدالها بالجوارب القطنية.
  • ارتداء الجوارب ليومين متتاليين يجعل رائحة القدمين كريهة بالطبع.
  • ارتداء أحذية من نوع وخامة رديئة خاصة الأحذية الرياضية، لذلك فمن الأفضل اختيار الأنواع الجيدة من الأحذية حتى لا تسبب رائحة سيئة للقدم، خاصة وإن كنت ترتتي الحذاء لعدد كبير من الساعات على مدار اليوم.
  • عدم غسل القدمين والعناية بهما وتنظيفهما عقب العودة من الخارج.