أفضل المتاحف فى العالم

أفضل المتاحف فى العالم

تضم أعظم مدن العالم أكبر مجموعة من القطع الفنية في العالم والمصنوعات اليدوية التي تم إنشاؤها على الإطلاق، وبعضها استثنائي للغاية، لدرجة أنها تستحق الزيارة للمدينة فقط لقضاء ساعات أو حتى أيام للإعجاب بها جميعًا، وإنك لم ترَ العالم إذا لم تدخل إلى هذه المباني، وهنا نقدم لك أفضل المتاحف فى العالم.

أفضل المتاحف فى العالم

اللوفر، باريس

هناك دائما طوابير طويلة عند الباب، ولكن الأمر يستحق الانتظار لرؤية أكبر متحف بل واحد من أفضل المتاحف فى العالم وأكثرها شهرة، وليوناردو دافنشي الموناليزا هي النجمة هناك، لكن هناك بالفعل آلاف الكنوز الأخرى من الحضارة الإنسانية، من مصر وآسيا واليونان القديمة وروما.

الهيرميتاج، سان بطرسبرغ

يضم هذا المتحف الضخم أكبر مجموعة من اللوحات في العالم، إنه مكان مذهل، يغطي تاريخ العالم من العصر الحجري إلى الأوقات الحالية، ومثيرة للإعجاب بشكل خاص الغرف الذهبية مع الأحجار الكريمة الذهبية، ولذلك هو من أفضل المتاحف فى العالم.

المتحف البريطاني، لندن

يحتوي هذا المتحف على ملايين الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، وتكرس صالات العرض الخاصة بها لمصر واليونان والحضارة الرومانية وآسيا وأفريقيا وأوروبا في العصور الوسطى، وتتبع تاريخ البشرية وثقافتها، ومما يجعله واحد من أفضل المتاحف فى العالم أنه مبني من رخام “إلغين” الذي زينت مرة واحدة في البارثينون في أثينا.

المتحف المصري، القاهرة

كما تتوقع؛ ستجد هنا المجموعة الكاملة من الفن المصري في العالم، من بين الآلاف من الكنوز (التي تضم غرفة المومياء الشعبية) وهي التحف الشهيرة من قبر توت عنخ آمون، مما يجعل المتحف المصري من أفضل المتاحف فى العالم.

معرض أوفيزي، فلورنسا

يضم هذا القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ16 مئات التحف الفنية، بما في ذلك منحوتات رائعة من عصر النهضة ومول ميلاد Venus الشهير في Botticelli، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية الأخرى المعروفة في عصر النهضة، مما يجعله في قائمة أفضل المتاحف فى العالم.

متحف ميتروبوليتان للفن، نيويورك

متحف رائع حقا، مع كل شيء من الفن الإسلامي والمصري واليوناني والهندي إلى اللوحات الأوروبية، ويحمل أكثر من 2 مليون قطعة من جميع أنحاء العالم، من ما قبل التاريخ إلى القرن الحادي والعشرين.

متحف الفن الحديث، نيويورك

هذا هو متحف الفن الحديث الأكثر أهمية في العالم، وهو يغطي أواخر القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا، مع إبرازات بما في ذلك Demoiselles d’Avignon من بيكاسو أو ليلة Starry في فان جوخ مما يجعله من بين أفضل المتاحف فى العالم.

متنزهات الفاتيكان، روما / الفاتيكان

هي بلا شك من أفضل المتاحف فى العالم، إنها سلسلة من مساحات العرض المليئة بالكنوز التي لا تقدر بثمن والتي تفجر الزائرين بعظمتها وجمالها، أبرز ما فيها كنيسة سيستين مايكل أنجلو.

برادو – مدريد

هذا الكنز الدفين يتضمن منحوتات ورسومات تجعله من بين أفضل المتاحف فى العالم ولكن أقوى مجموعة هي بطبيعة الحال من روائع إسبانية من قبل غويا، إل غريكو وفيلازكويز (التي تعتبر لاس مينيناس هي القطعة الأكثر شهرة في المتحف).

المتحف الأثري الوطني – أثينا

هذا هو المكان للإعجاب بحق، ويضم روائع اليونان القديمة، وتشمل مجموعتها التي لا مثيل لها البرونزية Artemision Podeidon من القرن الخامس قبل الميلاد.

الرابط المختصر