أغرب الأحكام القضائية

أغرب الأحكام القضائية

هل سمعت يوما عن شخص حكم عليه بالسجن لمجرد أن جرس هاتفه ارتفع في المحكمة، أو حتى تثاءب؟ ربما تبدو هذه الأحكام طارئة أو نادرة، ولكن في هناك أيضا أشياء أدهى، في هذا الموضوع من مجلة المصطبة سنتناول معكم أغرب الأحكام القضائية التي أصدرتها المحاكم في مختلف الدول والأسباب التي كانت وراء إصدار هذه الأحكام.

أغرب الأحكام القضائية

السجن بسبب التليفون

اشتهر القاضي روبرت إيستانوا بإصدار الكثير من الأحكام الغريبة بل والأحكام المتعسفة أيضا، وفي إحدى المرات كان ينطق بحكم ما في إحدى القضايا المنظورة أمامه وإذا بأحد الحاضرين ارتفع صوت هاتفه معلنا عن اتصال جديد، هذه الحادثة أثارت حفيظة القاضي روبرت إيستانوا وجن جنونه بسبب الغضب واعتبر أن هذا الأمر فيه عدم احترام للمحكمة وأصدر حكما بحبس جميع المتواجدين داخل قاعة المحكمة وبلغ عددهم 46 شخصا، حكم عليهم بالسجن ولكن هذا الحكم لم يتم تفعيله وتسبب أيضا في إعفاء القاضي من ممارسة عمله بسبب شهرته في إصدار الأحكام غير المبررة والمتعسفة.

الزواج من الموتى

يعتبر حكم الزواج من الموتى في القانون الفرنسي من أغرب الأحكام القضائية وهو يسمح بالزواج من شخص ميت، وليس ذلك هو الغريب وإنما الأغرب من ذلك هو الشروط والتي تتلخص في ضرورة أن يثبت الشخص الراغب في الزواج من الشخص الميت أنه اتفق معه على الزواج قبل الوفاة، والشرط الثاني هو موافقة الرئيس الفرنسي على هذا الزواج، ولكن هذا القانون لا يلقى قبولا كبيرا في باريس ويواجه اعتراضات كبيرة من رجال القانون الفرنسيين ويعتبرونه احتيالا على القانون من أجل الحصول على الجنسية.

جريمة ارتداء البنطلون

يعتبر القانون المتبع في مملكة سوازيلاند الواقعة في قارة أفريقا أن ارتداء البنطلون بالنسبة للسيدات جريمة يعاقب عليها القانون وويعد من أغرب الأحكام القضائية في العالم، ذلك تبعا لأمر ملكي واعتبار أن هذا الامر فيه تشبه من النساء بالرجال وهذه الجريمة في نظر القانون الذي يحكم مملكة سويزلاند تستلزم العقوبة بتقطيع البنطلون الذي ترتديه المرأة وتركها عارية حتى لا تكرر هذا الفعل مرة أخرى.

الواقي الذكري في أيرلندا

تعاني أيرلندا من النقص الكبير في عدد السكان على خلاف الكثير من الدول التي تتمتع بكثافة سكانية مرتفعة، ولهذا لجئت الدولة الى إصدار واحد من أغرب الأحكام القضائية والتي تقضي بتحريم بيع الواقي الذكري في الصيدليات بحكم القانون، وفرضت أيضا عقوبات كبيرة وغرامات على من يحاول شراء الواقي الذكري، وذلك لأن الدولة تعتبر العلاقة الزوجية الهدف الأساسي منها الإنجاب ولا يتوقف الأمر على ممارسة الجنس فقط.

ممنوع صيد الفئران

يعتبر تحريم صيد الفئران واحد من أغرب الأحكام القضائية في مدينة كليفلاند التابعة لولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتطلب القانون ضرورة استخراج إذن رسمي من المدينة قبل صيد أي فأر ومن يحاول خرق هذا القانون والصيد بدون إذن يتعرض للمسائلة القانونية.