أبرز شركات السياحة فى السودان

أبرز شركات السياحة فى السودان

تعد السودان واحدة من أكبر دول القارة الإفريقية وأكثر البلدان العربية جذبًا للسياحة من مختلف أنحاء العالم، وذلك بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، غير أنها استطاعت أن تتبوأ مكانة سياحية هامة بين مختلف دول القارة، وفي هذا المقال سنتحدث عن هم شركات السياحة فى السودان

أبرز شركات السياحة فى السودان

شيري للسياحة والسفر

تعتبر شركة شيري واحدة من أقدم الوكالات السياحية العاملة في مجال السياحة والسفر منذ تسعينات القرن الماضي، حيث تتعاون مع أكثر من 40 شركة طيران عالمية تسير الرحلات إلى مختلف دول العالم خارجيًا وداخليًا، وذلك في إطار خطة استراتيجية مدروسة في مختلف خدمات العمرة والحج والسياحة الثقافية والعلاجية وغيرها من ضروب رحلات السياحة.

استطاعت وكالة شيري أن تصبح أول وكالة سياحية سودانية تبدأ العمل بنظام BSP لكل تذاكر الطيران الموجودة في البلاد، كما أنها أصبحت عضوًا في الاتحاد الدولي للطيران والاتحاد الدولي لوكالات السياحة والسفر.

وللوصول إلى كل هذه النجاحات والنتائج المبهرة وفردة إدارة وكالة شيري للسياحة والسفر تمكنت من توفير الإمكانيات الفنية من مكاتبة ومعدات وأنظمة واهتمت بتدريب عمالها وكوادرها بكل الطرق والسبل التي تؤدي إلى رفع وتحسين الأداء، موفرة لذلك أحدث أنظمة الكمبيوتر والبرامج ذات الصلة.

وعمومًا فإن الشركة استطاعت أن ترتبط باتفاقات تعاون وعلاقات وطيدة مع عدد كبير من شركات السياحة الإقليمية والعالمية في الإمارات ومصر والسعودية واندونيسيا وتايلاند وماليزيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بأسعار مميزة وخدمات رائعة للغاية.

ريدان للسياحة والسفر

جرى تأسيس شركة ريدان للسفر والسياحة في سنة 2004م، من أجل الترويج والتسويق للسياحة في مختلف المناطق السودانية، بتخطيط إداري مدروس، وبالتالي استطاعت أن تصبح من أهم مشغلي الرحلات منذ الماضي القريب، حيث توفر كل الخدمات السياحية المتعلقة بالفندقة وأسعار تذاكر الطيران والقطارات وحجز الرحلات الداخلية والدولية وتوفير خدمات المطار والتخطيط لمختلف الرحلات مثل رحلات ركوب الجمال والرحلات الثقافية والغطس والتزلج والسفاري، لعملائها وزبائنها، ولذلك  فهي تعتبر من أبرز شركات السياحة فى السودان.

أولمبيا للسفريات

تعد شركة أولمبيا واحدة من أبرز شركات السياحة فى السودان حيث أُنشئت في عام 1970م، وحصلت على ترخيص من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وجرى الاعتراف بها كممثل عن كارلسون وانليت في السودان منذ ثمانينات القرن الماضي.

وتقدم الشركة الكثير من الخدمات المتعلقة بقطاع السياحة مثل حجز الفنادق وتأجير سيارات الليموزين وتوفير تأشيرات الدخول والخروج، واستقبال العملاء، واستخراج تصاريح العمل والتأمين على السفر.

منذ تأسيسها عملت شركة أولمبيا مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، حيث اشتغلت في الأعمال التجارية بداية من الأعمال الصغيرة حتى المشروعات الكبرى، ما أتاح لها الفرصة لتعزيز مكانها بين الشركات المنافسة وذلك باستخدام أفضل الأدوات التكنولوجية المتاحة.

جبران تورز للسفر و السياحة

تقدم شركة جبران تورز للسياحة والسفر الكثير من الخدمات السياحية مثل تذاكر الطيران وخدمات العمرة والحج واستخراج كل أنواع التأشيرات، وتنظيم عدد كبير من رحلات السياحة العلاجية، ولذلك فهي تعتبر من أبرز شركات السياحة فى السودان.