السياحة فى لشبونة

السياحة فى لشبونة

لشبونة هي العاصمة البرتغالية، وهي واحدة من أكبر مدنها من ناحية المساحة وعدد السكان، وهي تشتهر بتنوعها الثقافي، وحضارتها العريقة، وطبيعتها الجميلة الأخاذة وشواطئها الخلابة، وهي من أكثر المدن الأوروبية سحرًا وروعة، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى لشبونة.

السياحة فى لشبونة

 padrao dos descobrimentos 

يقع بالقرب من برج بيلم سيراً على القدمين على الأكتر 5 دقائق ويرجع هذا النصب إلى القرن العشرين وهو نصب للإحتفالات بالعمر البرتغالي في القرن الخامس عشر والسادس عش ويكون هذا النصب مفتوح للجمهور من أعلاه وذلك للإستمتاع بمناظر رائعة في أدنى المربع الذي يتكون من الرخام في الأساس بقطر 50 متر وإرتفاع 160 قدم، وفي أعلى النصب يبدو نهر الناجة بمظهره الفريد الرائع ورؤية عاملة مفصلة لمدينة بيليم الرائعة ومشهد مميز لبرج بيليم.

باستيل دي ناتا أكل في باستس دي بيليم eat pastel de nata at pasteis de belem 

وهذا من أشهر وأروع مطاعم البرتغال التي تقدم أشهى وألذ المعجنات البرتغالية الشهيرة ولا يمكن لأحد أن يزور المدينة دون أن يتناول بعض أصناف المعجنات في هذا المكان المميز.

متاحف البلاط الوطني زليج    national tile museum 

وهو من أفخم المتاحف البرتغالية لم يركز عليه من أشياء محددة جداًومحط إهتمام السائحين وما يعرضه من لبلاط السيراميك والبلاط الديكور.

رحلة اليوم إلى سينترا day trip to sintra 

تقع هذه المدينة على بعد نصف ساعة تقريباً بالسيارة عن مدينة  لشبونة، وهي تعتبر من أبرز المواقع التي يقصدها السائحين والزوار في البرتغال لما تتضمنه لعدد كبير من القلاع  والتي يرجع عهدها للقرن التاسع عشر الميلادي، وكما بها القصور الثقافية ديزني الجميلة ولعل أشهرها قصر بينا، وتعتبر من أشهر المواقع الأثرية ذات المعالم التاريخية جذباً للسائحين والزوار، وقد ضمتها اليونسكو ضمن مجوعتها للتراث التاريخي والثقافي العالمي .

رحلة اليوم إلى كابو دا روكا و كاسكايس day trip to cabo da roca and cascais 

تقع هذه النقطة الغربية من قارة أوروبا على بعد 40 دقيقة من مدينة لشبونة  وربما تقترب من سينترا أكثر حيث يحتاج التنقل بينهما 10 دقائق على الأكثر، وهي تقع على سواحل المحيط الأطلنطي مما يميزها بالمناظر الطبيعية الخلابا  ومشاهد الشروق والغروب ومياه المحيط، والذي يزور هذه المدينة يمكن الإستمتاع بمغامرات الصيد وإلتقاط أروع الصور الفوتوغرافية التذكارية والإستمتاع بمناظر الغروب ويمكن الإستمتاع والإستجمام  بقضاء بضع ساعات على الأكثر في هذا المكان الأكثر من رائع والعودة مرة أخرى إلى لشبونة او سينترا.

قلعة ساو خورخي castle of sao jorge

تعتبر قلعة ساو خورخي واحدة من أجمل أماكن السياحة فى لشبونة، حيث أنها موجودة في قمة تلة بوسطة المدينة، وتطل على مدينة لشبونة بأكملها ونهر التاجة، كما تحتوي على نصب تذكاري تاريخي رائع، يجذب أعدادا كبيرًا من الزوار الأوروبيين إليها.