علاج فرط التعرق بالوصفات المنزلية

علاج فرط التعرق بالوصفات المنزلية

علاج فرط التعرق بالوصفات المنزلية، قبل كل شيء، من المهم أن نفهم سبب عرقنا: العرق ينظم درجة حرارة الجسم. عندما يكون الجلد أكثر دفئًا من المعتاد، يبدأ الجسم في التعرق لتبريده. هذا هو السبب في أنك تعرق عندما تكون دافئًا، أو عندما تدخل غرفة دافئة، أو عندما تكون درجة حرارتك عالية، أو عندما تمارس الرياضة وتمارس التمارين الرياضية.

علاج فرط التعرق

يفرز العرق بواسطة الغدد ويتكون من خليط من الماء والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية واليوريا. عند فصل العرق عن المسام، يتركز معظمه في غدد العرق، ويتدفق أكثر. هذا هو السبب في أن الوجه الإبط واليدين والقدمين هي الأماكن التي يتعرق فيها معظم الناس بشكل مفرط.

أسباب فرط التعرق

يحدث فرط التعرق، عندما يكون هناك تغيير في الجهاز العصبي الودي، مما يؤدي إلى حاجة الجسم إلى مزيد من التعرق لتنظيم درجة الحرارة. يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة أنها نتيجة للطقس (لأنه صيف أو رطب جدًا). ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه قد يكون بسبب حالة عاطفية. هذا يعني أنه عندما يشعر المرء بالتوتر الشديد أو القلق أو الاكتئاب، فقد يتعرق الشخص أكثر.

إذا كانت المشكلة مجرد رطوبة بسيطة في الإبطين، فسيكون ذلك إزعاجًا بسيطًا. المشكلة هي عندما تكون مصحوبة برائحة، وتهيج، وفطريات الجلد وأكثر من ذلك.

ما هي أفضل العلاجات الطبيعية لفرط التعرق؟

علاج رقم 1 لفرط التعرق

المكونات:

  • 1 لتر من الماء
  • 4 أكياس من الشاي الأخضر

كيفية تحضيرها؟

يُغلى كل المكونات لمدة 15 دقيقة، ثم تُبرد .شطف اليدين والقدمين والإبطين مع السائل. تعمل الحموضة كعامل ثبات طبيعي.

علاج رقم 2 لفرط التعرق

المكونات:

  • 1 لتر من الماء
  • 2 ملعقة كبيرة سالفييا مجففة (حكيم)

كيفية تحضيرها؟

يُغلى حكيم بالماء على نار خفيفة لمدة 3 دقائق. أخرج السائل من الحرارة واتركه ليبرد، ثم صفيه وأضفه إلى حمام مملوء بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا صبها في وعاء لتمرغ يديك أو قدميك، أو ضعيه بقطعة إسفنج على الإبطين. ثم شطف بالماء البارد. يمكنك أيضًا شرب شاي سالفيا كبديل (1 ملعقة صغيرة من سالفيا لكوب من الماء المغلي).

علاج رقم 3 لفرط التعرق

المكونات:

  • 10 مل من خل التفاح
  • 20 مل ماء

كيفية تحضيرها؟

امزج هذين المكونين معًا وشربهما كل صباح قبل الإفطار. انتظر لمدة ساعة قبل الاستمتاع بشريحة من الخبز المحمص والحبوب الكاملة.

علاج رقم 4 لفرط التعرق

  • 1 كوب ماء (250 مل)
  • 1 ملعقة كبيرة من شاي الأعشاب (زهر البرتقال أو النعناع أو الزيزفون أو البابونج أو حشيشة الهر)

كيفية تحضيرها؟

قم بصنع الشاي كالمعتاد وشربه بينما لا يزال دافئًا ولكن ليس حارًا. بفضل خصائصه الهادئة والمريحة، سيساعد على تجنب التعرق الزائد بسبب التوتر.

علاج رقم 5 لفرط التعرق

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من أوراق الجوز
  • نصف لتر ماء

كيفية تحضيرها؟

يحتوي الجوز (وخاصة أوراق الشجر) على خصائص مطهرة وثابتة تنظم بشكل طبيعي فرط التعرق. اترك الأوراق تغلي لمدة 5 دقائق، ثم أخرجها من النار واتركها تنقع. قم بتصفية السائل واستخدم مسحة القطن أو القماش فيه قبل وضعه على الإبطين والساقين وما إلى ذلك لعلاج فرط التعرق.