بم تشتهر مدينة جنيف ؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة جنيف ؟

نتحدث في هذا التقرير عن أكثر ما تشتهر مدينة جنيف، وتوجد جنيف في دولة سويسرا وهي من تعتبر أكبر وأهم مدنها على الإطلاق، حيث يحيط بها جبال جورا وجبال الألب ويتحدث سكانها باللغة الفرنسية.

تشتهر   مدينة جنيف بمعارضها ومتاحفها ومعالمها السياحية الرائعة، ما يجعل السياح يتشوقون إلى زيارتها في أقرب عطلة صيفية أو أسبوعية، وبالرغم من توفر عدد كبير من المناطق والاماكن السياحية في مدينة جنيف، غير إلا أن أسعار السياحة بها رخيصة للغاية، مقارنة بالمدن الأوروبية الأخرى، وتقدم للضيوف أجمل أماكن الإقامة.

بم تشتهر مدينة جنيف ؟

بحيرة جنيف

تعتبر بحيرة جنيف من أكبر البحيرات الطبيعية على مستوى أوروبا، وهي ترتبط بالوديان الرئيسية لجبال الألب، ما جعلها من أهم وأبرز الاماكن السياحية في دولة سويسرا، حيث أن مياهها لها طعم عذب يجعلها متميزة عن غيرها.

نافورة جنيف

تعتبر نافورة جنيف من أكثر ما تشتهر مدينة جنيف وهي أطول نافورة على مستوى المدينة، حيث أن طولها  يبلغ 140 مترًا، ما يجعل رؤيتها من أي مكان بجنيف سهل للغاية، كما يمكن للزوار أن يستمتعوا بالنظر إلى هذه النافورة عن قرب عن طريق رحلة بالقارب تجعل زوار جنيف يتمتعون بها ويطلعون على منظرها الخلاب.

الحديقة الانجليزية في جنيف

تعتبر الحديقة الإنجليزية في مدينة جنيف، من أجمل الأماكن المخصصة لمحبي الطبيعة الساحرة الخلابة، حيث يُنصح بزيارتها، لأنها تمتلئ بالخضرة الطبيعية، وتعد من أبرز المناطق السياحية في دولة سويسرا وهي قريبة من النافورة وتمتاز بتنوع الزهور التي توجد فيها.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي من أكثر ما تشتهر به مدينة جنيف، حيث يعد من أفضل المعالم السياحية في هذه المدينة، ويُنصح بزيارتها ويعتبر معلما مميزًا للغاية، كما يعد من أفضل الأماكن والمناطق السياحية في هذه المدينة الرائعة، ويضم الكثير من التماثيل للكائنات في بدايتها ونهايتها، ما يجعل زوارها يرونها أمامهم وكأنها حقيقية، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة جنيف.

متحف باتيك فيليب

يعتبر متحف باتيك فيليب من أكثر ما تشتهر به مدينة جنيف، حيث أنه يشتمل على الساعات المتنوعة من بدايتها وحتى نهايتها، فهو يحتوي على الساعة منذ أن جرى اختراعها وفي جميع مراحل تطورها، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة جنيف.

متحف أريانا

يعتبر متحف أريانا من أكثر ما تشتهر به مدينة جنيف، حيث أنه يعرض أكثر من 15 ألف قطعة مصنوعة من الزجاج والفخار والخزف ويرجع تاريخها الى بدايات القرن 14، حيث جرى جلب هذه القطع من شتى أنحاء العالم، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة جنيف.

البلدة القديمة

تعتبر البلدة القديمة من أكثر مما تشتهر به مدينة جنيف، حيث تستقطب السياح من كل شتى أنحاء العالم، وتشتهر بتاريخها الروماني، وتحتوي على عدد من الشوارع الضيقة والأزقة الرائعة، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي والفنادق.

جزيرة روسو

تعتبر جزيرة روسو من أكثر مما تشتهر به مدينة جنيف، حيث تشتمل على طبيعة تضاهي الطبيعة تلك التي توجد في نهر الرون و بحيرة جنيف، وقد جرى  تسميتها بذلك الاسم نسبة للفيلسوف العظيم جان جاك روسو.