السياحة فى فرنسا

20 يناير 2019822 مشاهدة
السياحة فى فرنسا

تعتبر فرنسا الوجهة الأكثر جذبًا للسياحة من مختلف الدول العالم، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والتنوع الحضاري والمدن القديمة والسهول الخضراء والشواطئ المثيرة، وفي هذا المقال نتحدث عن السياحة فى فرنسا.

معلومات عن فرنسا

هي جمهورية معروفة بعلم مخطط ذا ثلاثة ألوان هي على الترتيب على الأبيض، الأزرق، والأحمر؛ حيث تتخذ باريس عاصمة لها، واليورو عملة لها، ويعيش فيها حوالي 66 مليون نسمة.

تقع فرنسا في قارة أوروبا وجرى تكوينها في العصور الوسطى وشنت حملات استعمارية على عدد كبير من الدول، يحيط بها من ناحية الشمال ألمانيا، وبحر المانش من ناحية الشمال الغربي، والمحيط الأطلسي من الغرب، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب الشرقي، ولوكسمبورج وبلجيكا من الشمال الشرقي، وسويسرا وألمانيا من الشرق، وموناكو وإيطاليا من الجنوب الشرقي، وإسبانيا وأندورا من الجنوب الغربي.

تبلغ المساحة الإجمالي لفرنسا حوالي 675000 كم مربع، وأما سواحلها فتبلغ طولها من 8245كم مربع، وهي بذلك تحتل المركز الثالث في قائمة أكبر الدول الأوروبية بعد كل من روسيا وألمانيا على الترتيب.

أما الآن فهي عضو في المنظمات الدولية ذات الشأن، وتعتبر واحدة من القوى الكبرى الفاعلة في العالم على كافة المستويات، فهي عضو في الاتحاد الأوروبي، مجلس الأمن الدولي، وغير من المنظمات الدولية الهامة.

وتلعب فرنسا دورًا هامًا على كافة المستويات السياسية، الاقتصادية، الثقافية، والعسكرية، ويتمتع فيها الفرد بمستويات دخول عالية للغاية، وتزدهر فيها الموضة والعطور والأزياء.

أهمية السياحة فى فرنسا

السياحة فى فرنسا تمثل مصدرًا هامًا للدخل في فرنسا، وتتميز فرنسا بتنوع طبيعي كبير، ما ساهم في جذب ملايين السياح حول العالم إليها، فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية مثل جبل القديس ميشيل، قصر فرساي، مصيف نيس، الذي يعتبر الأجمل في العالم، بالإضافة إلى 37 مكانًا سياحيًا مدرجًا في قائمة اليونسكو.

أشهر المعالم السياحية فى فرنسا

برج إيفل

يعتبر برج إيفل هو الأكبر في فرنسا حيث بُني في عام 1889 م يأتي إليه السياح من مختلف دول العالم.

شاموني

هو منتجع يوجد بالقرب من جبال الألب، واستضاف أول دورة للألعاب الشتوية في سنة 1924، ويأتي السياح شتاءً لممارسة التزلج، ويأتونه في الصيف أيضًا لتسلق الجبال.

قصر بابيس

يعتبر هذا القصر واحد من أكبر المباني على مستوى العالم، حيث أنه ذو جدار سميك وبُني في عام 1309 كمسكن للبابا كليمنت الخامس.

متحف اللوفر

يوجد في العاصمة الفرنسية باريس ويضم الكثير من الآثار والقطع القديمة النادرة، بواقع حوالي 5664 قطعة، وبالتالي يستطيع هذا المتحف جذب ملايين الزوار من مختلف دول العالم.

جسر ألكسندر الثالث

يمتد هذا الجسر فوق نهر السين، ويضم الكثير من الأقواس داخله، ويعتبر إطلالة غاية في الروعة وتجذب الكثير من السياح حول العالم.

مونت سانت ميشيل

هي جزيرة صغيرة الحجم بها الكثير من المباني الغريبة والشوارع، وجرى إنشاؤها في القرون الوسطى.

مقبرة العظماء

شيدت في عام 1790 من الميلاد، ودُفن فيها الكثير من العلماء والقادة الفرنسيين، وهي مبنية وفق المعمار الروماني القديم