إنجازات إيلون ماسك وقصة حياته

14 نوفمبر 2019556 مشاهدة
إنجازات إيلون ماسك وقصة حياته

إنجازات إيلون ماسك وقصة حياته، إيلون ماسك هو أحد أشهر المخترعين في مجالات الحاسب والإنترنت في السنوات الأخيرة، كما حقق إنجازات كبيرة في الوصول للفضاء وإطلاق الإنترنت الفضائي فائق السرعة.

إيلون ماسك

المهندس والمخترع إيلون ماسك، هو مؤسس شركZip2  في العشرينات من عمره، ثم باعها لشركة Compaq للحواسيب، ليبدأ بعدها في تحقيق سلسلة من النجاحات عبر تأسيس العديد من الشركات العملاقة والناجحة، ويسعى إيلون ماسك لتحقيق حلمه وهو تغطية الكرة الأرضية بالإنترنت من خلال خلال الأقمار الصناعية.

ولد إيلون ماسك في جنود إفريقيا لعائلة مسيحية في عام 1971 ووالداته كندية، وحصل على الجنسية الأمريكية في عام 2002، وتزوج مرتين، وأنجب خمسة أبناء، وأصبح إيلون ماسك مليونيراً عندما كان في العشرينات من عمره حيث باع شركته الناشئة Zip2 إلى شركة Compaq للحواسيب، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال تأسيس شركة أيكس دوت كوم X.com عام 1999، وكذلك شركة سبيس إيكس عام 2002، وشركة تيسلا في 2003.

بدايات إيلون ماسك

وقد بدأ إيلون ماسك في سن العاشرة في تطوير نفسه تباعًا، حيث سعى لتنمية قدرته على استخدام الحاسوب وتعلم لغات البرمجة وقد نجح بالفعل، وصنع إيلونماسك في تصميم أول برنامج قابل للبيع، حيث قام بتصميم لعبة سماها بلاستر، وتصدر إيلون ماسك اهتمامات الصحافة العالمية في عام 2012، حينما نجح من خلال شركته سبيس إيكس في إرسال صاروخاً فضائياً كأول مركبة تجارية لمحطة الفضاء الدولية.

ويشار إلى أن إيلون ماسك من جنوب إفريقيا لكندا في عام 1989، وهو في السابعة عشر من عمره، حيث هرب من الخدمة الإلزامية في الجيش، والتحق بجامعة كوين، فيما غادر كندا، للولايات المتحدة عام 1992، ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا، كما حصل إيلون ماسك على الدكتوراه في مجال الفيزياء من جامعة ستانفورد.

 إنجازات إيلون ماسك

وأسس إيلون ماسك في عام 2002، شركة تكنولوجيا الفضاء “سبيس إيكس” وذلك بهدف بناء مركبات للرحلات الفضائية التجارية، وفي عام 2008 استغنت وكالة “ناسا” عن مكوكها الفضائي والتعاقد معها لنقل المئونة والمعدات لمحطة الفضاء الدولية، وتسعى الشركة لنقل رواد الفضاء في المستقبل.

ونجح إيلون ماسك في تأسيس شركة “تيسلا موتورز”، في عام 2008 لإنتاج سيارات كهربائية، ونجح إيلون ماسك في إطلاق صاروخ “فالكون ناين” وهو عبارة عن مركبة فضائية غير مأهولة نقلت نصف طن من المؤن إلى رواد الفضاء، ليدخل بذلك التاريخ من خلال هذا الإنجاز، كما حقق نجاحًا آخر في عام 2013 عندما استخدم صاروخ “فالكون ناين” في وضع قمر صناعي متزامن مع الأرض ضمن مداره.

وفتح إيلون ماسك الباب في عام 2017 لنوع جديد من الرحلات للفضاء، حيث نجح في تحقيق عملية إطلاق وهبوط ناجحين لصاروخ فالكون 9 تم تصنيعه من أجزاء قديمة قابلة لإعادة الاستخدام، ويسعى إيلون ماسك في اختراع ما سماه “هايبر لووب” بهدف نقل الركاب بسرعة 1126 كيلومترا في الساعة لتجاوز الزحام، وتكون وسيلة نقل أكثر أمنًا من وسائل السفر الأخرى.

الإنترنت فائق السرعة

ويسعى إيلون ماسك والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، لتزويد العالم بالانترنت الفضائى فائق السرعة الخاصة بأقمار Starlink الصناعية، ونجحت أولى تجاربه في هذا الشأن، ويمتلك إيلوم ماسك 12 ألف قمر صناعي الخاص بهذه الشبكة، ويسعى لإطلاق 30 ألف قمر صناعي جديد، وحتى الآن تم إرسال شبكة من 60 قمرًا صناعيًا للاتصالات في مدار حول الأرض على متن صاروخ سبيس إكس فالكون الثقيل، وهي الشبكة التي نجح في تشغيل الإنترنت من خلاله في أولى تجاربه.