ترتيب الجيش العراقي 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 201969 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ترتيب الجيش العراقي 2020 على مستوى العالم

على الرغم من الظروف والمشاكل الأخيرة التي تمر بها العراق في هذه الفترة، إلا إن الجيش العراقي قد ظل محافظًا على مكانته ضمن أقوى الجيوش على مستوى الوطن العربي، وذلك بحسب التقرير الأخير الذي أصدرته مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة والمتخصصة في إعداد التقارير العسكرية بدقة كبيرة ويتم إعتمادها كأقوى تصنيف للقوات العسكرية على مستوى العالم.

في السطور التالية، نقدم لكم تقرير مفصل من قبل موقع المصطبة للحديث حول ترتيب الجيش العراقي 2020 على مستوى العالم كما نرصد لكم الأرقام والإحصائات الرسمية التي ذكرها تقرير جلوبال فاير حول الأسلحة والذخيرة والمعدات الحديثة التي يملكها الجيش في العراق.

ترتيب الجيش العراقي 2020

وصل الجيش العراقي إلى المركز الثالث والخمسين في ترتيب أقوى الجيوش 2020، وهو الأمر الذي جعل في المركز الخامس على مستوى الجيوش في المنطقة العربية والمركز الثامن على مستوى الشرق الأوسط، وبالحديث عن الجيوش التي نجحت في التفوق على جيش العراق داخل الوطن العربي فقد جاءت على النحو التالي:

  1. الجيش المصري “المركز الثاني عشر عالميًا”
  2. الجيش السعودي “المركز الخامس والعشرين عالميًا”
  3. الجيش الجزائري “المركز السابع والعشرين عالميًا”
  4. الجيش السوري “المركز الخمسين عالميًا”

ويؤكد تقرير جلوبال فاير بإن ترتيب الجيش العراقي قد تراجع خلال التصنيف الأخير، ولكن على الرغم من ذلك ظل موجود ضمن أقوى 55 جيش على مستوى العالم، ومن بين أقوى 5 جيوش في المنطقة العربية وأقوى 10 جيوش في منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

الجيش العراقي 2020

تصنيف القوات المسلحة العراقية على مستوى العالم 2020

تؤكد التقارير العسكرية، إن الجيش العراقي لا يعتمد فقط على تعداد الجيش من أجل الوصول إلى هذه المراكز المتقدمة في تصنيف قوة الجيوش العالمية، ولكن العراق كذلك تعتمد على استخدام الأسلحة والذخيرة المتطورة والتكنولوجيا الحديثة داخل كل أفرع القوات المسلحة بالعراق.

  • في البداية يجب أن ننوه على كون التعداد السكاني الأخير في العراق، يقول إن عدد السكان هناك قد وصل لنحو 40 مليون نسمة، من بينهم على الأقل 14 مليون نسمة جاهزون لأداء الخدمة العسكرية، ولكن عدد الجنود الفعلي داخل الجيش العراقي قد وصل لقرابة الـ165 ألف جندي في الوقت الحالي.
  • وبالحديث عن المعدات والذخيرة التي يملكها الجيش في العراق، فإن عدد الطائرات والمقاتلات الجوية داخل سلاح الطيران العراقي قد وصل لنحو 327 طائرة، في حين تملك العراق نحو 300 دبابة ومدرعة ومقاتلة.
  • أما عن الأسطول البحري في القوات المسلحة العراقية، فهي تملك في حوزتها نحو 60 قطعة بحرية مقسمة بين السفن البحرية والمقاتلات.

اترك تعليقك..