طريقة تنظيف الآيباد

تكنولوجيا
طريقة تنظيف الآيباد

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة تنظيف الآيباد حيث يعتبر من أكثر الموضوعات التي تشغل أصحاب أجهزة الكمبيوتر اللوحية لما تسببه من مشكلات قد تؤدي في نهاية المطاف إلى إتلاف الجهاز.

طريقة تنظيف الآيباد

إذ يعاني البعض عندما يستعملون اأجهزة الآيباد والأجهزة الذكية على اختلاف أنواعها من بطء شديد في الانتقال من صفحة إلى أخرى أو عند الدخول لأحد البرامج أو الخروج منها.

ويرجع سبب ذلك إلى امتلاء الجهاز بالتطبيقات والملفات ذات الأحجام الكبيرة وغير المهمة والزائدة عن قدرة الجهاز في التحميل، والتي بدورها تعمل على تقليل سرعة الجهاز عند استعماله، ويكون الحل الوحيد لتلك المشكلة تنظيف الجهاز من تلك الملفات.

برنامج Phoneclean

يعمل ذلك البرنامج على الهواتف التي تعمل وفق نظامي ويندوز وماك ما يمكن استعماله على أجيال عديدة من الآيباد وغيرها من الهواتف الذكية، حيث يقوم ذلك البرنامج بتنظيف جهاز الآيباد عن طريق حذف كل ملف وتطبيق موجود على الجهاز وزائد عن حاجته، بالإضافة إلى قدرته على الزيادة من سرعة الجهاز بعد تنظيفه.

مميزات برنامج Phoneclean

يستطيع هذا البرنامج أن يصنف التطبيقات والملفات كبيرة الحجم وغير ضرورية والتي توجد على الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها، حيث تحذفها وتتخلص منها نهائيا، كما أن هذا البرنامج يحدد الأسماء المعادة للتطبيقات والملفات المتنوعة وتحذف المكرر منها.

يبحث البرنامج عن التطبيقات والملفات التي لا تفتح أو تستعمل وتقوم بإزالتها، كما يوفر حرية الاختيار لمالك الآيباد في إزالة الملفات المعينة أو الإبقاء عليها، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يساعد في توفير مساحة كبيرة من الذاكرة بعد الانتهاء من حذف الملفات، والتي قد تصل إلى 1 جيجا.

خطوات تنظيف الآيباد باستخدام برنامج Phoneclean

حمل البرنامج على جهاز الآيباد، من خلال كتابة اسم البرنامج على خانة البحث التي توجد في صفحة المتجر الموجود على الجهاز، بعدها انقر على علامة العدسة لكي تبدأ البحث عن البرنامج، ثم اضغط على اسم البرنامج أو الصورة المرفقة به بغية البدء بعملية التثبيت على الجهاز.

إذا لم تعثر على البرنامج في المتجر، فيمكن أن تبحث عليه على الشبكة العنكبوتية باستعمال جهاز الحاسوب وتحميله وتثبيته عليه، ثم انقل البرنامج  إلى الآيباد من خلال سلك التوصيل المخصص لهذا، أو خدمة البلوتوث إذا كانت متوفرة، بعدها اضغط على علامة البرنامج التي توجد على جهاز الآيباد للتمكن من فتحه، ثم اتبع الخطوات المعروضة على الجهاز حتى تتمكن من تنظيفه.

بعدما تنتهي من الخطوة السابقة سيعرض البرنامج قائمة الملفات التي سحذفها، ويكون للشخص حرية الاختيار بشأن حذف بعض تلك الملفات من قائمة الحذف، عن طريق الضغط على المربع المجاور لها.

انقر على عبارة تنظيف التي توجد في أسفل الصفحة من أجل تمكين البرنامج من حذف الملفات الباقية، وفي نهاية المطاف سيعرض البرنامج تقرير لعملية التنظيف التي تمت، من حيث المساحة المتاحة ومساحة الملفات التي حُذفت.