طريقة استخدام زبدة الشيا الخام للإكزيما

عمار المصري31 أغسطس 2019154 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
طريقة استخدام زبدة الشيا الخام للإكزيما

طريقة استخدام زبدة الشيا الخام للإكزيما ٬ تُعد الإكزيما من الأمراضِ الجلدية التي قد تصيب الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالاً أو نساءً، ويتم تقسيمها إلى الكثير من الأقسام؛ ومنها: الإكزيما التحسسية التي تتعرض للوجه والأيدي، والإكزيما التماسية التي عادة ما يكون السبب الرئيسي الناتج عنها هو تحسس الجلد للمواد الكيميائية والصناعية، والإكزيما القرصية التي تُعد من أحسن الحالات خطورة، إذ أنها تتجلى على شكل بقع كبيرة ونازفة، وتنواجد الكثير من الطرق لمُعالجتها، إما عبر المراهم المتواجدة في الصيدليات، أو عبر الطرق الطبيعية، ومن أهمها: طريقة زبدة الشيا، وسنتحدث في هذا المقال عن أعراض الإكزيما، وأسبابها، وسبل استعمال زبدة الشيا لمُعالجتها، إضافة إلى عدة طرقٍ أخرى.

طريقة استخدام زبدة الشيا الخام للإكزيما

نضع كميات قليلةٍ من هذه الزبدة على أماكن تواجد هذا المرض، ثمّ ندعها حتى تجف، ومن الأفضل أن نكرر ر العملية مرتين يوميًا للتخلص من هذا المرض .

نخلط ربع كوب من هذه الزبدة، ونضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبعد ذلك نضع الخليط على أماكن تواجد المرض، ونتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل.

أعراض الإكزيما

  • أن يظهر قشور من الجلد.
  • أن يجف السطح الخارجي للجلد.
  • أن تظهر بقع بنية تميل إلى الأحمر على الجلد.

أسباب الإكزيما

  • أكل المأكولات غير الصحية.
  • أن يُصاب الكبد بالتسمم.
  • أن يصيب الشخص عدوى طفيلية.
  • أن يصاب الجسد بالتسمم الزئبقي.
  • أن يلمس الإنسان المعادن الملوثة.
  • أن يفرط في استعمال المواد الكيميائية.

طرق أخرى لعلاج الأكزيما

 العسل

نضع كميات قليلةٍ من العسل على أماكن تواجد الإكزيما، وندعه لمدة خمس دقائق أو حتى يجف، وبعد ذلك نزيله بالماء، أو من الممكن أن نستعمله بطريقة أخرى، وهي أن نخلط كميات متساويةٍ من العسل، والسكر، وبعد ذلك نضع الخليط على مكان تواجد الإكزيما، ثمّ نتركه حتى يجف بالكامل، وبعدها نغسلها بالمياه.

 عصير الليمون

يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، والتي لها فعالية في مُعالجة الإكزيما، ومن الممكن استعماله بوضع كميات قليلةٍ منه على أماكن تواجد الإكزيما، وندعه لمدة خمس دقائق، أو يمكن استعماله بطريقةٍ أخرى، وهي بأن نخلط ربع كوب من السكر، وعصير الليمون، وبعد ذلك نضع الخليط على مكان تواجد الإكزيما، وندعه لمدة عشر دقائق.

 زيت الزيتون

يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، والتي لها فعالية كبيرة في مُعالجة الإكزيما، ويمكن استعماله بوضع كميات قليلةٍ منه على أماكن تواجد الإكزيما، وبعد ذلك نلفها بقماشة رطبة، ونقوم بتركها لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالمياه.

 خل التفاح

يحتوي على مواد مطهرة تعمل على مُعالجة الإكزيما، ويمكن استعماله بخلط ربع كوب من كل من: خل التفاح، والمياه، وبعد ذلك نضع الخليط على مكان تواجد الإكزيما، ثمّ نتركه حتى يجف، وبعد ذلك نغسلها بالمياه.

 البيكنج صودا

تزيل الخلايا التي تلفت وماتت، وبذلك تعالج الإكزيما، ويمكن استعمالها بخلط أربع ملاعق صغيرة من البيكنج صودا، وملعقتين صغيرتين من المياه لكي نحصل على خليط متجانس، يتم وضعه على أماكن تواجد الإكزيما، وندعه حتى يجف بالكامل، وبعد ذلك نزيلها بالمياه.

 جل الصبار:

يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والميكروبات، ومن الممكن استعماله عبر وضع كميات قليلةٍ منه على أماكن تواجد الإكزيما، وندعه حتى يجف بالكامل، وبعد ذلك نزيله بالمياه، أو من الممكن استعمال طريقة أخرى، وهي بأن نقوم بخلط كمية متساويةٍ من جل الصبار، وفيتامين هـ، وبعد ذلك نضع الخليط على مكان تواجد الإكزيما، ندعه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها نزيله بالمياه.

 زبدة الكاكاو

نضع كمية قليلة منها على أماكن تواجد الإكزيما، وندعها حتى تجف، وبعد ذلك نزيلها بالمياه