خطوات إنشاء حساب باي بال

2020-03-01T21:33:39+02:00
2020-04-03T07:37:37+02:00
تكنولوجيا
خطوات إنشاء حساب باي بال

نستمر في الحديث عن خطوات إنشاء حساب باي بال ، إذ أن موقع باي بال عبارة عن بنك إلكتروني يسمح لمستخدميه بإمكانية فتح حساب مجاني، عن طريق ذلك الحساب يتمكن المستخدمون من التسوق عن طريق الشبكة العنكبوتية مثلما تريد، وعن طريقه أيضاً يكون في الإمكان إستقبال وإرسال الأموال من وإلى المستعملين الآخرين الذي لديهم حسابات باي بال.

خطوات إنشاء حساب باي بال

يعتبر موقع باي بال هو عبارة عن آداة تقوم بتقديم خدمة الوساطة المالية من أجل تسهيل عملية تداول الأموال عن طريق الشبكة العنكبوتية دون أن يضطر المستعمل لمشاركة البيانات المالية الخاصة.

تخطي اختبار الحماية

بعدما ننقر على مفتاح التالي في الخطوة الماضية، يكون هناك رسالة في الأعلى أمامها جملة “أنا لست برنامج روبوت”، يجب أن تنقر في المربع بالماوس لكي نستمر للخطوة الآتية.

استكمال البيانات الشخصية

بعدما تتجاوز اختبار الحماية في الخطوة الماضية، ستنقل إلى صفحة تشتمل على الكثير من البيانات الشخصية الأخرى، والتي يجب أن تستكملها بشكل سليم ودقيق، وبعدها يجب أن تضع علامة صح أمام المربعين بالأسفل، ثم انقر على مفتاح موافقة وإنشاء الحساب.

 غلق صفحة التسجيل والذهاب للبريد الإلكتروني

بعد الضغط على مفتاح موافقة وإنشاء حساب في الخطوة السابقة، سوف يتم نقلك لصفحة كما هو موضح بالأسفل، في هذه الصفحة ستجد بالأعلى أنه تم إنشاء حسابك، وستجد بالأسفل الكثير من الخيارات الأخرى. هنا عليك غلق هذه الصفحة، والانتقال لبريدك الإلكتروني لعمل خطوة التأكيد.

تأكيد عنوان البريد الإلكتروني

يجب أن تذهب إلى بريدك الإلكتروني الذي استعملته في التسجيل، عندها ستفلح في إيجاد رسالة من موقع باي بال عنوانها “أكمل إعداد حسابك على باي بال”، بعدها يجب أن تفتح الرسالة.

ثم انقر على مفتاح تأكيد عنوان البريد الإلكتروني الذي يوجد فيها، بعدما تنقر على الزر، سيجرى نقلك إللى صفحة هي تسجيل الدخول، يجب أن تدخل عندها كلمة السر ثم انقر على مفتاح تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.

تأكيد رقم الهاتف

عقب تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، ستنتقل لصفحة تأكيد رقم الهاتف النقال، ويجب أنك تكون قد قمت بإدخال رقم الهاتف في الخطوة السادسة، يجب أن تنقر على مفتاح التالي بشكل مباشر.

عندما تنقر على مفتاح next ستنتقل إلى صفحة إدخال رمز التأكيد الذي يخصك (من المفترض ستصلك رسالة على هاتفهم وبها كود عبارة عن 6 أرقام)، ويجب أن تدخل كود التأكيد في المستطيل ثم انقر على مفتاح متابعة.

ربط بطاقة بنكية

بعدما تؤكد رقم الهاتف مثلما تم في الخطوة الماضية، سيتم نقلك إلى صفحة حسابك، لكي تربط بطاقة بنكية بحسابك في باي بال، قم بالنقر على الدائرة، وبعدما تنقر على هذا الزر ستنتقل إلى صفحة إدخال بيانات البطاقة لكي تربطها مع حساب باي بال الذي تمتلكه، ويجب أن تدخل بيانات البطاقة كالآتي:

نوع البطاقة

يجب عليك اختيار نوع البطاقة التي تخصك، سواء أكانت ماستر كارد أو فيزا كارد، عندها سيكون نوع البطاقة موضحًا في الناحية الأمامية للبطاقة (ناحية اليمين تحت في الغالب).

رقم البطاقة

يجب عليك إدخال الرقم الذي يوجد في الناحية الأمامية للبطاقة (16 رقم على الغالب).

تاريخ انتهاء الصلاحية

هو أربع أرقام يفصلهم شرطة مائلة، حيث أنه يمثل تاريخ انتهاء صلاحية الكارت بالشهر والسنة (ستجده في الناحية الأمامية للبطاقة، تحت رقم البطاقة في الغالب).

رمز CSC

هذا الرمز سيكون موجودًا في الناحية الخلفية من البطاقة (حيث أنه عبارة عن 3 أرقام).

العنوان 

سيكون العنوان مكتوبًا بشكل تلقائي، ويكون في إمكانك أن تغيره لو رغبت في ذلك أردت، وبعدما تدخل البيانات بشكل سليم يجب عليك أن تنقر على مفتاح save.

تأكيد بيانات البطاقة لجعلها صالحة للاستخدام

بعدما تنقر على مفتاح save، سيتم نقلك إلى المحفظة (وهي عبارة عن صفحة في حساب باي بال الذي يخصك يقوم بتوضيح رصيد الحساب والبطاقات والحسابات البنكية التي تُربط به).

يجب أن تنقر على البطاقة التي ربطتها، حتى يجرى نقلك إلى صفحة بيانات البطاقة، ثم انقر على رابط تأكيد بطاقة الائتمان، مثلما هو مشار له بالسهم.

حيث يقوم بفتح صفحة تشتمل على خطوات تأكيد البطاقة، وانقر على مفتاح ok، وبعدما تنقر على مفتاح موافق عندها ستنقل مرة ثانية لصفحة المحفظة، عندها سيخصم موقع باي بال مبلغ 1.5 يورو من البطاقة (لكنك ستسترجعها للبطاقة بعدما تتم عملية التأكيد).

حيث أن ذلك الخصم هو عبارة عن طريقة مستعملة لتأكيد بيانات البطاقة، إذ أن تفاصيل عملية الخصم تشتمل على كود خاص، ذلك الكود لن يصل إليه أحد سوى مالك البطاقة، من أجل حماية المستخدمين من الاحتيال.

الوصول إلى كود التأكيد

يكون في إمكانك إستعمال خدمة العملاء التي تخصك البنك الذي جرى إصدار البطاقة عن طريقه، ويجب أن تتصل بالبنك المحلي في البلد الذي تقيم فيه والذي جرى إصدار البطاقة عن طريقه، ويجب عليك أن تسأل ممثل خدمة العملاء عن آخر عملية خصم من البطاقة، حيث تشتمل على الكود المطلوب.

حسابك البنكي على الشبكة العنكبوتية، حيث أن معظم في وقتنا هذا تسمح لعملائها العديد من الخدمات من خلال الإنترنت، إذا فعلت تلك الخدمة يجب أن تدخل إلى حسابك البنكي، والذي من المفترض أنه يحتوي على جميع البيانات التي تخص بطاقاتك، وعليك العثور على كود عملية الخصم التي تخص بـ باي بال.

رسالة نصية على هاتفك النقال، حيث أن معظم تقوم بإتاحة لعملائها أن تستلم إشعارات تخص بالحسابات، من خلال رسائل نصية على الأرقام التي ترتبط بالحساب، والتي من المفترض أنها تشتمل على تفاصيل العملية وبها كود التأكيد.

كود التاكيد هو عن 4 أرقام، حيث يبدو في الرسالة النصية بذلك المظهر “PP*1234CODE””، سيجرى نقلك لصفحة المحفظة، وفي النهاية يجب أن تنقر على البطاقة التي قمت بإضافتها، ثم انقر رابط تاكيد بطاقة الائتمان.

كلمات دليلية