التخلص من كثرة التبول

التخلص من كثرة التبول

يبحث عدد كبير من الناس في الوقت الحالي عن طرق التخلص من كثرة التبول، خاصة وأنها أحد أكثر الأشياء المزعجة لأي فرد في العالم، حيث إن تعرضه للكثير من المواقف المحرجة، خاصة إن كان في العمل، أو يجلس مع أشخاص في غاية الأهمية، أو غيرها من المواقف، ونستعرض سويا من خلال هذا التقرير أبرز طرق التخلص من كثرة التبول.

التخلص من كثرة التبول

ومن الممكن التخلص من كثرة التبول من خلال اتباع بعض الطرق والإجراءات في الحياة العملية والتي تساعد في حل تلك الأزمة ومنها:

تعديل النظام الغذائي

ويساعد تعديل النظام الغذائي في التخلص من كثرة التبول، وذلك من خلال تجنب بعض الأطعمة التي تعمل عادة على تهيج المثانة وتدر البول ومن أبرز تلك الأطعمة التي تقوم بذلك: الطماطم، الشوكولاتة، المحليات الصناعية، الأطعمة الغنية بالتوابل.

حدوث الإمساك

ويجدر بنا الإشارة إلى أن الإمساك والتحكم به أحد أكثر الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من كثرة التبول، حيث يؤدي الإمساك بطبعه إلى الضغط بشكل كبير على مثانة الإنسان، فيجب ومن الضروري تناول بعض الأطعمة الصحية التي تجنب الفرد التعرض للإمساك، ومن أبرز تلك الأطعمة: خبز القمح، والفاصولياء، والفواكه والخضروات، وتناول بذور اليقطين أيضا والتي لها قدرة في التحكم فيه خاصة أنها غنية بأحماض أويمجا 3، والكثير من الخصائص المضادة للأكسدة.

مراقبة كمية السوائل

حيث يُنصح الفرد بشرب كميات كافية من المياه والسوائل بشكل عام لمنع حدوث الإمساك، وزيادة تركيز البول، فضلا عن ضرورة عدم الشرب قبل النوم مباشرة حتى لا تستيقظ ليلا، ومن المنصوح به شرابه: الماء العين وحليب الصويا.

تمارين كيجل

وتعمل تلك التمارين على التحكم والسيطرة على عمل المثانة وتقلل بشكل كبير من التبول المفرط، وينصح بتلك التمارين الكثير من الأطباء وذلك لقدرتها الفائقة على تنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على أخذ المرونة اللازمة، فضلا عن دورها في التخلص من كثرة التبول، وهي تمارين خاصة بالحوض، ويُنصح بالقيام بها ثلاثة مرات في اليوم الواحد لمدة خمس دقائق، وتساعد في تقوية العضلات المحيطة بالمثانة ومجرى البول.

فقدان الوزن

ويعمل فقدان الوزان الزائد على الضغط على المثانة ويسبب إجهاد سلس للبول، حيث يؤدي إلى تسرب البول عند فعل أي شيء يزيد من الضغط على المثانة مثل الضحك أو العطس، ومن المفضل هنا ممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم، والتي تساعد في التخلص من كثرة التبول.

العلاج بالإبر

ويساعد العلاج بالإبر على التخلص من كثرة التبول وتحسين نوعية الحياة وفقا للكثير من الدراسات.

الارتجاع البيولوجي

ويتم استخدام تلك الطريقة في العلاج من خلال أجهزة استشعار كهربائية تعمل على مراقبة العضلات وحركتها، ومن المفضل أيضا استخدامها حيث تعمل على علاج أي تسربات من المثانة.