أفضل مدن آسيا

أفضل مدن آسيا

هناك العديد من المدن الآسيوية التي تتمتع بقدر كبير من الجمال والتراث الذي يجعلها ضمن أفضل مدن آسيا بفضل ما لديها من مقومات وبنية تحتية تجذب السائحين وتحترم حقوق الجميع، وفي هذا الموضوع نتطرق إلى أفضل هذه المدن داخل القارة الصفراء.

أفضل مدن آسيا

بانكوك – تايلند

إنها واحدة من أكثر مدن العالم إثارة وليست من أفضل مندن آسيا فقط، ويجب أن تكون هي المدينة التي تزورها في آسيا إذا كنت تستطيع رؤية واحدة فقط، وتتكون من أحياء مختلفة (بعضها فوضوي)، وتجذب التسوق في بعض أكبر الأسواق في العالم، ومباني حديثة بجوار بعض أكثر المعابد إثارة للإعجاب في العالم.

أفضل تجربة هي رؤيتها على متن قارب مرورًا بالأسواق العائمة، وأفق المدينة الحديث، والمعابد القديمة، ولا تنس أن تقم بإنهاء زيارتك في القصر الكبير، موطن بوذا الزمردي، ولا تفوتك أكبر تمثال ذهبي في العالم، بوذا الذهبي، و Reclining Buddha في معبد Wat Pho، مسقط رأس التدليك التايلاندي التقليدي.

طوكيو – اليابان

تعد طوكيو واحدة من أكبر المدن الغذائية في العالم ومن أفضل مدن آسيا كما أنها عاصمة الموضة، فهي مدينة أكثر خبرة من كونها وجهة سياحية.

إنها مدينة عالمية ضخمة، ولكن في أي مكان تريد الذهاب إليه على مسافة قريبة من القطار، ولديها خدمة نقل فعالة للغاية، ولن تشعر بالملل أبدًا إذا كنت تستمتع بالمدن الكبيرة سريعة التجمّع ذات الحشود الكبيرة، وستشاهد ما نعنيه عندما تخرج من محطة شيبويا وتتجول في منطقة شيبويا، لرحلة العودة في الوقت المناسب، ولا تنس القيام بزيارة معبد سينسوجي.

بكين – الصين

تحتوي العاصمة الصينية على أكثر القصور الإمبراطورية المذهلة في البلاد -في المدينة المحرمة-، وعلى الرغم من أن التجول قد لا يكون سهلًا -لا يتحدث السكان المحليون الإنجليزية أو أي لغة أخرى-، فهي مدينة لا ينبغي لأحد أن يفوتها -الذهاب في جولات مصحوبة بمرشدين-، فهي موطن لواحدة من أعظم العجائب من صنع الإنسان في العالم (السور العظيم)، وكذلك إلى العديد من المواقع الثقافية، بما في ذلك عدد من المعابد الرائعة، مما يجعلها واحدة من أفضل مدن آسيا.

شنغهاي – الصين

لقد أطلقوا عليها اسم “باريس الشرق”، وقد انتقلت هذه المدينة الواقعة على الواجهة البحرية من قرية الصيد الساحلية إلى واحدة من أكثر المدن الصناعية وأكثرها تعددًا في العالم، كما أنها وجهة تسوق رئيسية، وهذا الشعور الباريسي ينعكس في المباني القديمة الفخمة والشوارع المبطنة بالأشجار.

وللسائحين؛ واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى هي جولة القارب الخلابة للاستمتاع بأفق المدينة الحديث (لتصوير برج لؤلؤة الشرق)، وتناول الطعام في بعض من أرقى المطاعم العالمية في آسيا، فهي حقا واحدة من أفضل مدن آسيا.

هونغ كونغ – الصين

هذه المستعمرة البريطانية السابقة هي مدينة دينامية الشرق مثل الغرب، وتقدم الغريب والمألوف، المتطور والتقليدي، إنه مكان كبير ونابض بالحياة، شيء من نيويورك الآسيوية، وهي من أفضل مدن آسيا على الإطلاق، وبين المباني الشاهقة والمطاعم والمتاجر المتطورة تنمو هذه المدينة، والمقصد الرئيسي لأولئك الذين يتطلعون إلى إنفاق بعض الدولارات الكبيرة، وزيارة الأكشاك من الطعام الصيني وأسواق الشوارع الحيوية.

ومن المثير للدهشة أن تتجول، مع تمييز الشوارع باللغة الإنجليزية، ووسائل النقل العام الجيدة، والشوارع المخصصة للمشاة، والجولات المنظمة.