من هو إيسكو لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم؟

من هو إيسكو لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم؟

اللاعب إيسكو

من هو اللاعب إيسكو؟

إيسكو هو من أفضل لاعبي خط الوسط المهاجم في العالم في الفترة الأخيرة، حيث يلعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ويلعب ضمن صفوف المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، ويعد من أهم اللاعبين في في النادي الملكي ومنتخب أسبانيا الأول لكرة القدم.

مسيرة إيسكو الكروية

بدأ اللاعب الإسباني إيسكو، مسيرته الكروية مع فالنسيا الأول لكرة القدم، حيث لعب مع الفريق الإحتياطي للنادي في الدوري الإسباني الممتاز، وقد انتقل إلى نادي ملقا الإسباني في عام 2011، وذلك بعد موسم رائع مع نادي فالنسيا الإسباني، حيث حصل على جائزة الفتي الذهبي في موسم 2012، وقد بدأ الاهتمام الكبير من أجل التعاقد معه من قبل كبرى الأندية العالمية بعد مستويات المميزة.

وقد انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في موسم 2013، وذلك مقابل 30 مليون يورو، في صفقة هامة للنادي الملكي ونجح مع الفريق في الفوز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وتحصل مع النادي الملكي على العديد من البطولات مثل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

أما على المستوى الدولي فقد بدأ اللاعب إيسكو مسيرته الدولية بكافة الفئات السنية، وذلك مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، حيث شارك في دورة الألعاب الأولمبية 2012، كما شارك مع المنتخب الأول لكرة القدم في عام 2013، وقد شارك في كأس العالم مع المنتخب الأسباني، وتحصل على كأس العالم 2014 مع المنتخب الأسباني.

أرقام في مشوار إيسكو

حقق اللاعب إيسكو، عدد من الأرقام الهامة طوال مشواره الكروي، حيث شارك مع فالنسيا الإسباني في 7 مباريات سجل خلالها هدفين، كما شارك مع نادي ملقا في 82 مباراة سجل خلالها 17 هدف، كما سجل مع نادي ريال مدريد الإسباني 43 هدف حتى وقتنا الحالي، وسجل مع المنتخب الإسباني 12 هدف خلال 34 مباراة على المستوى الدولي.

تحصل اللاعب اللاعب على كأس ملك إسبانيا مرة واحدة مع نادي ريال مدريد الإسباني، كما حصل على دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وتحصل على كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وتحصل على كأس العالم للأندية 3 مرات أيضاً، وحصل على الدوري الإسباني مرة واحدة، وتحصل على كأس السوبر الأسباني مرة واحدة.